سياسة عربية

أبو عزرائيل يظهر في فيديو وهو يحرق جثة.. أثار غضبا واسعا

أثار تصرف أبو عزرائيل استهجانا وغضبا بين عدد من العراقيين- فيسبوك
أثار تصرف أبو عزرائيل استهجانا وغضبا بين عدد من العراقيين- فيسبوك
ظهر القيادي في كتائب الحشد الشعبي الشيعية العراقية، أيوب فالح الربيعي المعروف ب"أبو عزرائيل، الخميس، في مقطع فيديو جديد وهو يحرق جثة، قال إنها تعود لمقاتل في تنظيم الدولة، وأثار الفيديو ردود فعل غاضبة.

ويظهر في مقطع الفيديو أبو عزرائيل وبجانبه جثة رجل، قبل أن يأخذ الولاعة ويضرم النار في الجثة وسط صياح وتشجيعات رفاقه في الحشد الشعبي.

وأثار مقطع الفيديو، الذي انتشر على نطاق واسع بشبكات مواقع التواصل الاجتماعي، استهجان الكثير من المتابعين ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا الصدد غرد الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة، قائلا: "فيديو جديد للمدعو "أبو عزرائيل"، وهو يحرق جثة لمن قال إنه ليس سنّي، وإنما أجنبي. لن أضع الفيديو لبشاعته. حقير، ومن يرونه بطلا أحقر منه".

من جهته كتب المعارض السوري بسام جعارة، على صفحته بموقع "تويتر": "بثت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للمجرم علي فالح الربيعي المعروف بأو عزرائيل وهو يتفنن بحرق جثة .. هؤلاء هم من يقاتلون بدعم أمريكي!".

في حين اعتبر الضابط العسكري العراقي السابق، تصرفات أبو عزرائيل والحشد الشعبي، تمثل الوجه الثاني لتنظيم الدولة.

وأضاف، في تغريدة،  "طرزان المرجعية المجرم الملقب #ابو_عزرائيل يحرق جثة إحدى قتلى # داعش كما يقول، ولكن تخيلوا عقلية ومستوى من يحكمون العراق".

اقرأ أيضا: أبو عزرائيل على حدود سوريا ويتوعد بدخولها (شاهد)

ودعا عدد من العراقيين الحكومة إلى محاكمة أبو عزرائيل حتى تضع حدا لمثل تصرفاته، وقال أحد النشطاء: "على الحكومة العراقية وقيادة #الحشد_الشعبي معاقبة #ابو_عزرائيل وفق القوانين لعدم فسح المجال أمام التصرفات التي تمثل وقودا لاستمرارية #الإرهاب".

واعتبر آخرون التصرف الذي أقدم عليه أبو عزرائيل، من شأنه أن يدفع بمزيد من العنف تجاه المدنيين.

ورغم بشاعة التصرف الذي أقدم عليه القيادي في الحشد الشعبي، إلا أن بعض الحسابات المحسوبة على الحشد الشعبي بمواقع التواصل الاجتماعي، اختارت الدفاع عنه.

يشار إلى أن أبو عزرائيل، ظهرا مؤخرا في مقطع فيديو يظهر القيادي أيوب فالح الربيعي، قرب الحدود مع سوريا، رفقة عدد من مقاتلي الحشد الشعبي، متوعدا بدخول سوريا.
التعليقات (5)
عمر المناصير
السبت، 03-08-2019 10:27 ص
ما حدث ويحدث لمسلمي الروهنجا...يا تُرى هل لا يوجد في العالم إرهاب أو إرهابيين إلا إرهاب داعش...فالموت الذي تم صنعه على أيدي المليشيات الشيعية لم تصنعه داعش....من يُتابع قناة العربية والعربية الحدث وغيرها من القنوات ووسائل الإعلام المحسوبة على أهل السُنة عند تناولهم للإرهاب وصناعة الموت يجد أن تركيزهم على القاعدة وداعش...فوق داعش تحت داعش....لماذا التركيز على داعش.... حتى أظهروا للعالم وكأن الإرهاب والتطرف ليس لهُ مصدر إلا اهل السُنة من المُسلمين..هل لأنهم من اهل السُنة مع أن السُنة ودين الله منهم براء...فهم خوارج على دين الله وما وُجدوا إلا لتشويه دين الله ...وهم صناعة إيران والفرس المجوس والصهاينة والصليبيين....لماذا لا يتم الإلتفات لجرائم ولمن أرتكبوا من الجرائم أضعاف ما أرتكبته داعش وبطريقة افظع ويندى منها الجبين..فما حدث ويحدث في العراق وسوريا وحتى اليمن من قبل المليشيات الطائفية الشيعية العراقية والإيرانية ومن شبيحة بشار وجنوده لا يُقارن بما فعلته داعش....فالذبح على السكت وما جرى ويجري في الخفاء اعظم.....فمن هجر البشر ودمر الحجر ومن دمر الموصل وغير الموصل من مُدن ليس داعش بل من دمر مُدن ومحافظات أهل السُنة في سوريا والعراق هُم الشيعة بحجة محاربة داعش... فهذه المدن بقيت كما هي طيلة سيطرة داعش عليها وما دمرها إلا المليشيات الطائفية وعلى رأسها الحشد الشعبي الطائفي الإيراني الصفوي..من أرتكبوا فظاعات في العراق وسوريا لم تمر عبر تاريخ البشر ولم يرتكبها أي من البشر المتوحش ..هل تستطيعون إجراء لقاء مع اي مُجرم من مُجرمي المليشيات الشيعية الطائفية...أو مع شبيح من شبيحة بشار الأسد...فما فعله ما يُسمى أبو عزرائيل ربما يفوق ما فعلته داعش
فلسطيني
الجمعة، 02-06-2017 04:37 ص
كل مواجهاتك مع الجثث يرحمك ويرحم ايامك يا ابو عدي
منير
الخميس، 01-06-2017 07:22 م
لا عجب لانهم ينتمون الى ايران الولي الفقيه وبدعم واسناد من امريكا. هذا المطي او الحيوان او سميه ما شئت يظهر احيانا في فيديوات اخرى يدعوا الى نبذ العنف ويقول انه غير طائفي هذا حقير واحمق لا يملك عقلا سويا
جمال الدين
الخميس، 01-06-2017 07:16 م
لماذا لا تذهبون وتحاربون اليهود. الذين عاثو فلسطين فسادا
محمود
الخميس، 01-06-2017 05:20 م
"يشار إلى أن أبو عزرائيل، ظهرا مؤخرا في مقطع فيديو يظهر القيادي أيوب فالح الربيعي، قرب الحدود مع سوريا، رفقة عدد من مقاتلي الحشد الشعبي، متوعدا بدخول سوريا" تحتاج إلى إعادة صياغة.