أخبار متعلقة

الملف الليبي

مساع فرنسية لعرقلة تركيا في ليبيا وتأليب الناتو.. هل تنجح؟

تشهد العلاقات بين تركيا و فرنسا حالة من الصدام والتلاسن بخصوص الملف الليبي وسط حالة تقارب للأخيرة مع روسيا في محاولة لعرقلة أي خطوات تركية هناك، ما أثار تساؤلات عن مدى نجاح باريس في إضعاف الدور التركي في ليبيا..

18-Jun-20 06:12 AM

بعد أردوغان.. وزير خارجية الإمارات إلى الجزائر لبحث ليبيا

يصل وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد الاثنين إلى الجزائر، لبحث الملف الليبي مع المسؤولين الجزائريين..

27-Jan-20 12:36 PM

رئيس وزراء إيطاليا يصل الجزائر.. ملف ليبيا يتصدر المباحثات

وصل رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي الخميس إلى الجزائر في زيارة يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين حول الملف الليبي وقضايا التعاون الثنائي، قبيل يومين من عقد مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية..

16-Jan-20 12:45 PM

حمدوك وقرقاش يلتقيان في الخرطوم ويبحثان ملف ليبيا

التقى رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، الثلاثاء، بوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في الخرطوم، وبحثا تطورات الأوضاع في ليبيا..

14-Jan-20 04:08 PM

ماذا سيقدم اللبناني غسان سلامة لحل الأزمة الليبية؟

لاقى ترشيح وزير الثقافة اللبناني السابق غسان سلامة مبعوثا جديدا للأمم المتحدة إلى ليبيا، خلفا للألماني مارتن كوبلر، ردود فعل في الداخل الليبي، وسط توقعات بنجاحه في هذا التوقيت، وأخرى بأنه لن يقدم جديدا للأزمة الليبية الراهنة..

20-Jun-17 11:10 AM

الإعلام التونسي والملف الليبي.. بين التضليل والتحريض

لم يعد خافيا أن الأحداث الجارية في ليبيا منذ الثورة تنعكس انعكاسا مباشرا على تونس في أمنها واقتصادها وسياستها وحتى في مكونها الاجتماعي بحكم اتخاذ أكثر من مليون ليبي تونس مستقرا لهم هربا من الأوضاع الأمنية والسياسية والمعيشية السائدة في ليبيا.

01-Apr-15 02:57 AM

خبر عاجل