حقوق وحريات

برلماني مغربي يضرم النار في جسده بعد مصادرة ضيعته (صور)

الحروق التي أصيب بها البرلماني على مستوى اليد والكتف والبطن من صنف الدرجة الثالثة (خطيرة) ـ فيسبوك
الحروق التي أصيب بها البرلماني على مستوى اليد والكتف والبطن من صنف الدرجة الثالثة (خطيرة) ـ فيسبوك
أضرم النائب في مجلس النواب (الغرفة الأولى من برلمان المغرب) عبد اللطيف الزعيم عن دائرة الرحامنة (قرب مراكش) النار في جسمه، رفضا لمصادرة ضيعته من طرف شركة المكتب الشريف للفوسفاط المملوكة للدولة.

وقالت جريدة "الشعلة" الإلكترونية المحلية، إن النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، الذي ينتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة (يميني معارض) أضرم النار في جسده داخل إدارة المكتب الشريف للفوسفاط بمدينة ابن جرير (قرب مراكش) في منتصف نهار الخميس.
 
وأضافت الجريدة المحلية، أن البرلماني قام بفعلته احتجاجا على تلقيه خبر إقدام شركة المكتب الشريف للفوسفاط على نزع ملكية "ضيعة إنتاج البيض" التي يملكها بالقرب من ابن جرير.

ونقلت "شعلة" عن مصادر طبية أن الحروق التي أصيب بها البرلماني على مستوى اليد والكتف والبطن من صنف الدرجة الثالثة (خطيرة) وسيتم نقله إلى إحدى المصحات بمدينة مراكش قصد احتواء الوضع.

وسجلت أن البرلماني نقل على وجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي للرحامنة، قصد تلقي العلاجات الضرورية، بحضور السلطات الأمنية.

وأظهرت صور نشرها مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خضوع البرلماني لعمليات معالجة حروقه داخل المستشفى.

      

      

وقالت إن البرلماني كان يصرخ: "الفوسفاط يريد أن يشردني، يريد أن ينتزع مني رزق أولادي".

وكان النائب الزعيم قد دعا خلال جلسة الثلاثاء الماضي في جلسة الأسئلة السفوية بمجلس النواب، وزير الصحة ومن ورائه الحكومة على الاستقالة بعد عجزها عن توفير خدمات صحية في المستوى لساكنة منطقة الرحامنة، حيث دائرته الانتخابية.
التعليقات (0)