أخبار متعلقة

قندوز

قتيل و6 مصابين في تفجيرين استهدفا مراكز أمنية بأفغانستان

أعلنت السلطات الأفغانية، الأحد، عن مقتل عنصر من جماعة طالبان وإصابة 6 أشخاص، إثر تفجير وقع وسط ولاية كونار شمال شرق البلاد، فيما انفجرت سيارة مفخخة في ولاية قندوز قرب مركز تجنيد للشرطة دون وقوع إصابات..

12-Jun-22 02:55 PM

عشرات الضحايا بتفجير مسجد بأفغانستان.. تنظيم الدولة يتبنى

سقط عشرات الضحايا في تفجير استهدف الخميس، مسجدا في مدينة مزار الشريف، شمال أفغانستان، بحسب ما أعلن مسؤول في حركة طالبان..

21-Apr-22 11:04 AM

كابول تخسر المزيد من عواصم الولايات أمام طالبان (شاهد)

أعلنت حركة طالبان، الأحد، سيطرتها على مدينتي قندوز وساري بول، عاصمتي الولايتين اللتين تحملان الاسم نفسه والواقعتين شمالي أفغانستان...

08-Aug-21 06:03 AM

معارك عنيفة بين طالبان وحكومة كابول ونزوح آلاف العائلات

يخوض مقاتلو طالبان والقوات الأفغانية معارك طاحنة في أنحاء ولاية قندوز منذ أيام، ما تسبب بنزوح آلاف العائلات.

27-Jun-21 10:14 AM

قتلى وجرحي بهجوم لطالبان ضد قوات حكومية في قندوز

أدى هجوم مسلح نفذه مقاتلو حركة طالبان الأفغانية ضد مركز عسكري في ولاية قندوز شمال أفغانستان، إلى مقتل خمسة من رجال الأمن وإصابة آخرين بجراح..

26-Mar-20 09:48 AM

كابول تعلن السيطرة على مدينة استراتيجية.. وطالبان تنفي

أعلنت الحكومة الأفغانية، الأحد، السيطرة على مدينة "قندوز" الاستراتيجية، بعد يوم من الهجمات والاشتباكات، وطرد مقاتلي حركة "طالبان" منها، إلا أن الأخيرة نفت وأكدت مواصلة السيطرة على مواقعها.

01-Sep-19 01:26 PM

الأمم المتحدة تحقق في مقتل مدنيين بغارة أفغانية في قندوز

أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء، أنها تحقق في ما أسمته "تقارير مقلقة" عن خسائر فادحة في صفوف المدنيين، إثر غارة جوية للطيران الأفغاني على مدرسة قرآنية في ولاية قندوز شمال شرق البلاد، أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم أطفال.

03-Apr-18 10:12 PM

طالبان تسيطر على منطقة استراتيجية شمال أفغانستان

قال مسؤولون إن حركة طالبان الأفغانية سيطرت على منطقة استراتيجية في إقليم قندوز بشمال أفغانستان اليوم السبت، ما أجبر القوات على التراجع إلى العاصمة الإقليمية التي سقطت في أيدي عناصر من الحركة لفترة وجيزة العام الماضي..

20-Aug-16 02:41 PM

واشنطن تبحث تعزيز انتشارها عسكريا في أفغانستان بعد 2016

أكد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، الأربعاء، أن الولايات المتحدة تبحث تعزيز انتشارها العسكري في أفغانستان بعد العام 2016، علما بأن الخطة الراهنة تلحظ إبقاء ألف جندي فقط في كابول.

15-Oct-15 02:56 AM

طالبان تسحب مقاتليها "تكتيكيا" من قندوز

أعلنت حركة طالبان انسحابها من مدينة قندوز التي سيطرت عليها مؤقتا قبل أسبوعين، في هجوم خاطف شكل أكبر انتصار عسكري لها منذ طردها من السلطة في 2001..

14-Oct-15 10:49 AM

طالبان تشن هجوما للسيطرة على "غزني" شرق أفغانستان

شنّت حركة طالبان الاثنين هجوما في محاولة للسيطرة على مدينة غزني، عاصمة الولاية التي تحمل الاسم ذاته شرق أفغانستان، وذلك بعد أسبوعين على سيطرتها لبضعة أيام على مدينة قندوز شمال البلاد، وتحقيقها أول نصر عسكري كبير لها منذ 2001.

13-Oct-15 03:39 AM

أوباما يعتذر عن قصف مستشفى "أطباء بلا حدود" في قندوز

قدم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، اعتذاراته لمنظمة أطباء بلا حدود بعد قصف الجيش الأميركي الأسبوع الماضي مستشفى تابعا للمنظمة في قندوز بأفغانستان مما أسفر عن سقوط 22 قتيلا.

08-Oct-15 11:51 AM

البنتاغون يعلن أن ضرب مشفى قندوز جاء بطلب من كابول

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الغارة الأمريكية التي استهدفت مشفى تابعا لمنظمة "أطباء بلا حدود" الدولية في مدينة قندوز الأفغانية، وأدت لمقتل 22 شخصا، نُفّذت بطلب من القوات الأفغانية، التي قالت بأنها كانت تتعرض لإطلاق نار.

06-Oct-15 04:57 AM

9 قتلى و37 جريحا في قصف أمريكي لمستشفى في قندوز

قال متحدث باسم قوات حلف شمال الأطلسي، إن غارات جوية أمريكية "ربما" تكون قد أصابت مستشفى تديره منظمة "أطباء بلا حدود"..

03-Oct-15 11:37 AM

طالبان تخسر 150 مسلحا بصمودها في مدينة "قندز" الأفغانية

قُتل 150 مسلحا من حركة طالبان، في عمليات عسكرية نفذتها القوات الأفغانية، خلال استعادة السيطرة على ولاية قندوز، شمالي البلاد، حسب مصدر أمني.

02-Oct-15 12:04 PM

من اللاذقية إلى قندوز: حماقة تجريب المجرَّب

«أهلاً بكم في المستنقع السوري»، يقول أحد رجال وزارة الدفاع الأمريكية، تعليقاً على أولى عمليات القصف الجوي التي نفذتها القاذفات الروسية في سوريا؛ «العزاء لكم، ولحلفائكم في قندوز»، يجدر أن يردّ عليه أحد رجال وزارة الدفاع الروسية، تعليقاً على سقوط أوّل مدينة أفغانية كبرى في قبضة الطالبان، للمرّة الأولى

02-Oct-15 03:04 AM