أخبار متعلقة

مآثر

جلجولية الفلسطينية بخانها ومقاميها التاريخيين تقاوم الاندثار

يعيش سكان جلجلولية على مساحة أقل من ألفي دونم من أصل 24 ألفا صودرت منها عام 1948، وتجثم عليها اليوم خمس بلدات إسرائيلية، كما تشهد هجرة قسرية من قبل الشباب الفلسطينيين بحثا عن أماكن سكن بديلة.

18-Sep-23 02:06 PM

الصلابي: هذه شهادتي وتجربتي مع الإمام المجدد الشيخ القرضاوي

إن الحرية التي امتازت بها دولة قطر، والتي حمل الشيخ القرضاوي جنسيتها، كان لها الأثر البالغ في امتداد ليس فكر الشيخ القرضاوي فحسب، وإنما في انتشار فكر الوسطية والاعتدال، الذي يقوم على الإقناع بالحجة والموعظة الحسنة".

27-Sep-22 11:50 AM

"المسلمين الجزائرية": القرضاوي ترك بصمته بالفكر الإسلامي

أكد رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائرية الدكتور عبد الرزاق قسوم، أن الشيخ يوسف القرضاوي، الذي غيبه الموت اليوم الاثنين، خسارة كبرى للعالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى ما كان يشغله من دور في تقديم الصورة الحقيقية للإسلام المعتدل..

26-Sep-22 12:48 PM

قيادي في "الاستقلال" المغربي: القرضاوي سيبقى رمزا للأمة

أكد القيادي في حزب الاستقلال المغربي محمد الخليفة أن مؤسس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورئيسه السابق، الدكتور يوسف القرضاوي الذي وافته المنية اليوم الاثنين، سيبقى رمزا من رموز علماء الإسلام الذين خلدتهم سيرتهم الجهادية خدمة للإسلام وقيمه..

26-Sep-22 12:02 PM

وفاة الصحفية زينب التبسي.. من آخر "رموز الثورة الجزائرية"

فقدت الجزائر والدول العربية مؤخرا زينب الميلي الإبراهيمي، وهي واحدة من أبرز "آخر رموز حركات التحرر الوطني الجزائرية والعربية" وجيل الصحفيات والمثقفات والمناضلات من أجل التحرر الوطني وبناء الدولة الحديثة في الجزائر والمنطقة منذ خمسينيات القرن الماضي..

26-Sep-22 10:30 AM

عصام العريان ومظالم بعض الإخوان

كنا نشعر بأن العريان لا ينال مكانته المستحقة داخل تنظيم الإخوان المسلمين، وإن نالها داخل الجماعة حيث حب أفرادها له، وثقتهم في حديثه، وقناعتهم بكثير من أفكاره، لكن كان للتنظيم رأي آخر، وهناك فرق لا شك بين الجماعة من حيث جموع أفرادها، وبين التنظيم..

27-Aug-20 11:47 AM

عصام الدين العريان النموذج الفريد في جيله

رحم الله الدكتور العريان، وألحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، فقد كان أمة وحده، فريدًا في نهجه، قريبًا من ربه، صاحب أخلاق عالية، مثقف الفكر، نافعًا لغيره، واعيًا بهموم أمته، يحمل بين جنباته الحب لوطنه والإخلاص له ولدعوته ولإخوانه..

27-Aug-20 10:27 AM

سيدتان جلستا على "عرش" القصة القصيرة والنقد والشعر والترجمة

​صوتان أبدعا في فضاء الأدب والثقافة في فلسطين والوطن العربي والعالم. أحدهن كانت "أميرة القصة العربية القصيرة" أو "رائدة القصة القصيرة في فلسطين". والأخرى تعد أكاديمية عالمية في مجال الدراسات والترجمة والشعر والنقد.

18-Jul-20 12:26 PM

فنان فلسطيني لـ"عربي21": هكذا أرسم بلادي وأدين الطغاة

عبر مسيرته الفنية الطويلة، وثق الفنان عدنان يحيى، تاريخ شعبه ونضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي، من خلال لوحات رمزية سريالية نفذت بالألوان الإكريليكية والزيتية، وبمنحوتات خزفية من السيراميك، وبأعمال أخرى تجمع بين اللون والنحت..

23-Mar-20 12:28 PM

جيوبوليس: عجائب الدنيا السبع في الجزائر (صور)

نشرت صحيفة "جيوبوليس" الفرنسية تقريرا استعرضت فيه أسماء سبعة مواقع في الجزائر مسجلة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، بفضل ما تتميز به من مناظر طبيعية خلابة جعلتها قبلة للسياح من شتى أنحاء العالم..

26-Sep-17 02:33 PM

دوّن بالفيديو| دعوة لزيارة السودان السياحية

هل تريد التعرف عن السودان وحضارتها ومناطقها السياحية الرائعة؟ فاطمة عثمان حملت هاتفها لتدون بالفيديو حول أجمل ما في بلادها من مناظر ومآثر، وتشجعك على زيارتها. أنت أيضا دوّن بالفيديو وشاركه مع 3 مليون عربي. [email protected] أو عبر الواتساب 00905368363148 واترك لنا الباقي

21-Jun-17 09:00 PM

هكذا كانت حلب وهكذا أصبحت بعد الحرب (صور)

قبل الحرب كانت مئذنة الجامع الأموي التي عمرها ألف عام تشمخ في سماء حلب بينما تطل قلعة مهيبة على قلب المدينة القديمة إلى جانب سوق مسقوف يرجع إلى العصور الوسطى ومركز تجاري من القرن الحادي عشر.

09-Dec-16 09:10 PM

ليبراسيون: إعدامات داعش في تدمر سعي لصياغة تاريخ جديد

"إلى جانب استراتيجيتها الإعلامية المرعبة، بات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يوظف رمزية المآثر التاريخية كذلك"، هكذا وصفت صحيفة " ليبيراسيون" الفرنسية عملية إعدام عشرين سجينا، صباح الخميس.

28-May-15 06:55 PM

ثقل السعودية السياسي يربك مواعيد زعماء العالم

قالت صحيفة الاقتصادية إن الجداول والأجندات الزمنية الخاصة بالزعماء والرؤساء، أربكتها الأحداث السعودية إثر وفاة الملك عبدالله ابن عبدالعزيز- رحمه الله- وتولي الملك سلمان بن عبدالعزيز سدة الحكم في البلاد.

26-Jan-15 06:27 AM