أخبار متعلقة

المؤسسات

ازدحام بلا نظام.. تقليد غير مفيد

محمد صالح البدراني يكتب: في البلدان المتخلفة، فقد نقلت الهيكليات دون الحاجة لوظيفتها. هذا التكديس التجميلي كعمليات التجميل الفاشلة التي تشوه وجها كان جميلا، وعندما تريد أن تثبت نفسها فستكون كأثاث يعترض الطريق يخفف سرعة الحركة أو يتعثر به المشغول وهنا تنشأ الفوضى في الحلول

16-Feb-24 05:48 PM

تحرك للجيش العراقي بعد منع "بي كا كا" دوام المؤسسات بسنجار

عاد التوتر إلى منطقة سنجار العراقية، بعد محاولة عناصر من منظمة العمال الكردستاني تعطيل الدوام الرسمي في كافة المؤسسات الحكومية في القضاء التابع لمحافظة نينوى..

13-Dec-21 07:54 AM

كالن: "كورونا" كشف خلل المؤسسات الإقليمية والدولية القائمة

قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، إن حالة الفوضى والذعر والتكلفة الإنسانية التي سببتها جائحة كورونا كشفت عن خلل في المؤسسات الإقليمية والدولية القائمة.

09-Apr-20 02:47 PM

أرامكو تستقطب المؤسسات إلى طرحها الأولي بهذه القيمة

بلغت حصيلة اكتتاب استثمار المؤسسات في الطرح العام الأولي لشركة "أرامكو" السعودية 50.4 مليار دولار بواقع 5.9 مليار سهم حتى الآن..

04-Dec-19 06:50 AM

بلومبيرغ: "أرامكو" باعت 1 بالمئة من أسهمها للمؤسسات

كشفت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، الأربعاء، أن المؤسسات المكتتبة في أسهم شركة أرامكو السعودية، قدمت طلبات كافية لتغطية الحصة المطروحة لهم، بعد مرور 3 أيام من الاكتتاب للمؤسسات..

20-Nov-19 11:52 AM

دويك يحذر من أي قرارات "باطلة" تستهدف التشريعي

حذر رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، عزيز دويك، من أي قرارات "باطلة"، تستهدف المجلس التشريعي، مطالبا بالوقت ذاته برفع العقوبات عن قطاع غزة.

27-Oct-18 09:42 PM

هذا ما كتبه وضاح خنفر في "الغارديان" عن صديقه خاشقجي

أشاد الإعلامي وضاح خنفر، مؤسس منتدى الشرق، بصديقه الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والذي اختفت أثاره بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول.

19-Oct-18 10:25 PM

تغييرات أمنية في البصرة بظل الاحتجاجات وحظر للتجوال

أفادت مصادر أمنية، السبت، بأن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عين قائدا جديدا للشرطة، وآخر للجيش في محافظة البصرة التي تشهد اضطرابات عنيفة..

08-Sep-18 05:58 PM

تقدير إسرائيلي: عباس بدّل أولوياته.. ليس منها قيام الدولة

سلطت صحيفة، الضوء على التقديرات الأمنية الإسرائيلية، التي ركزت على أولويات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، التي استبدلت مؤخرا، من سعيه لدولة فلسطينية إلى الاهتمام بسلطة "فتح" ومستقبل عائلته.

20-Jul-18 05:09 PM

"بيتكوين" عند 5400 دولار.. كيف تشتري العملات الإلكترونية؟

وسعت عملة "البيتكوين" مكاسبها خلال تعاملات الخميس، لتقفز إلى أعلى مستوى على الإطلاق، رغم انتقادات حكومية واسعة.

12-Oct-17 10:31 PM

ترامب ومصير الرئاسة على كف عفريت

ما زال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حالة ارتباك. الأمر الذي يقود فورا إلى أن تكون الإدارة الأمريكية في حالة ارتباك كذلك..

08-Aug-17 10:38 AM

مفاجأة طبية مذهلة عن لواء الجيش قاهر إيدز أمريكا (شاهد)

كشفت نقابة الأطباء المصرية عن مفاجأة مذهلة تتعلق بلواء الجيش، إبراهيم عبدالعاطي، صاحب جهاز"سي فاست" للكشف عن الأمراض الفيروسية (الكبد الوبائي والإيدز)، الشهير بـ"جهاز الكفتة"، إذ نفت بشدة أن يكون طبيبا، في وقت دافع فيه عن نفسه بالقول: "أقسم بالله.. لجيب أمريكا تتعالج من الإيدز في مصر".

30-Jan-17 04:56 PM

لماذا تتحرى البنوك الإماراتية الأوضاع الضريبية للمقيمين؟

كلف البنك المركزي الإماراتي، جميع البنوك والمؤسسات المالية العاملة في الدولة بإتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد التقارير القياسية المشتركة "سي آر إس" المتعلقة بالوضع الضريبي للمقيمين بدولة الإمارات.

20-Jan-17 10:26 PM

موجودات البنوك القطرية تقترب من 1164 مليار ريال

كشف تقرير حديث، أن موجودات البنوك ومطلوباتها ارتفعت مع نهاية شهر نيسان/ أبريل بنحو 22.1 مليار ريال تمثل نسبتها 1.9% لتصل إلى مستوى 1163.9 مليار ريال مقارنة بنحو 1142.3 مليار ريال مع نهاية شهر مارس.

24-May-16 05:53 PM

الدولة الفاشلة والنظام المستمر

يُعرِّف ديفيد إيستون النظام السياسي علي أنه "مجموعة الظواهر التي تكون نظاما فرعيا من النظام الاجتماعي الرئيسي، ولكن هذه الظواهر تتعلق بالنشاط السياسي في الجماعة باعتباره جزءا من حياة هذه الجماعة، وهي تلك الظواهر الخاصة بالحكم وتنظيمه والجماعة السياسية والسلوك السياسي"، ويعرف بوتومور النظام السياسي

10-Mar-16 08:33 PM

نشطاء بلبنان يرصدون مؤسسات لحزب الله ويدعون لمقاطعتها

استطاعت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحمل اسم "قاطعوا مؤسسات حزب الله"، أن تجمع عددا كبيرا من المؤسسات التابعة للحزب على امتداد العالم، وذلك بهدف مقاطعتها اقتصاديا.

09-Mar-16 10:30 PM