أخبار متعلقة

وثائق بنما

الإمارات "تأسف" لإدراجها ضمن الدول "المتهربة ضريبيا"

أعربت الإمارات عن "أسفها"، للقرار الصادر من الاتحاد الأوروبي، بإدراجها ضمن قائمة الدول "غير المتعاونة"/ في مجالات محاربة التهرب الضريبي..

13-Mar-19 12:56 PM

بوتفليقة يسحب شكواه ضد "لوموند" على خلفية وثائق بنما

أقدم رئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء، على سحب الشكوى التي رفعها ضد صحيفة "لوموند" الفرنسية بتهمة القذف بحسب ما أعلن محاميا الرئيس بمحكمة الجنايات بباريس.

20-Jun-17 06:32 PM

4 وزراء أقالهم بوتفليقة رغم ثقلهم السياسي.. تعرف عليهم

نشرت صحيفة "جون أفريك" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الثغرات التي سيتركها أربعة وزراء جزائريين لهم ثقل سياسي في البلاد، حيث لن يكونوا ضمن تركيبة الحكومة الجزائرية الجديدة، ما من شأنه أن يؤثر على المشهد السياسي في البلاد.

26-May-17 07:49 PM

بسبب وثائق بنما.. بوتفليقة يجر "لوموند" إلى المحكمة

حددت محكمة الجنح بباريس، يوم 3 يونيو/حيزران، تاريخا للبت في دعوى قضائية رفعها الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، ضد صحيفة "لوموند" الفرنسية، بتهمة القذف.

17-May-16 07:33 PM

وثائق بنما: ما الجديد بشأن مصر؟ ولماذا عليك أن تهتم؟

كشف أسامة دياب، الباحث المتخصص في العدالة الضريبية ومكافحة الفساد لدى المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أن البيانات الجديدة لوثائق بنما تظهر وجود 38 شركة "أوفشور" و300 شخصية مصرية متورطة.

11-May-16 07:00 PM

وجبة جديدة من "وثائق بنما" على شبكة الإنترنت

نشر الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين، الاثنين، على الإنترنت بيانات مفصلة من "وثائق بنما" حول أكثر من 200 ألف شركة أوفشور سرية.

10-May-16 01:59 AM

مصدر التسريب لـ"وثائق بنما" يتحدث أخيرا.. ماذا قال؟

خرج المصدر المجهول الذي وقف وراء تسريب آلاف الوثائق التي تثبت تورط زعماء وشخصيات سياسية وهيئات حول العالم بالتهرب الضريبي، عن صمته، وقال إن دافعه الوحيد لهذا الفعل كان "المساواة بالدخل"..

07-May-16 09:57 AM

نشر ملايين الأوراق من "وثائق بنما" في 9 مايو المقبل

أعلنت المنظمة التي تقف وراء نشر "أوراق بنما"، الأربعاء، أن ملايين الوثائق التي كشفت فضيحة كبيرة محورها التهرب الضريبي في العالم، ستنشر اعتبارا من التاسع من أيار/ مايو المقبل.

28-Apr-16 11:22 AM

قوات بنمية تداهم عقارا لشركة موساك فونسيكا

قال مسؤول بمكتب النائب العام في بنما إن محققين بنميين داهموا، الجمعة، عقارا تستخدمه شركة موساك فونسيكا للاستشارات القانونية، وهي محور فضيحة تسريبات "وثائق بنما" التي تسببت في إحراج العديد من زعماء العالم، وألقت الضوء على العالم الخفي لشركات المعاملات الخارجية (الأوفشور).

23-Apr-16 03:52 AM

قادة "النهضة" يواصلون دحض اتهامات "وثائق بنما"

نفى زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، امتلاك الحركة أي حسابات بنكية سرية في الخارج، مشيرا إلى أنه قد تم الزج باسمه وبأسماء عدد من قيادات الحركة في قضية "وثائق بنما"..

20-Apr-16 11:33 AM

حركة النهضة: لا علاقة لنا بوثائق بنما والإعلام ظلمنا (شاهد)

قال القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون، إنه لا يملك شركة أو حسابا في بنما، تماما كما هو الحال بالنسبة لرئيس الحركة راشد الغنوشي، ووزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام، داعيا الصحافة إلى كشف الوثائق.

18-Apr-16 11:03 PM

الغنوشي يقاضي موقع "إنكيفادا" بسبب "وثائق بنما"

انتقد مكتب رئيس حركة النهضة، راشد الغنّوشي، بشدّة، "تعمّد" بعض وسائل الإعلام إقحام اسم الأخير في موضوع نشره موقع "إنكيفادا"، عن إحدى الشركات المذكورة في ما يعرف بـ"وثائق بنما"، و"الإيهام بأن اسمه مذكور في الوثائق"..

17-Apr-16 08:22 AM

"وثائق بنما" تطيح بمسؤولين أوروبيين.. فماذا عن العرب؟

أطاحت وثائق بنما المسربة عن المسؤولين والشركات المتهربة من الضرائب على مستوى العالم بعدد من الشخصيات السياسية الأوروبية ولاحقت آخرين وتسببت بمساءلتهم والتحقيق معهم لكن على مستوى العالم العربي لم ترد تقارير تتحدث عن فتح تحقيق في تورط رؤساء ومسؤوليين في قضايا تهرب ضريبي بعد ورود أسمائهم في الوثائق.

16-Apr-16 04:57 PM

شركات أمريكية كبرى أودعت 1400 مليار دولار في ملاذات ضريبية

أودعت أكبر خمسين شركة أمريكية، بينها آبل ووول مارت وجنرال إلكتريك، في جنات ضريبية نحو 1400 مليار دولار، وذلك بين 2008 و2014، بهدف خفض ضرائبها، وفق ما أفادت دراسة لفرع منظمة أوكسفام في الولايات المتحدة الخميس.

15-Apr-16 01:11 AM

رئيس البنك الدولي يعترف بعلمه وجود ملاذات ضريبية في "بنما"

كشف رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم، اليوم الخميس، أن البنك كان يعلم بوجود تسريبات مالية وملاذات ضريبية (في إشارة لوثائق بنما)، مشيرا أن هذه القضية كانت تنذر بالخطر والقلق لكل من البنك الدولي وصندوق النقد.

14-Apr-16 06:41 PM

أحمدي نجاد "الزاهد" الذي فضحته "وثائق بنما"

يعيش الرأي العام الإيراني على وقع فضيحة بطلها رئيس الجمهورية السابق أحمدي نجاد، الذي أظهرت "وثائق بنما" تورطه بعمليات غسيل أموال وتهرب ضريبي، فيما لجا النظام الإيراني إلى اعتبارها مؤامرة غربية.

13-Apr-16 05:29 PM