أخبار متعلقة

أزمة المياه

مشاهد مؤلمة.. أطفال يجمعون قطرات المياه من شدة العطش في غزة (شاهد)

وثق مقطع مصور مشاهد مؤلمة لمجموعة من الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة وهم يحاولون جاهدين استخراج بعض قطرات المياه المتبقية في صنبور ماء من أجل إطفاء نار عطشهم..

08-Nov-23 09:19 AM

جريمة المستوطنين في حوارة تكشف حجم سرقة الاحتلال للمياه الفلسطينية

يسيطر الاحتلال والمستوطنون على معظم مصادر المياه في الضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي تسبب في أزمة إضافة للفلسطينيين هناك.

12-Mar-23 04:45 PM

هل يكون 2022 عام الانفجار العظيم؟

كاتب يشبه حالة الأردن والعالم العربي بالماء الذي يقترب من الغليان فهل يكون 2022 عام الانفجار العظيم؟

06-Jan-22 05:43 PM

التماسيح تهاجم البشر في إيران بعد نقص حاد في المياه

يعاني سكان بلوشستان في إيران من أزمة كبيرة في تأمين مياه الشرب، وانتشار التماسيح بشكل متزايد في المستنقعات المائية المتناقصة عاما بعد آخر.

29-Dec-21 01:35 PM

تقرير: أزمة المياه العالمية ستتفاقم مع تغير المناخ

حذر تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ من تفاقم المشاكل المتعلقة بالمياه مثل الفيضانات، والجفاف الذي يؤدي إلى اتساع رقعة الحرائق..

19-Aug-21 11:32 AM

سد النهضة: مصر تقلص مساحات بعض المحاصيل وتتوعد بالغرامات

في خطوة تعكس تداعيات عملية الملء المبدئي لسد النهضة الإثيوبي على مصر، طالبت الحكومة المصرية المزارعين بعدم التوسع في الزراعات الشرهة لاستهلاك المياه، في ضوء التحديات المائية التي تواجه الدولة، في إشارة إلى بناء سد النهضة..

11-Aug-20 04:29 PM

هكذا حرم الاحتلال غزة من مياه الأمطار.. ما تأثير ذلك؟

مع تفاقم أزمة المياه في قطاع غزة، تسلط "عربي21" الضوء على الإجراءات التراكمية التي قام بها الاحتلال الإسرائيلي لحرمان القطاع من الاستفادة من مياه الأمطار، وخطورة وتداعيات ذلك على كمية وجودة المياه التي يستخدمها أكثر من 2 مليون نسمة في القطاع المحاصر للعام 14 على التوالي.

26-Feb-20 05:45 PM

تواصل اجتماعات القاهرة لبحث أزمة سد النهضة لليوم الثاني

انطلقت، صباح الثلاثاء، جلسات اليوم الثاني والأخير لاجتماع القاهرة بين وزراء المياه والوفود الفنية في مصر والسودان وإثيوبيا حول سد النهضة، بحضور مراقبين من الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي..

03-Dec-19 09:48 AM

مصر تتمسك بتدخل وسيط دولي بأزمة "سد النهضة"

أعلن رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، رفضه لما وصفه بسياسة فرض الأمر الواقع في أزمة سد النهضة الإثيوبي، وعدم مراعاة مصالح الأطراف الأخرى..

20-Oct-19 08:12 PM

وزير عراقي يكشف حقائق مثيرة عن أزمة المياه وموقف تركيا

كشف وزير الموارد المائية العراقي، حسن الجنابي، الاثنين، في جلسة طارئة للبرلمان حقائق عن أزمة المياه في البلاد، مع إعلان تركيا البدء بتخزين المياه في سد إليسو، إضافة إلى قطع إيران تدفق المياه لنهر الزاب..

04-Jun-18 10:47 AM

"الإيكونوميست": هذا سبب تزايد أزمة المياه في الأردن

نشرت مجلة "الإيكونوميست" البريطانية تقريرا تحدثت فيه عن أزمة المياه في الأردن، التي تزداد سوءا بسبب خلافه مع إسرائيل، المتاخمة لحدوده الشرقية.

02-Dec-17 10:42 PM

علماء يطورون جهازا جديدا لاستخراج المياه من الهواء

طوّر علماء جهازا جديدا يمكّن من استخراج الماء العذب من الهواء، ما قد يساهم في حل أزمة المياه في المناطق التي تعاني الجفاف..

24-Apr-17 02:11 PM

السيسي: لا نتآمر بحوض النيل.. صحيفة: إثيوبيا تتآمر علينا

أكد رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي أن مصر تتبنى سياسة ثابتة تقوم على عدم التدخل في شؤون الدول أو التآمر ضدها، في وقت كشفت فيه صحيفة موالية له أن المسؤولين المصريين تعرضوا للخداع بشأن الصور الملتقطة عبر الأقمار الصناعية الأمريكية لسد "النهضة" الإثيوبي، التي تظهره بحجم أقل من حجمه.

07-Dec-16 12:37 AM

تحذيرات من "انتفاضة عطش" في تونس جراء الجفاف وأزمة المياه

شهدت تونس خلال فصل الصيف انقطاعات في المياه، وتراجعا في منسوب السدود، ونقصا في الري، نتيجة جفاف غير مسبوق في البلاد منذ سنوات عديدة، ما أثار توترات اجتماعية في مناطق عدة..

15-Sep-16 11:57 AM

وزير ري السيسي يعلن عن خزان مياه بعد نصف قرن من اكتشافه

كشفت صحيفة "المصري اليوم"، الثلاثاء، النقاب عن أن إعلان وزير الري والموارد المائية المصري، حسام مغازي، اكتشاف مصدر جديد للمياه الجوفية في مصر، قال إنه يكفيها لمدة 100 عام، تحت اسم "الخزان الجوفي النوبي"، يتناقض مع الدراسات التي تمت سابقا، والتي تشير إلى اكتشافه منذ خمسينيات القرن الماضي.

19-Jan-16 02:05 AM

سخط واحتجاجات في مصر لانقطاع مياه الشرب لفترات طويلة

تعاني معظم المحافظات المصرية من نقص شديد في مياه الشرب التي أصبحت تنقطع لفترات طويلة وصلت إلى أيام عدة في كثير من المناطق.

23-Sep-15 04:17 AM

خبر عاجل