أخبار متعلقة

خبراء القيادة

هذه أهمية انتخابات "خبراء القيادة" بإيران.. عرقلة للإصلاحيين

يجرى الاقتراع، الجمعة، على تجديد أعضاء مجلس خبراء القيادة في إيران في اليوم ذاته الذي تجري فيه انتخابات مجلس الشورى الإيراني، وسط توقعات بتقدم المحافظين على الإصلاحيين بفعل التطورات السياسية الأخيرة في البلاد، التي أدت إلى صعود التيار المحافظ والمتشدد بشكل أكبر.

21-Feb-20 10:05 AM

مجلس الخبراء يطالب روحاني بالاعتذار بسبب اتفاق النووي

طالب مجلس خبراء القيادة في إيران، رئيس البلاد حسن روحاني، بالاعتذار للشعب الإيراني، الثلاثاء، وذلك بسبب اتفاق النووي، بعد انسحاب أمريكا منه..

16-May-18 11:35 AM

ماذا يعني انتخاب "المتشدد" جنتي رئيسا لخبراء القيادة بإيران؟

انتخب رجل الدين الإيراني المحافظ، البالغ من العمر 89 عاما، أحمد جنتي، قبل يومين رئيسا لمجلس خبراء القيادة، الذي يتمتع بنفوذ قوي البلاد، وهو الذي يعد أحد القلائل من رموز التيار المتشدد في إيران، الذين أعيد انتخابهم في الانتخابات البرلمانية..

26-May-16 12:46 PM

تهمة الخيانة تطارد رفسنجاني وسط تصعيد المحافظين ضده

بدأ الصراع الداخلي الإيراني بين الأقطاب السياسية والدينية يتبلور وبقوة، بعد المنافسة التي يشهدها مجلس خبراء القيادة بين رجال الدين المتشددين وبين المعتدلين على منصب رئاسة مجلس خبراء القيادة الإيراني..

22-May-16 09:58 AM

روحاني يلوح بالاستقالة ومصادر تكشف لـ"عربي21" رد المرشد

كشفت مصادر إيرانية مطلعة، أن الرئيس الإيراني حسن روحاني، هدد بالاستقالة في حال استمرار ضغوط الحرس الثوري والمحافظين على وزراء حكومته التي تواجه مشاكل اقتصادية داخلية كبيرة..

31-Mar-16 01:08 PM

من هي أهم الشخصيات المحافظة بإيران التي غادرت مجلس الخبراء؟

سجل تيار الرئيس الإيراني حسن روحاني الإصلاحي إلى جانب المعتدلين مكاسب كبيرة في مواجهة المحافظين، في انتخابات مجلسي الشورى وخبراء القيادة الأخيرة، بحسب آخر النتائج المعلن عنها، وبرزت في هذه الانتخابات هزيمة شخصيتين هما من أهم الشخصيات في التيار المحافظ في طهران.

29-Feb-16 04:53 PM