أخبار متعلقة

دميرطاش

ما العوامل التي ساهمت في تراجع شعبية الحزب الكردي في تركيا؟

رغم استطلاعات الرأي التي كانت تظهر ثبات شعبية الحزب الذي يمثل الأغلبية الكردية في البلاد، فإن "الشعوب الديمقراطي"، تمكن من الفوز بمقاعد أقل في البرلمان عن انتخابات 2018..

11-Jun-23 06:58 AM

صلاح الدين دميرطاش يعلن من داخل سجنه بتركيا اعتزال السياسة

أعلن الرئيس السابق لحزب "الشعوب الديمقراطي" التركي، صلاح الدين دميرطاش، من داخل محبسه عن اعتزاله العمل السياسي..

31-May-23 01:54 PM

بدء محاكمة العشرات من حزب كردي بتركيا على خلفية أحداث كوباني

بدأت محكمة تركية، بمحاكمة قادة حزب الشعوب الديمقراطي الكردي بالبلاد، بينهم زعيمه السابق صلاح الدين دميرطاش، على خلفية تظاهرات كوباني عام 2014..

27-Apr-21 07:24 AM

السجن 3 أعوام لرئيس سابق لحزب تركي بتهمة "إهانة الرئيس"

قضت محكمة تركية، بالسجن لمدة 3 سنوات و 6 أشهر، على الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش، بتهمة إهانة رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

22-Mar-21 08:34 PM

ما وراء رد أردوغان على مقرب منه طالب بالإفراج عن دميرطاش؟

أثار تصريح مسؤول تركي مقرب من الرئيس رجب طيب أردوغان بشأن الزعيم السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش، ورجل الأعمال عثمان كافلا، اللذين تعتقلهما سلطات أنقرة، جدلا واسعا بالبلاد..

23-Nov-20 10:07 AM

محكمة أوروبية توافق على طلب أنقرة استئناف ملف دميرطاش

وافقت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان، على طلب قدمته أنقرة، لإعادة النظر في قرار المحكمة الداعي لإطلاق سراح الرئيس السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، صلاح الدين دميرطاش، الموقوف في تركيا..

19-Mar-19 03:42 PM

زعيم حزب معارض تركي: المحكمة الأوروبية غير أخلاقية

هاجم زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض دولت بهتشة لي المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان بعد مطالبتها بإطلاق زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الممثل للأكراد صلاح الدين دميرطاش المعتقل على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب في تركيا.

25-Nov-18 05:54 PM

النيابة التركية تحقق مع "دميرطاش".. والتهمة إهانة الرئيس

استدعت النيابة العامة في أنقرة، الأربعاء، كلا من رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش والنائب البرلماني عن الحزب نفسه "برفين بولدان" للتحقيق معهما والإدلاء بإفادتهما ضمن إطار التحقيقات الجارية بتهمة توجيههما إهانات لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

31-Aug-16 06:52 PM

دميرطاش يشن هجوما شرسا على أردوغان باجتماع لحزبه

هاجم رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي ذو الغالبية الكردية صلاح الدين دميرطاش الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد دوواد أوغلو وقال إنهم أعداء للإسلام وإن أردوغان يسعى لتحقيق "أحلامه العثمانية" عبر دعم جبهة النصرة وتنظيم الدولة وحركة أحرار الشام في سوريا.

06-Apr-16 04:25 PM

هل سيكون رفع الحصانة حلاّ لخطاب "الحكم الذاتي" للأكراد؟

كتب هلال كابلان: تم فتح تحقيق من قبل المدّعين العامين في أنقرة وديار بكر بحق صلاح الدين دميرطاش، رئيس حزب الشعوب الديمقراطي، وبعض من نواب الحزب بناء على تصريحاتهم في اجتماع مؤتمر المجتمع الديموقراطي الذي كان تحت عنوان "إعلان الحكم الذاتي"..

10-Jan-16 01:22 PM

البرلمان التركي يناقش رفع الحصانة عن دميرتاش

يشكل البرلمان التركي لجنة لمناقشة إمكانية رفع الحصانة النيابية عن زعيم أبرز حزب موال للأكراد، وعن إحدى القياديات، بتهمة ارتكاب "جريمة دستورية" بعدما تحدثا عن حكم ذاتي للمناطق الكردية..

03-Jan-16 03:49 PM

لقد أصبحتم وزراء، ماذا تريدون أيضا؟

يكتب ضياء جومرت حول سياسة حزب الشعوب الديمقراطي قبل الانتخابات

28-Aug-15 06:45 PM

دميرطاش: ندعم حكومة ائتلافية بين "العدالة" و"الجمهوري"

أوضح الزعيم المشارك لـ"حزب الشعوب الديمقراطي" التركي صلاح الدين دميرطاش، أن حزبه مستعد لدعم حكومة ائتلافية بين حزبي العدالة والتنمية، والشعب الجمهوري، في حال توافق الحزبان على مبادئ أساسية تتماشى مع تطلعات الشعب الديمقراطي.

19-Jun-15 03:20 AM

الشعب الجمهوري يعلن قبوله الحكومة الائتلافية في تركيا

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح الخميس، تصريحات زعيم "الحزب الجمهوري" أكبر أحزاب المعارضة التركية تأكيده على أن باب حزب الشعب الجمهوري مفتوح للتحالف مع حزب العدالة والتنمية من أجل تأسيس حكومة ائتلافية.

11-Jun-15 06:07 PM

عرض إسرائيلي لتركيا.. وسعي لخلق شبهات بالانتخابات المقبلة

استذكرت الصحف التركية في عددها الصادر الجمعة، بأن الاثنين المقبل يصادف الذكرى السنوية الخامسة لسفينة مرمرة الزرقاء، التي تعرضت لهجوم إسرائيلي مسلح في 31 أيار/ مايو 2010، وهي في طريقها لفك الحصار عن أهالي غزة، حيث تعرضت السفينة للاعتداء المسلح، الذي راح ضحيته عشرة أتراك، وإصابة العديد بجروح.

29-May-15 02:03 PM

مشروبات كحولية بحملة المعارضة التركية.. وانتقادات لدميرطاش

أوردت الصحف التركية، في عددها الصادر الجمعة، عددا من الأخبار المتعلقة بالانتخابات التركية، جاء أبرزها تلك "وجود مشروبات كحولية ضمن حملة أكبر أحزاب المعارضة التركية في الانتخابات".

15-May-15 02:19 PM