أخبار متعلقة

كوبلر

الأعلى للدولة الليبية يرحب بمقترحات تعديل اتفاق الصخيرات‎

رحب المجلس الأعلى للدولة في ليبيا بمقترحات تعديل اتفاق الصخيرات السياسي الخمسة، والتي جرى الاتفاق عليها في أمستردام الهولندية، بين ممثلين عنه، وآخرين من مجلس النواب الليبي في مايو/ أيار الماضي..

14-Jun-17 03:03 PM

كوبلر يعلن انتهاء ولايته ويحذر من الفراغ السياسي‎ في ليبيا

أعلن الممثل الخاص للأمين العام ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، الثلاثاء عن انتهاء عقده، وعمله وولايته كرئيس للبعثة.

13-Jun-17 05:37 PM

كوبلر يكشف لـ"عربي21" كواليس "خارطة الطريق" في ليبيا

كشف المبعوث الأمي إلى ليبيا، مارتن كوبلر عن تفاصيل وكواليس طرح مبادرته الأخيرة حول حل أزمة ليبيا، والتي جاءت تحت عنوان "خارطة طريق للسلام"، وسر طرحها في هذا التوقيت، وهل لها علاقة باللقاء الذي جمع رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج واللواء خليفة حفتر قائد القوات التابعة للبرلمان، في العاصمة أبو ظ

20-May-17 06:17 PM

نصائح كوبلر وخريطة حفتر لليبيا.. تعارض أم سياق واحد؟‎

في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قدّم رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، نصائح لأطراف الأزمة الليبية، على أساس من الاتفاق السياسي الموقع في الصخيرات المغربية..

09-May-17 11:39 AM

كوبلر والتقسيم

نقل بعض الساسة الليبيين كلاما نسبوه للمبعوث الأممي لليبيا، مارتن كوبلر، يُفهم منه أن حث على تقسيم البلاد..

22-Apr-17 03:44 PM

المبعوث الأممي في ليبيا: لا بديل عن اتفاق الصخيرات

جدّد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، مارتن كوبلر، الأربعاء، تمسك البعثة الأممية باتفاق الصخيرات السياسي كإطار عام للحل في ليبيا، مع إمكانية فتحه للتعديل إذا اتفقت على ذلك أطراف الأزمة السياسية في ليبيا، مشددا على أنه لا توجد حاليا أي خطط بديلة.

20-Apr-17 02:35 AM

كوبلر: حفتر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية في ليبيا‎

طالب رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، بأن يكون اللواء المتقاعد خليفة حفتر جزءا من العملية السياسية في ليبيا.

23-Mar-17 05:19 PM

كوبلر يضع شرطا واحدا لرفع حظر توريد السلاح إلى ليبيا

وضع مارتن كوبلر الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الدعم الأممية الليبية، اليوم السبت، شرطا أساسيا لرفع الحظر الأممي عن دخول السلاح إلى ليبيا.

18-Mar-17 09:54 PM

ماذا وراء منع واشنطن تعيين سلام فياض مبعوثا دوليا لليبيا؟

لم يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق، سلام فياض، من الفيتو الأمريكي الذي منع تعيينه مبعوثا دوليا إلى ليبيا، على الرغم من تمتعه بشخصية ليبرالية تلقى قبولا في الأوساط الغربية، وشغله مناصب رسمية فلسطينية، وأخرى دولية.

11-Feb-17 04:13 PM

سلام فياض مبعوثا دوليا لليبيا خلفا لكوبلر

يعتزم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض مبعوثا دوليا إلى ليبيا ليخلف الألماني مارتن كوبلر الذي يتولى هذا المنصب منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

10-Feb-17 12:14 PM

لماذا استقبلت الجزائر وفدا هاما من مصراتة الليبية؟

استقبلت الجزائر، الإثنين، وفدا من المسؤولين والبرلمانيين من مصراتة الليبية، في إطار وساطة تقوم بها لإطلاق حوار بين الفرقاء السياسيين في الجارة الشرقية.

23-Jan-17 04:53 PM

كوبلر يناقش في ليبيا إمكانية تعديل اتفاق الصخيرات

ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، الأحد، مع رئيس مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ونائب رئيس المجلس أحمد معيتيق، إمكانية إدراج تعديلات على اتفاق الصخيرات السياسي، والوضع الأمني، خاصة ملف الإرهاب وتنظيم الدولة.

08-Jan-17 07:55 PM

كوبلر محذرا "ليبيا": اتفاق الصخيرات ينتهي أثره نهاية 2016

حذر المبعوث الأممي في ليبيا مارتن كوبلر، من انتهاء الأثر الدستوري لاتفاق الصخيرات، بنهاية كانون الأول/ ديسمبر المقبل.

25-Oct-16 07:16 PM

مقتل طفل وإصابة آخرين بقصف لملهى أطفال بدرنة شرق ليبيا‎

قتل طفل وأصيب ثلاثة آخرون، الأربعاء، عقب قصف طائرة عمودية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر لملهى أطفال بكورنيش مدينة درنة شرق ليبيا.

15-Jun-16 09:38 PM

كوبلر: "الجنائية الدولية" ستحقق في "جرائم حرب" بليبيا (شاهد)

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، عزم المحكمة الجنائية الدولية على التحقيق في جرائم الحرب الجديدةالتي ترتكب في ليبيا، معربا في ذات الوقت عن حزنه لوقوع ضحايا مدنيين جراء قصف جوي ،الخميس، بمدينة درنة شمالي شرق البلد.

10-Jun-16 09:28 PM

المبعوث الدولي لليبيا: حكومة وحدة وطنية هي الحل

قال المبعوث الدولي إلى ليبيا الدبلوماسي الألماني المخضرم مارتن كوبلر إن ليبيا دولة فاشلة، ويجب إعادة وحدتها من جديد..

26-Apr-16 01:32 AM