سياسة عربية

انتهاء المرافعات بقضية اغتيال فقهاء والحكم الأحد

فقهاء هو أحد محرري صفقة شاليط- موقع كتائب القسام
فقهاء هو أحد محرري صفقة شاليط- موقع كتائب القسام
أنهت محكمة عسكرية في قطاع غزة اليوم الخميس مرافعاتها في قضية اغتيال الأسير المحرر القيادي في كتائب القسام مازن فقها والتي تورط فيها 4 أشخاص بحسب وزارة الداخلية الفلسطينية.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن النطق بالحكم النهائي على القتلة سيتم صباح الأحد المقبل في الوقت الذي أكدت فيه مصادر أن الحكم سيكون بالإعدام على جميع المشاركين وسيتم التنفيذ في أقرب وقت.

من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم أن محكمة الميدان العسكرية أنهت 4 جلسات للمرافعة في قضية اغتيال فقهاء وأن القرارات التي ستصدر تعتبر نافذة وغير قابلة للاستئناف وفقا لقانون العدالة الثورية الذي أقرته منظمة التحرير الفلسطينية.

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة كشفت الثلاثاء الماضي عن تفاصيل اغتيال فقهاء وعرضت لقطات مصورة بكاميرات مراقبة للقاتل خلال ذهابه وانسحابه من موقع تنفيذ الاغتيال بالإضافة إلى اعترافاته مع اثنين آخرين بتلقي معلومات وأوامر من ضباط المخابرات الإسرائيلية لتنفيذ الاغتيال.

يشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كان أعلن إلقاء الأجهزة الأمنية بغزة القبض على القتلة بالإضافة إلى توعده بتنفيذ القصاص فيهم وفقا لأحكام العدالة الثورية.
التعليقات (0)