أخبار متعلقة

ثقوب سوداء

اكتشاف جديد بشأن الثقوب السوداء يفاجئ علماء فيزياء

قال خبراء الفيزياء إن الثقوب السوداء في الفضاء، تسبب ضغطا في الفضاء المحيط بها..

14-Sep-21 05:43 AM

نوبل الفيزياء لثلاثة خبراء في مجال "الثقوب السوداء"

توجّت جائزة نوبل للفيزياء التي أعلنت الثلاثاء كلّاً من البريطاني روجر بنروز والألماني راينهارد غنزل والأميركية أندريا غيز، وهم ثلاثة رواد في مجال البحوث المتعلقة بمناطق من الكون تسمّى "الثقوب السوداء"، تتميّز بأنها ذات جاذبية فائقة ولا يمكن لأي جسيمات الإفلات منها، حتى الضوء.

06-Oct-20 03:05 PM

فوربس: هوكنغ كذب علينا بشأن اضمحلال الثقوب السوداء

نشر موقع "فوربس" مقالا للفيزيائي الفلكي إيثان سيغل قال فيه إن أهم فكرة أتى بها ستيفن هوكنغ خلال حياته العلمية هي أنه أحدث ثورة في الطريقة التي ننظر فيها للثقوب السوداء. فهي في المحصلة ليست سوداء تماما، وفي الواقع كان هوكنغ هو أول من فهم وتوقع الإشعاعات التي تصدر عنها، أو ما يسمى بـ"اشعاع هوكنغ"، وتوصل إلى تلك النتيجة عام 1974، والتي تعتبر أحد أعمق الروابط بين عالم الكم ونظرية الجاذبية والنظرية النسبية العامة لأينشتاين.

10-Jul-20 02:12 PM

هل ستصبح رؤية الثقوب السوداء ممكنة أخيرا؟

نشرت صحيفة "تاغس شبيغل" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن الثقوب السوداء. وإلى حد الآن، لم يتمكن أحد من رؤية هذه الثقوب نظرا لشدة ظلمتها، فضلا عن أنها محاطة بحقل جاذبية يجمع حوله الغبار الكوني، الذي يحجب الثقوب تماما. لكن، يبدو أن رؤية الثقوب السوداء ستصبح أمرا ممكنا بفضل تلسكوب "أفق الحدث".

16-Feb-18 09:19 PM

الغارديان: ما هو الثقب الأسود؟

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا لعالمة الفيزياء الفلكية ستيوارت كلارك، حول آخر ما توصل إليه العلماء بخصوص الثقوب السوداء، التي لا تزال أماكن غامضة، بحسب التقرير..

13-Feb-16 11:25 AM