أخبار متعلقة

هجوم كيميائي

"الأسلحة الكيميائية" تمهل نظام الأسد 90 يوما ليكشف عن مخزونه

أمهلت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، النظام السوري 90 يوما للإبلاغ عن موقع وكمية الأسلحة الكيميائية التي يمتلكها.

09-Jul-20 08:28 PM

روسيا تتهم فصائل معارضة بإدلب بالتحضير لـ"استفزاز" وشيك

أعلنت روسيا السبت أنها تملك معلومات مؤكدة بأن مقاتلي فصائل معارضة سورية يخططون للقيام بـ"استفزاز" وشيك في محافظة إدلب لتبرير تدخل غربي..

08-Sep-18 11:28 PM

واشنطن تملك "دليلا" على استخدام الأسد سلاحا كيميائيا بدوما

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن الولايات المتحدة تملك دليلا على أن رئيس النظام السوري بشار الأسد شن هجوما كيميائيا الأسبوع الماضي في مدينة دوما، التي كانت تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

14-Apr-18 12:33 AM

بريطانيا: روسيا مسؤولة "بالوكالة" عن الهجوم الكيميائي بسوريا

اتهم وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون، الأحد، روسيا بأنها مسؤولة "بالوكالة" عن مقتل 87 مدنيا الأسبوع الماضي في الهجوم الكيميائي في مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا، داعيا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لأن يفي بالالتزامات بالتخلص من ترسانة أسلحة الأسد الكيميائية نهائيا.

09-Apr-17 06:31 PM

علاقة قادة دمشق بهجوم خان شيخون وفق تقدير أمني إسرائيلي

وفق التقديرات الإسرائيلية، فإن استخدام غاز السارين خلال المجزرة في محافظة إدلب؛ تم المصادقة علي استخدامه بسبب الأمان المتزايد لدى النظام وشعوره بالاستقرار، حيث ترجح التقديرات أن الغاز المستخدم كان في مستودعات قديمة احتفظ بها نظام بشار الأسد.

05-Apr-17 06:12 PM

ماليزيا تحدد نوع السم الذي استخدم بقتل "كيم جونغ نام"

أعلنت الشرطة الماليزية، الجمعة، العثور على غاز أعصاب فتاك يستخدم في الحرب الكيميائية، على وجه الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي الذي اغتيل في كوالالمبور.

24-Feb-17 09:05 AM

إصابة 22 عنصرا من الجيش الحر بهجوم كيميائي شمال سوريا

أعلن الجيش التركي اليوم الأحد، عن إصابة 22 عنصرا تابعين للجيش السوري الحر المعارض في هجوم صاروخي كيميائي من قبل عناصر في تنظيم الدولة، في منطقة الخليلية شمال سوريا..

27-Nov-16 10:48 AM

كيري: واشنطن تحقق في هجوم كيميائي محتمل لنظام الأسد

أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الخميس أن الولايات المتحدة فتحت تحقيقا في مزاعم بشأن شن النظام السوري هجوما كيميائيا بغاز الكلور في بلدة سرمين في شمال غرب البلاد مطلع الأسبوع.

20-Mar-15 03:28 AM