أخبار متعلقة

الأونوروا

عقب مزاعم الاحتلال.. الأمم المتحدة: الأونروا لديها الآليات اللازمة لتطبيق مبدأ الحياد

الأمم المتحدة تقول إن مجموعة المراجعة المستقلة، تُحقق فيما إذا كانت الأونروا تنفذ مبدأ الحياد أم لا، وأنها تدرس أيضًا ما يمكن فعله عندما يتم انتهاك هذا المبدأ أو تقديم ادعاءات ضد الوكالة.

20-Mar-24 06:37 PM

الإمارات تخصص 5 ملايين دولار لدعم جهود "أونروا" في غزة

ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الإمارات خصصت خمسة ملايين دولار "لدعم جهود سيغريد كاج كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة..

03-Feb-24 12:29 PM

غوتيريش: دعم الأونروا ينبغي أن يتواصل.. حياة مئات الآلاف في خطر

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يطالب الدول التي علقت تمويل الأونورا في غزة بالعدول القرار مشيرا إلى أن حياة الآلاف في غزة ستكون في خطر

28-Jan-24 12:54 PM

الأونروا: البت في قرار تأجيل العام الدراسي منتصف الشهر الحالي

كشف المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" سامي مشعشع، أن المفوض العام للوكالة سيعلن منتصف الشهر الحالي، القرار النهائي حول تأجيل الدوام في المدارس التابعة لها من عدمه، وذلك بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها.

12-Aug-18 05:43 PM

الأونروا تبدأ إجراءات فصل موظفيها بغزة والاتحاد يهدد بالتصعيد

يشارك للأسبوع الثاني على التوالي العشرات من موظفي الأونروا في الاعتصام المفتوح داخل المقر الرئيسي للأونروا وسط مدينة غزة؛ احتجاجا على قرار الأخيرة وقف العمل ببرنامج الطوارئ، الذي يقضي بإحالة المئات من الموظفين للتقاعد المبكر، تحت ذريعة الأزمة المالية التي تمر بها الأونروا.

07-Aug-18 05:40 AM

هذه شروط أمريكا لـ"الأونروا" مقابل استمرار تقديم الدعم

وضعت الإدارة الأمريكية على، شروطا على وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لضمان استمرار الدعم الأمريكي لها..

30-Jan-18 02:42 PM

هآرتس: نتنياهو يطلب علنا تقليص ميزانية الأونروا وسرا زيادتها

تحدثت صحيفة إسرائيلية، عن زيف التصريحات الإسرائيلية التي تنادي بإغلاق "الأونروا" وتقليص ميزانيها، كاشفة أن "تل أبيب" تعمل بشكل سري على زيادة دعمها وتوفير التمويل لها، لأنها تعفيها من مهمات كثيرة.

09-Jan-18 06:19 AM

ما الذي يجري بين لجان المخيمات الفلسطينية ووكالة الأونروا؟

علاقة توتر متصاعدة بين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وبين ممثلي اللاجئين في الضفة الغربية، في ظل قرار الوكالة الأخير بإغلاق بعض أقسام مستشفى قلقيلية، واستمرار تقليصها لخدمات اللاجئين وبرامجها الإغاثية..

28-Sep-17 03:21 PM

موظفو "أونروا" في الأردن يتوقفون ساعة عن العمل

ينفذ ما يقارب السبعة آلاف موظف تابعين لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في الأردن، توقفا عن العمل لمدة ساعة يوم الاثنين، احتجاجا على "تقليص الوكالة لخدماتها"..

14-Jun-15 12:09 PM

خمس سكان جنوب السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي

شف برنامج الأغذية العالمي أن 2.5 شخص في جنوب السودان لا يعرفون مصد وجبة الطعام التالية، معربا عن خشيته من أن الوضع سوف يزداد سوءا مع بداية موسم الندرة في أيار/ مايو المقبل..

06-Apr-15 10:03 AM

تحديات المدير العام الجديد للأونروا في لبنان

بعد ستة أشهر من الانتظار يبدأ المدير العام الجديد لوكالة "الأونروا" في لبنان السيد ماثياس سكماليه مهامه في الأول من شهر نيسان/إبريل 2015، فقد شغلت السيدة هيلي أوزيكيلا منصب القائم بالأعمال منذ أن انتهت مهام المدير العام السابق آن ديسمور في الأول من شهر تشرين الأول/ نوفمبر 2014.

20-Mar-15 11:04 AM

خبر عاجل