سياسة عربية

النفيسي يتنبأ بـ"رئيس فلسطين المقبل".. قادم لامحالة

النفيسي قال إن الرئيس الفلسطيني المقبل الطريق سالكة تماما- أرشيفية
النفيسي قال إن الرئيس الفلسطيني المقبل الطريق سالكة تماما- أرشيفية
نشر المفكر الكويتي المعروف؛ الدكتور عبد الله النفيسي، الأحد، على حسابه في موقع "تويتر" اسم رئيس فلسطين المقبل، لافتا إلى أن الطريق سالكة تماما أمامه.

وقال النفيسي في تغريدة له إن "الطريق سالكة تماما بين دحلان وأجهزة المخابرات العالمية. والله يساعد الشعب الفلسطيني على رئيسه القادم . هولاكو قادم لا محالة  أفسحوا له الطريق".

وليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها المفكر الكويتي رئيس الأمن الوقائي السابق في غزة محمد دحلان المقيم حاليا في دولة الإمارات العربية المتحدة ويعد أحد مستشاري ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

إقرأ أيضا: النفيسي يهاجم دحلان والإمارات من جديد ويفصّل ويطرح الحل

وكان قد كتب في وقت سابق قائلا إن محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان"، كما هاجم في تغريدات أخرى دولة الإمارات.

وفصّل النفيسي في حديثه عن نشاطات يقوم بها دحلان، ويتم تمويلها من خلال المال الإماراتي قائلا: "في عدن ودرنة وإدلب وغزه والقاهرة، ودفع فاتورة محاولة انقلاب غولن في تركيا"، مضيفا أن "كل هذا سيرتد علينا في (مجلس التعاون) طيب الذكر".

وعاد النفيسي إلى التأكيد على أن "محمد دحلان مشروع إسرائيلي بامتياز يتخذ من الإمارات قاعدة لوجستية له"، مضيفا أن المقابل الذي سيجنيه دحلان هو "أن ينتقل بعدها للرئاسه الفلسطينية، ليسوق الشعب الفلسطيني للمجهول".

ولتوضيح ما يريده من هذه التغريدات، وربما كي لا يجري ربطها بالأزمة الخليجية التي اتخذ منها موقفا محايدا، قال النفيسي إن "ما يهمني في الأمر كله دحلان، وليس ما يسمّى (الأزمة الخليجية). فهذه ستنتهي عاجلا أم آجلا، وبضغط دولي متعاظم"، موضحا أن ما يعنيه هو "هذه الفتنة التي يقودها دحلان".

وانتهى النفيسي إلى القول: "اطردوه (دحلان) من الخليج قبل أن يستفحل، ولات ساعة مندم". 

التعليقات (5)
سمير بايرن مينيخ
الإثنين، 21-08-2017 08:28 م
إسرائيل تفعل كل شئ للقضاء على كل الدول العربية والإسلامية ومسحهم من عل وجه الأرض وهدا برضى حكامنا
تحسين
الإثنين، 21-08-2017 08:26 ص
ومن قاد أحد من وكلاء الصليبيين العرب - سابقا - والجرب " الآن " الى طريق لا يؤدي الى القضاء عليهم بشتى السبل؟؟؟؟؟؟
الفاتحح
الأحد، 20-08-2017 08:54 م
طيب ! انا اتحداك يا عبد الله النفيسي تحدي يصلك ويتعداك لن يكون النمر الكرتوني والياً على الفلسطينيين . اما ان قلت لماذا ؟ فأقول لك لقد حرقته اسرائيل بعد فشله في غزة ومما قاله عنه الضابط الصهيوني المسئول عنه بعد هروبه من غزة لقد اتضح لي ان هذا الشخص لم يكن اكثر من نمر من ورق . واليهود بطبيعتهم لا يغامرون بمنصب كهذا لواحد محروق فلسطينياً وعربياً وعالمياً واكثر المنتديات التي ذهب اليها هذا الفاشل رفضته وقالت انه لا يصلح لشيء . اما الذي تريده اليهود لهذا المنصب فهو يجب ان يكون شخص غامض ويتقبله الفلسطينيين ويكون نفسه طويل مش من اول طقعة بتلاقيه في صربيا هذه المرة ، دحلان بوسط الصراع الفلسطيني اليهودي وكان هو احد واجهات الموساد وباكثر من لقاء تلفزيوني كان يصرح ان الذي يدير المعركه هم الاخوان المسلمين وليس حماس وان دل هذا على شيء لا يدل الا على غباء مستفحل كيف تصرح بذلك واسيادك لم يعلنوا ذلك للأن . وما هذا العداء الذي تعانية شعوبنا الا بسبب اطلاق يده باكثر من بلد عربي وهو ممثلاً للموساد اليهودي بكل هذه الاعمال لذلك تطمن حج عبد الله النفيسي للقادم ليس دحلان ؟ ولكن ربما خيانته تفوق خيانة دحلان وعباس ولكن سيكون مش محروق وربما سيقول الكثير من الفلسطينيين الحمد لله ما اجى دحلان . كالمستغيث من الرمضاء بالنار
كاظم أنور دنون
الأحد، 20-08-2017 08:48 م
خسأ دحلان ومن وراءه م ب ز ، أقول لك وليشهد التاريخ على ما أقول ، لن يدخل دحلان غزة حياً، وإن دخلها فلن يخرج منها حياً ، فهي مقبرته وهو يركض لحتفه لا محالة ................ أهل غزة لا يباعون بمال الإمارات ولا تنفع معهم ضغوط السيسي، إنما يتربصون بالجاهل حتى يطأ أرض غزة برجله ...... والأيام بيننا
جمال الجمال
الأحد، 20-08-2017 08:21 م
هذا ابتلاء من الله سبحانه وتعالى ان لا يقود الشعب الفلسطيني انسان صالح .