أخبار متعلقة

كساد

البريطانيون يواجهون أسوأ هبوط بمستوى المعيشة منذ 66 عاما

يعيش البريطانيون هذه الأيام، حالة تدهور في المستوى المعيشي، لم تمر منذ نحو 66 عاما، بسبب تفاقم التكاليف المعيشية وتأثيرها على أجورهم بصورة سلبية، في ظل حالة الكساد التي أكدها وزير الخزانة جيرمي هنت، وسط توقعات غير متفائلة بتحسن الأوضاع قريبا.

18-Nov-22 06:14 PM

البنك الدولي: الكساد الاقتصادي بلبنان متعمد.. وهؤلاء السبب

قال البنك الدولي، الثلاثاء، إن الكساد الاقتصادي في لبنان متعمد، و"يعرّض للخطر الاستقرار والسلم الاجتماعي في البلاد على المدى الطويل"..

25-Jan-22 09:39 AM

أسوأ انكماش للاتحاد الأوروبي منذ تأسيسه.. وكساد بإسبانيا

سجل الناتج المحلي الإجمالي الأوروبي أسوأ انخفاض له على الإطلاق في الربع الثاني من عام 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، والقيود التي تفرضتها دول الاتحاد، ما أثر على معدلات النمو.

31-Jul-20 10:48 AM

رئيس الفيدرالي الأمريكي يتوقع نموا سريعا للاقتصاد بعد كورونا

توقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أن يعود النمو الاقتصادي سريعا عقب انحسار جائحة كورونا..

18-May-20 12:15 PM

الأمريكيون يخسرون 20 مليون وظيفة بشهر.. وترامب غير متفاجئ

فقد الاقتصاد الأمريكي 20.5 مليون وظيفة في نيسان/ أبريل، وهو أكبر انخفاض في الوظائف منذ الكساد الكبير والإشارة الأكثر قسوة بشأن الكيفية التي تعصف بها جائحة فيروس كورونا المستجد بأكبر اقتصاد في العالم.

08-May-20 07:16 PM

دروس الكساد الكبير والرهن العقاري.. هل يصمد اقتصاد أمريكا أمام عاصفة كورونا؟

ما تمر به الولايات المتحدة حاليا يمثل حلقة في مسلسل متواصل منذ نشأة البلد الاقتصادي الأهم في العالم، صعودا وهبوطا، ما بين جديد يذكر وقديم يعاد، إذن لا معنى للحديث عن انهيار أمريكي في عصر كورونا، بالنظر إلى قوى عظمى ربطت العالم بأسره في طوق الدولار، إن غرق أخذ الجميع دون استثناء إلى القاع.

18-Apr-20 01:21 AM

في ظل الجائحة.. صناديق استثمارات تربح المليارات (فيديو)

ألقى تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية الضوء على مكاسب كبيرة حققتها صناديق استثمارات دولية، تعرف بـ"المحافظ الوقائية" أو "صناديق التحوط"، بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا المستجد عالميا، وتسببه بشلل اقتصادي شبه كامل في العديد من الدول، بما فيها الصناعية والمتقدمة، وعلى رأسها الولايات المتحدة..

11-Apr-20 07:56 PM

كورونا والاقتصاد العالمي.. إلى أين؟

الحجر الصحي معناه جيوش من البطالة وإفلاس للمزيد من الشركات، ومع مرور الوقت قد لا يجد من في الحجر الصحي قوت يومه لا سيما العاملين باليومية، وقد يدفع ذلك البعض إلى الاختيار بين البحث عن الموت بكورونا وهو في سعيه لتوفير قوت يومه، أو الموت جوعا..

25-Mar-20 12:47 PM

صحيفة: هل العالم مقبل على كساد اقتصادي كبير؟

افتتحت صحيفة التايمز الأمريكية عددها، الأحد، بتحذير من إقبال العالم على أزمة اقتصادية جديدة..

18-Aug-19 10:21 AM

موجة ركود تضرب أسواق التجزئة الأردنية مع إجراءات حكومية

يعاني تجار ومستوردون في الأردن من حدة التراجع في استهلاك المواد الغذائية الأساسية منذ بداية العام الحالي، مع تآكل دخول الطبقة الوسطى والفقراء، بعد فرض أكبر سلسلة من الضرائب منذ سنوات.

27-Apr-18 12:51 AM

مبادرة لبيع الملابس بالتقسيط في محاولة لمواجهة الركود في مصر

أعلن اتحاد الغرف التجارية في القاهرة، دراسة مقترح لبيع الملابس الصيفية بالتقسيط للموظفين وأصحاب المعاشات لمواجهة الكساد وعدم قدرة المواطنين على الشراء.

16-Apr-18 05:38 AM

ضرائب جديدة بانتظار المصريين.. كيف ستجبيها حكومة السيسي؟

فند خبراء اقتصاديون اعتزام الحكومة المصرية فرض ضرائب جديدة عقب انتهاء مراجعة بعثة صندوق النقد الدولي للمنظومة الضريبية التي زارت مصر قبل أيام، وأرجعوا اللجوء إلى سياسة فرض الضرائب إلى فشل الحكومة في زيادة الإنتاج والتصدير، وإخفاقها في التوسع في القاعدة الضريبية.

16-Apr-18 02:01 AM