سياسة عربية

النظام يعدم 4 سوريين أبعدتهم الكويت لأسباب بسيطة..ما هي؟‎

الشرطة الكويتية
الشرطة الكويتية
أقدم النظام السوري على إعدام أربعة مواطنين شبان تسلمهم قبل أسابيع من السلطات الكويتية، حيث طلبت الأخيرة منهم المغادرة؛ لمخالفات "بسيطة" ارتكبوها.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن حسين الشمالي، أمين عام منظمة "كافي" لمكافحة الفساد وحقوق الإنسان، قوله إن "هناك أربعة مبعدين من الأراضي الكويتية يحملون الجنسية السورية تم إعدامهم من قبل سلطات بلادهم خلال الفترة الماضية".

وأضاف أن "من تم إعدامهم سافروا من البلاد على خلفية قضايا بسيطة ترتبط بقيادة مركبة من دون رخصة قيادة أو مخالفات مرورية جسيمة، الأمر الذي يتطلب إعادة النظر في استثناء هذه الجنسية من التسفير، والاكتفاء بالعقوبات القانونية الأخرى".

وأكد الشمالي أن "المنظمة تلقت، خلال الفترة الماضية، نداءات استغاثة عدة من أهالي موقوفين سوريين في سجن الإبعاد على قضايا تماثل التي أبعد من أُعدموا من أجلها".

حسين الشمالي، قال إن "الأمر لا يرتبط فقط بالإعدام، حيث رصدت المنظمة كذلك فقدان أثر عشرات السوريين الذين تم إبعادهم عن البلاد".

وألقى ناشطون باللوم على الحكومة الكويتية بما جرى، قائلين إنها "سلّمت المواطنين السوريين للموت".

التعليقات (26)
علي
الجمعة، 12-05-2017 01:20 م
برنامج حلو
ابو محمد
الخميس، 11-05-2017 03:46 م
اللهم انتقم من هيك حكام يتامرون مع الكلب المجرم لكي ينكل بشعبه. طيعا حكام الكويت بدهم يردوا الجميل للكلب بشار لانه ابوه المجرم وقف ولو شكليا مع الكويت ضد صدام رحمة الله تعالى عليه.
أبو غسان
الخميس، 11-05-2017 01:47 م
الحكومات العربية ?تحترم شعوبها ....والسؤال اليوم لو مواطن أمريكي فعل مافعل على أرض الكويت هل كانت ستفعل معه هكذا الحكومة الكويتية الرشيدة ....أم أنه هو من سيطرد الحكومة الكويتية من أرضها ....تعسا لكم ...كم إنحططتم إلى درجة أن تسلم أخاك المسلم. ....?عتب فقد عمي بصركم. وبصيرتكم. ..إلى الله المشتكى
محمد العلي
الخميس، 11-05-2017 02:20 ص
انا اطالب امير الانسانيه الشيخ صباح الاحمد بنظر في السورين لان اصبحو مشردين
ابويوسف
الأربعاء، 10-05-2017 11:57 م
ماهذا العشم بيكم يالكويت ياحيف والف ياحيف تسلموا السوريين للمجرمين لقتلهم وكنتم بالأمس القريب منه مستائين (البعثي السوري ) وين مروئتكم ؟؟؟؟