سياسة عربية

الأردن والمغرب يدخلان على خط أزمة مقاطعة مع قطر

كان ينظر إلى الأردن كوسيط محتمل للتدخل في حل أزمة الخليج- أ ف ب
كان ينظر إلى الأردن كوسيط محتمل للتدخل في حل أزمة الخليج- أ ف ب
أعلنت الحكومة الأردنية خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في تصعيد متساوق مع قرار دول خليجية ومصر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة على خلفية اتهامات بـ"دعم الإرهاب".

وقال وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إنه "وبعد دراسة أسباب الأزمة التي تشهدها العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وبين دولة قطر، قررت الحكومة تخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع دولة قطر وإلغاء تراخيص مكتب قناة الجزيرة في المملكة.

وأكد المومني في بيان صحفي أن "الحكومة تأمل بتجاوز هذه المرحلة المؤسفة، وحل الأزمة على أرضية صلبة تضمن تعاون جميع الدول العربية على بناء المستقبل الأفضل لشعوبنا".

اقرأ أيضا: آخر مستجدات وتفاعلات قطع العلاقات مع قطر (ملف)

إلى ذلك، قالت وكالة المغرب العربي للأنباء إن شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ألغت رحلات عبر الدوحة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية واليمن ومصر بعد أن قطعت تلك الدول العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وأضافت الوكالة الثلاثاء أن الرحلات الجوية للخطوط الملكية المغربية عبر الدوحة إلى تلك الدول "لا يمكن ضمانها وقال قسم خدمة العملاء بالشركة إن تلك الرحلات لم تعد متاحة"، فيما لم يصدر أي موقف سياسي بشأن أزمة الخليج.

التعليقات (3)
جزائري
الأربعاء، 07-06-2017 01:00 م
لاشيء اقبح في الدنيا من ان يكون الشخص في يد اسياده .ديك على شعبه دجاجة عند غيره .
ظافر
الأربعاء، 07-06-2017 04:09 ص
هم يحتفلون مع اسرائيل بالذكرى 50 لانتصارها على الجيوش العربية في حزيران 1967
ZIN
الأربعاء، 07-06-2017 02:18 ص
وَتَعْظُمُ في عَينِ الصّغيرِ صغارُها ... شعر المتنبي كما كان أباه عاهل الأردن ... دائما ذيل