أخبار متعلقة

العقوبات الاقتصادية

هل تصبح الصين بوابة روسيا للهروب من العقوبات الاقتصادية؟

تكثف السلطات الروسية جهودها للبحث من مخرج للتغلب على العقوبات الغربية الشاملة المفروضة على موسكو في أعقاب غزو أوكرانيا، وسط تساؤلات عن البدائل التي يمكن أن تلجأ لها روسيا لوقف نزيفها الاقتصادي وتهدئة هلع المستثمرين والشركات الكبرى..

03-Mar-22 01:01 PM

صندوق النقد: هذا ما يجب أن تفعله إيران لمواجهة عجز ميزانيتها

توقع صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، أن إيران ستشهد عجزا في ميزانيتها للعام الجاري و المقبل، وذلك في ظل ما تشهده البلاد من عقوبات أمريكية تضر باقتصاد طهران.

28-Oct-19 11:46 AM

باحثة روسية: إيران على شفا انهيار اقتصادي.. ماذا بعد؟

نشرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية تقريرا حول وضع الاقتصاد الإيراني في ظل العقوبات الأمريكية بعنوان: "يبحثون عن مذنب في شخص الرئيس الإيراني".

31-Aug-18 11:23 AM

هل تنجح أوروبا في تخفيف حدة العقوبات الأمريكية على إيران؟

لا تزال جهود الدول الأوروبية تتواصل منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الدولي مع إيران؛ للحفاظ على الاتفاق الذي يخدم مصالحها ويحقق لها مبادلات تجارية تصل إلى 20 مليار يورو.

19-May-18 02:20 PM

صحيفة: ترامب يلغي اتفاق النووي.. ماذا يمكن لإيران أن تفعل؟

نشرت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية تقريرا مطولا عن ما يمكن أن تفعله إيران تجاه الخطوة الأمريكية بإلغاء الاتفاق النووي من جهة واحدة.

10-May-18 02:44 AM

روسيا تتراجع وتستقبل قطع غيار السيارات من تركيا

بدأت السلطات الروسية، اليوم الاثنين، باستقبال قطع غيار السيارات المستوردة من تركيا عبر البوابات الجمركية، وذلك بعد أن وصل إنتاج السيارات في مدينة "سانت بطرسبرغ" الروسية إلى درجة التوقف، بسبب فرض قيود جمركية على تركيا.

14-Dec-15 07:35 PM

لافروف: إصلاح العلاقات مع أمريكا رهين بإلغاء العقوبات الاقتصادية علينا

نقلت صحيفة إيطالية عن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قوله، الخميس، إن روسيا تريد إصلاح العلاقات مع الولايات المتحدة لكنها لن تكون قادرة على فعل هذا طالما أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تدعم العقوبات الاقتصادية على موسكو جراء دورها في الأزمة الأوكرانية.

10-Dec-15 06:19 PM