اقتصاد عربي

المجر تستأنف رحلاتها لشرم الشيخ المصرية بعد توقف عام ونصف

جيتي- أرشيفية
جيتي- أرشيفية
استأنفت المجر، السبت، رحلاتها الجوية لمنتجع شرم الشيخ، شمال شرقي مصر، بعد توقف دام لنحو عام ونصف، منذ سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء المصرية، وفق مصدر أمني. 

وقال المصدر بمطار شرم الشيخ الدولي، للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه؛ كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن "المطار استقبل، السبت، أول طائرة مجرية قادمة من بودابست، وذلك بعد 18 شهرا من توقف حركة الطيران والسياحة من المجر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء نهاية أكتوبر/ تشرين أول 2015". 

وحسب المصدر ذاته، حرصت إدارة المطار علي استقبال السائحين بالورود، وتوفير فرق من العلاقات العامة؛ لتسريع إنهاء إجراءات السائحين. 

وأوضح المصدر أن "الرحلة قدمت على متن طائرة شركة (ترافل)، ومن المقرر أن تنفذ رحلات منتظمة خلال الفترة المقبلة بين مدينتي بودابست وشرم الشيخ". 

وتحطمت الطائرة الروسية، وهي من طراز إيرباص A321، أثناء توجهها من منتجع شرم الشيخ المصري إلى مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وأدى إلى مقتل طاقمها وجميع ركابها الـ224. 

وتبنى تنظيم الدولة المسؤولية عن العملية، قبل أن ينشر صورا على مجلة إلكترونية تصدر باسمه، في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2015، لعلبة مياه غازية، ادعى بأنه وضع قنبلة فيها، وتمكن من تهريبها إلى الطائرة الروسية وتفجيرها. 

وقد أضر الحادث بقطاع السياحة في مصر؛ حيث أوقفت دول عديدة، في مقدمتها روسيا وبريطانيا، رحلاتها إلى مصر عموما، أو المتوجهة إلى شرم الشيخ خصوصا، قبل أن تبدأ بإعادة رحلاتها تدريجيا. 
التعليقات (0)