سياسة عربية

كتيبة تابعة لحفتر: سيف الإسلام القذافي وصل إلى وجهته بسلام

طالبت مدعية المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء باعتقال سيف الإسلام القذافي- أرشيفية
طالبت مدعية المحكمة الجنائية الدولية الأربعاء باعتقال سيف الإسلام القذافي- أرشيفية
أعلنت كتيبة "أبو بكر الصديق"، التابعة للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر، أن نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام القذافي، وصل إلى وجهته بسلام دون تحديدها بالضبط، بعدما أعلنت إطلاق سراحه قبل أسبوع.

وكتب قائد الكتيبة، العقيد العجمي العتيري، الأربعاء، على حسابه بموقع "فيسبوك": "بلغنا وصول المهندس سيف الإسلام، إلى وجهته بسلام. نحمد له السلامة"، دون أن يفصح بشكل واضح عن المكان الذي وصل إليه أو ما إذا كان داخل ليبيا أو خارجها. 

والسبت الماضي، أعلنت كتيبة أبوبكر الصديق في مدينة الزنتان (غرب)، والداعمة لقوات خليفة حفتر المدعومة من مجلس النواب في طبرق (شرق)، إخلاء سبيل سيف الإسلام القذافي، وذلك في بيان رسمي للكتيبة، التي أكدت مغادرته للمدينة إلى وجهة لم تعلن عنها.

وأثار إطلاق سراح سيف الإسلام انتقادات في غرب ليبيا وشرقها، خاصة من المجلس العسكري للزنتان (يفترض أن كتيبة أبو بكر الصديق تتبع له).

اقرأ أيضا: الجنائية الدولية: سيف الإسلام مطلوب لـ"جرائم حرب"

كما صدر قرار من العميد إدريس مادي، قائد المنطقة الغربية العسكرية التابعة لقوات حفتر، بحل الكتيبة، وهو القرار الذي امتثل له العتيري قائد الكتيبة، واعتبره شرفا له، داعيا سيف الإسلام، إلى أن "يطمئن" كل من وصفهم بـ"الأحرار بكلمة مصورة"، في إشارة لأنصار القذافي الابن.

وبالموازاة، طالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية "فاتو بن سودا"، اليوم، إلى إلقاء القبض على سيف الإسلام القذافي، ورئيس جهاز الأمن الداخلي في نظام القذافي اللواء التهامي خالد، وتقديمهما فورا إلى المحكمة لكونهما مشتبها بهما لديها".
التعليقات (0)