أخبار متعلقة

الانتخابات البريطانية

الخسارة الفادحة!

مُناصر الأقليات والمسلمين ينهزم أمام "مُعاديهم" بفارق شاسع في الانتخابات البريطانية.. إليكم ما حَدث

13-Dec-19 06:06 PM

كوربين لن يقود "العمال" مستقبلا وجونسون يرحب بـ"تفويض واسع"

أعلن زعيم حزب العمّال البريطاني جيريمي كوربين، الجمعة، أنّه يشعر بـ"خيبة أمل شديدة" نتيجة الانتخابات البرلمانية التي جرت الخميس، ومني فيها حزبه بهزيمة نكراء، مؤكّدا أنه "لن يقود الحزب في الانتخابات المقبلة".

13-Dec-19 03:46 AM

حزب العمال البريطاني يتعهد بتطبيق "ضريبة عادلة" حال فوزه

تعهد حزب العمال البريطاني المعارض، بالتصدي للتهرب الضريبي وخداع العمال من قبل الشركة متعددة الجنسيات، حال فوزه في الانتخابات العامة الشهر المقبل..

23-Nov-19 12:44 PM

قراءة في مكاسب كوربن وخسارة ماي بعد الانتخابات

تلقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وحزبها المحافظ صفعة قوية وهزيمة كبيرة، على ضوء نتائج الانتخابات البرلمانية التي أظهرت تراجعا كبيرا في شعبيتها وسط دعوات لاستقالتها.

09-Jun-17 10:43 PM

صدمة بصحف بريطانيا.. هكذا تناولت خسارة حزب ماي أغلبيته

تناولت الصحافة البريطانية ما أسمتها "فوضى الانتخابات"، وحملت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مسؤولية نتيجة الانتخابات وخسارة حزبها أغلبيته المطلقة.

09-Jun-17 07:14 PM

تيريزا ماي تبقي وزراء أساسيين بمناصبهم دون تغيير بالحكومة

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الجمعة أنها ستشكل حكومة تنجز عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي رغم خسارة حزبها المحافظ الغالبية المطلقة في البرلمان والدعوات إلى استقالتها.

09-Jun-17 05:57 PM

جيرمي كوربن.. الفائز الأكبر بانتخابات بريطانيا التشريعية

برز زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربن فائزا أكبر في الانتخابات التشريعية الخميس، إذ نجح في زيادة تمثيل العماليين، بعدما كانت استطلاعات الرأي جميعها تتوقع هزيمته، وكان موضع انتقادات ساخرة حتى داخل حزبه.

09-Jun-17 05:21 PM

صحف بريطانية تترك الحياد وتدعو قراءها للتصويت للمحافظين

مع اقتراب ساعة الصفر لانطلاق الانتخابات العامة في بريطانيا تتزايد داخل المجتمع والأذرع الصحفية والاعلامية حدة الاستقطاب لنيل أكبر حصة من صناديق الاقتراع..

07-Jun-17 01:42 PM

كوربن يدعو تيريزا ماي إلى الاستقالة قبل أيام من الانتخابات

طالب زعيم المعارضة في بريطانيا جيريمي كوربن الاثنين رئيسة الوزراء تيريزا ماي بالاستقالة بسبب خفضها أعداد عناصر الشرطة خلال توليها منصب وزيرة الداخلية.

05-Jun-17 03:13 PM

المحافظون يعلقون حملتهم.. وعمدة لندن يعارض تأجيل الاقتراع

أعلن حزب المحافظين البريطاني، الأحد، تعليق حملته الوطنية للانتخابات التشريعية التي ستجرى في الثامن من حزيران/ يونيو الجاري، بعد الاعتداء الذي أودى بحياة ستة أشخاص في وسط لندن، مساء السبت..

04-Jun-17 09:43 AM

فايننشال تايمز: صعود مذهل لكوربين قبيل الانتخابات البريطانية

نشرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، تقريرا حول تقدم زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين في استطلاعات الرأي حول الانتخابات المبكرة التي ستشهدها بريطانيا في الثامن من حزيران/ يونيو المقبل..

27-May-17 03:55 PM

كوربن ينتقد ترامب ويوجه اتهامات لتيريزا ماي.. ماذا قال؟

انتقد زعيم المعارضة العمالية البريطانية جيريمي كوربن الجمعة، مواقف الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، من سوريا وإيران وكوريا الشمالية، موجها اتهامات لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي منافسته في الانتخابات المقبلة.

12-May-17 06:59 PM

مؤامرة ضد مرشح عمالي متمرد على سياسة بريطانيا الخارجية

تناول الكاتب البريطاني، بيتر أوبورن، في مقال له نشره في "ميدل إيست أي"، وترجم خصيصا لـ"عربي21"، الانتخابات العامة في بريطانيا، حيث أشار إلى أن المرشح العمالي الذي يتصدر قائمة المتنافسين على زعامة الحزب، جيريمي كوربين، يحاك ضده مؤامرة، ما سيشكل كارثة على الحياة العامة في بريطانيا.

28-Aug-15 02:09 PM

بريطانيا: انتخابات ما بعد نهاية صلاحية النظام!

كتب مالك التريكي: في زلة لسان فرويدية الأبعاد، قال ديفيد كاميرون في أثناء الحملة الانتخابية إن هذه الانتخابات "سوف تحدد المستقبل". المستقبل الوطني؟ لا يا طيب القلب، بل "المستقبل المهني"!

09-May-15 01:33 AM

تزايد الدعم للمحافظين في بريطانيا قبل الانتخابات

أظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه الاثنين، أن تأييد حزب المحافظين الذي ينتمي له رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، بلغ أعلى مستوياته في أكثر من عامين، قبل أقل من ثلاثة أشهر على انتخابات وطنية.

16-Feb-15 08:10 PM