أخبار متعلقة

الموك

ترامب: سنسحب قواتنا من سوريا "بطريقة حذرة"

أكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب ،الاثنين، أن انسحاب القوات الاميركية من سوريا سيتم "بطريقة حذرة"، مشيرا الى أن المعركة ضد تنظيم الدولة "لم تنته بعد".

07-Jan-19 06:53 PM

مصدر لـ"عربي21": توقف دعم "الموك" للمعارضة بسوريا رسميا

قال مصدر كبير في الجيش السوري الحر لـ"عربي21"، اليوم الأربعاء، أن الدعم الذي تقدمه المخابرات الأمريكية "سي آي إيه"، عن طريق غرفة "أصدقاء سوريا"، أو ما تسمى إعلاميا "الموك" في عمّان، قد انتهى رسميا.

03-Jan-18 04:29 PM

هل توقف "الموك" دعمها لفصائل الجبهة الجنوبية؟

كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن إمكانية توقف الدعم المقدم لفصائل الجبهة الجنوبية من قبل "الموك" (غرفة عمليات عسكرية لعدة دول مقرها عمّان)، مركزها الأردن..

18-Dec-17 02:05 PM

ضغوط بجنوب سوريا.. وحديث عن "خلافات" بين الموك والفصائل

منذ إعلان وقف إطلاق النار في الجنوب السوري، برعاية أردنية أمريكية روسية، تتزايد الضغوط على الفصائل العاملة في المنطقة للامتناع عن قتال قوات النظام السوري، مع تلويح بإجراءات ضدها في حال مخالفتها الطلبات بهذا الصدد

27-Oct-17 09:03 PM

"الموم" تقطع دعم فصيل سوري لقتاله النظام.. كيف رد؟

قطعت غرفة "الموم" المرتبطة بالولايات المتحدة؛ الدعم عن "جيش العزة"، أحد فصائل الجيش الحر العاملة في ريف حماة الشمالي

15-Oct-17 05:03 PM

قائد فصيل سوري: محاولات لفتح طريق بري يربط إيران بلبنان

كشف قائد فصيل أسود الشرقية، المدعوم من غرفة عمليات الموك في الأردن، طلاس سلامة "أبو فيصل"، عن أن الحشود العراقية والإيرانية والمليشيات الشيعية، ما زالت تتدفق إلى مناطق بلدة السبع بيار وظاظا في البادية السورية، من خلال المثلث الحدودي الذي يربط بين سوريا والعراق والأردن.

21-May-17 02:16 PM

"عربي21" تكشف تفاصيل معركة الجنوب السوري ضد "داعش"

تضع فصائل سورية اللمسات الأخيرة على معركة ضد تنظيم الدولة ينتظر أن تنطلق من المناطق الشرقية والوسطى والجنوب في سوريا، بدعم من قوات التحالف الدولي وبالتنسيق مع الأردن، وفق ما ذكره عدد من قادة الفصائل لـ"عربي21"

12-Apr-17 04:26 PM

أبو بكر الحسن: جيش خالد بن الوليد يشكل خطرا على الأردن

قال الناطق باسم "جيش الثورة" في الجبهة الجنوبية السورية، التابع للجيش الحر، أبو بكر الحسن، إن "جيش خالد بن الوليد الموالي لتنظيم الدولة، تمكن من السيطرة على عدة قرى في الجنوب السوري..

11-Mar-17 01:06 PM

جمود جبهات الجنوب السوري: أسباب ونتائج

يخيم على جبهات الجنوب السوري هدوء لم تشهده من قبل. وفيما يحمّل ناشطون فصائل المنطقة بشكل مباشر مسؤولة هذا الركود، يرى آخرون أن السبب هي الدول الداعمة لتلك الفصائل، والمشكّلة لغرفة عمليات "الموك"، في حين أن فريقا ثالثا يرجع هذا الهدوء على الجبهات مع النظام إلى انشغال الفصائل بقتال ما يسمى "جيش خالد"

09-Aug-16 09:49 PM

مطالبات بفك ارتباط الفصائل السورية بـ"الموك"

طالبت عدد من الشخصيات الدينية والنشطاء في الداخل السوري، الفصائل المقاتلة بفك ارتباطها بغرفة عمليات "الموك"؛ إثر إعلان "جبهة النصرة" فك ارتباطها بتنظيم "القاعدة"، مشيرين إلى إمكانية توحيد صفوف الفصائل في جسم عسكري موحد، في حال تمت الاستجابة من تلك الفصائل.

05-Aug-16 11:07 PM

فصائل "الأركان" ترفض قتال تنظيم الدولة والقحطاني يهاجمها

هاجم الشرعي العام السابق في جبهة النصرة، أبو مارية القحطاني فصائل الجبهة الجنوبية في درعا، وأخرى تابعة لقيادة الأركان في درعا بسبب إصدارها بيانا تتورع فيه عن المشاركة في قتال فصائل محسوبة على تنظيم الدولة جنوب سوريا.

01-May-15 06:50 PM

خبر عاجل