أخبار متعلقة

عاصفة الجنوب

قادة يروون لـ"عربي21" أسباب توقف "عاصفة الجنوب" في درعا

توقفت عملية "عاصفة الجنوب" في درعا السورية، بعد أن انطلقت في حزيران/ يونيو الماضي، لتحرير مدينة درعا من القطع العسكرية المتبقية للنظام هناك، تاركة أسئلة حول المسؤول عن توقف العملية بعد انطلاقها.

22-Sep-15 03:30 AM

بعد وقف دعم جبهة جنوب سوريا: مقاتلون بين أوروبا و"الدولة"

مع توقف الدعم المالي عن "غرفة السلاح - الموك" في درعا، تفيد المعلومات بأن مئات، أغلبهم من المقاتلين في الجبهة الجنوبية في سوريا، يهاجرون إلى أوروبا بينما ينتسب العشرات منهم إلى تنظيم الدولة.

16-Sep-15 10:47 PM

المتحدث باسم "عاصفة الجنوب" يتحدث لـ"عربي21" عن مآلاتها

التقت "عربي21 " المتحدث الرسمي باسم الجبهة الجنوبية، الرائد عصام الريس، الذي اعتبر أن معركة درعا التي يشارك فيها عدد من فصائل الجنوب؛ هي منطلق ومنصة للانتقال باتجاه العاصمة فضلا عن كونها تشكل ضغطا سياسياً على نظام بشار الأسد.

26-Aug-15 06:27 PM

عواصف الجنوب السوري

انطلقت عاصفة الجنوب في سوريا، وانطلقت مقابلها عاصفة همجية إعلامية وسياسية مضادة لها، محاولة إيقافها وبث الفتنة..

04-Jul-15 08:43 AM

قوات المعارضة في درعا تستخدم صاروخا يزن 100 كغم

أعلنت غرفة عمليات قوات المعارضة السورية التي تخوض حربا في الجنوب تحت عنوان "عاصفة الجنوب"، عن استخدامها لصاروخ جديد من نوع "أرض-أرض" تم تصنيعه وتطويره محليا..

30-Jun-15 03:51 PM

قيادي عسكري: عاصفة الجنوب بسوريا مستمرة وخطط للحفاظ على المؤسسات

تستمر المعارك على تخوم مدينة درعا جنوب البلاد، في إطار الحملة التي أطلق عليها اسم "عاصفة الجنوب"، التي تهدف للسيطرة على مركز محافظة درعا، إضافة إلى مراكز ثقل النظام الأمنية والسيادية المتمثلة بالدوائر الحكومية والفروع الأمنية بالمدينة.

28-Jun-15 06:20 PM

لوموند: معركة درعا امتحان صعب لنظام الأسد

نشرت صحيفة لوموند الفرنسية تقريرا حول معركة "عاصفة الجنوب" التي أطلقها الثوار ضد قوات النظام في جنوب سوريا، تناولت فيه الأهمية الاستراتيجية لهذه المعركة بالنسبة للطرفين، والجهود الكبيرة التي يبذلها النظام لتفادي الهزيمة في هذه المنطقة.

28-Jun-15 04:31 PM

تطورات "عاصفة الجنوب" بسوريا يرويها قادة وناشطون وإعلاميون

منذ الإعلان الرسمي عن انطلاق عملياتها لتحرير مدينة درعا بالكامل فجر الخميس، استولت "عاصفة الجنوب" على الصفحات الرئيسية في كبرى الصحف العربية، وبعض الصحف الأجنبية، نظرا لما تحمله من أهمية بالغة، لا سيما أنها إذا تكللت مقاصدها بنجاح، ستكون أكبر هزيمة لنظام الأسد منذ بدء الثورة السورية، وفقا لمحللين.

26-Jun-15 04:23 AM

المعارضة السورية تعلن بدء "عاصفة الجنوب" لتحرير درعا

أعلنت غرفة العمليات المركزية العسكرية لمعركة "عاصفة الجنوب" انطلاق عملياتها لتحرير مدينة درعا من أيدي النظام السوري فجر اليوم..

25-Jun-15 08:56 AM