أخبار متعلقة

فرنجية

أنباء عن توافق مسيحي لبناني لاختيار جهاد أزعور رئيسا للبلاد.. من هو؟

ذكرت مواقع لبنانية، أن أزعور الذي يشغل منصب مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، بات هو الاسم الأكثر ترجيحا لتولي منصب رئاسة الجمهورية..

30-May-23 11:55 AM

زيارة عبد اللهيان تمهد للتسوية وتطيح بالأطماع الفرنسية

صهيب جوهر يكتب: التعويل على مواقف مساعدة ومسهلة للمبادرة الفرنسية الرئاسية في لبنان لا يبدو واقعيا، وهو ما سيظهر بعد أسابيع في البيان الختامي للقمة العربية في الرياض.

28-Apr-23 11:26 AM

زلزال سياسي في لبنان.. هل يصبح فرنجية رئيسا للبلاد؟

قبل التوصل إلى حل وسط بشأن انتخاب عون في تشرين الأول/أكتوبر 2016، عاشت البلاد عامين ونصف بدون رئيس، وشهدت 46 جلسة برلمانية فاشلة.

23-Mar-23 09:31 PM

الاستعصاء الرئاسي ومعضلة ترشيح فرنجية

حتى إشعار آخر، أو لا إشعار، يدور الاستحقاق الرئاسي اللبناني في حلقة مفرغة، حيث "الكلّ" يتأفف من فكرة البحث عن رئيس توافقي وتلفيقي، مائع وفاتر، مبهم الاصطفاف، ميّال إلى التسويف وطمر المستعصيات من الأمور تحت سجادة التشريفات. والكلّ يشدّد على أنّ المرحلة لا تحتمل رئيسا لا طعم له ولا لون، هذا على الرغم من تراجع صلاحيات هذا المنصب بعد اتفاق الطائف.

11-Mar-23 04:26 AM

هل تصالح فرنجية- جعجع تحالف ضد "تيار عون"؟

طرحت المصالحة التاريخية بين تيار المرده بزعامة سليمان فرنجية والقوات اللبنانية برئاسة سمير جعجع أسئلة عن مصير خارطة التحالفات المسيحية في ظل المتغيرات الهامة ومدى التأثيرات التي قد تنال من القطب المسيحي القوي، التيار الوطني الحر "المؤيد لرئيس الجمهورية ميشال عون".

16-Nov-18 11:56 PM

مصالحة تاريخية بين جعجع وفرنجية تطوي عداء 40 عاما (شاهد)

في مصالحة تاريخية بعد 40 عاما من العداء والخصام، ?جرت، الأربعاء، مصالحة بين رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ورئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجية، أبرز الأقطاب المسيحية المارونية بالبلاد.

14-Nov-18 08:35 PM

تحالف عون ونصرالله يحتاج لـ"صيانة".. والأخير سيطل ليوضح

نشر رئيس تحرير صحيفة الأخبار اللبنانية، علي الأمين، مقالا تناول فيه تحالف التيار العوني وحزب الله الأخير، موضحا أن هذا التحالف يحتاج إلى "صيانة"، وفق قوله..

05-Dec-16 12:08 PM

عون يقترب من رئاسة لبنان بدعم الحريري.. وبرّي أبرز الرافضين

تقترب أزمة انتخابات الرئاسة اللبنانية من خط النهاية، بعد عامين على انطلاقها، بانتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان في عام 2014، وذلك بتقدم الحريري بـ"مبادرة" يعلن فيها دعمه للنائب الجنرال ميشال عون، المدعوم من حزب الله من اللحظة الأولى.

19-Oct-16 01:02 AM

المشنوق يوجّه نقدا غير مسبوق لسياسة السعودية وسفيرها يرد

وجه وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق انتقادات غير مسبوقة للرياض وقال، إن السياسة السعودية السابقة خلال حكم الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، أجبرت زعيم تيار المستقبل سعد الحريري على زيارة سوريا واللقاء برئيس النظام السوري بشار الأسد.

03-Jun-16 10:54 AM

فرنجية يرد على مقولة إن "الأكثرية المسيحية تختار الرئيس"

قال رئيس تيار المردة النائب المرشح لرئاسة لبنان، سليمان فرنجية إن "الرئيس سعد الحريري لم يخرج عن الإجماع المسيحي عندما رشحه للرئاسة بل التزم بالمواصفات التي وضعت في بكركي".

02-Apr-16 11:31 PM

تغريدات ساخرة من جنبلاط عن الانتخابات الرئاسية بلبنان (صور)

واكب رئيس اللقاء الديمقراطي النائب اللبناني السابق وليد جنبلاط، الجدل المصاحب للانتخابات الرئاسية المرتقبة في لبنان، بطريقته الخاصة.

08-Feb-16 03:27 AM

ما هي أصداء خطاب نصر الله في الساحة اللبنانية؟ (فيديو)

تباينت ردود الفعل الأولية على خطاب أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، الجمعة، الذي أكد فيه أن مرشح حزبه للرئاسة اللبنانية لا يزال الجنرال ميشال عون..

30-Jan-16 03:38 PM

نصر الله: إيران لم تتدخل في الملف الرئاسي وعون هو مرشحنا

نفى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، أن تكون لإيران يد في أزمة الرئاسة بلبنان، وقال "إن إيران لم تكن بحاجة لملف الرئاسة اللبناني من أجل الملف النووي"، مشيرا إلى أن العماد ميشال عون كان المرشح الرئاسي الوحيد للحزب لاعتبارات عدة.

29-Jan-16 10:07 PM

نائب لبناني سابق: حزب الله لا يريد عون ولا فرنجية.. ماذا يريد؟

قال النائب اللبناني السابق، فارس سعيد، إن حزب الله لا يريد العماد ميشال عون، ولا النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، بل إنه يريد نائب رئيس شيعي، إلى جانب قائد للجيش من الطائفة ذاتها قبل الانتقال إلى أي أمر آخر..

28-Jan-16 03:10 PM

فرنجية: لن أسحب ترشحي ولو حادثني الأسد ونصر الله

أعلن النائب اللبناني المرشح للرئاسة سليمان فرنجية، أنه لن يتنازل عن ترشحه للرئاسة للنائب ميشيل عون، حتى لو هاتفه رئيس النظام السوري بشار الأسد، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بحسب صحيفة "العرب" القطرية..

25-Jan-16 02:25 PM

سامي الجميّل عن اتفاق معراب: "خلصنا ولدنات.. الشعب تعب"

علّق رئيس حزب الكتائب سامي الجميّل، الجمعة، إعلان القوات اللبنانية تبني ترشيح النائب ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية أو ما يعرف باتفاق معراب، بقوله: "خلصنا ولدنات.. الشعب تعب"..

23-Jan-16 10:37 AM