أخبار متعلقة

مطار عدن

قتلى في انفجار بمحيط مطار عدن الدولي (شاهد)

​قتل 10 أشخاص على الأقل، في انفجار بمحيط مطار عدن الدولي، في اليمن، مساء السبت، بالقرب من البوابة الخارجية للمطار.

30-Oct-21 04:22 PM

الأمم المتحدة: الحوثيون نفذوا هجوم مطار عدن ديسمبر الماضي

قال دبلوماسيان مطلعان، إن تحقيقا أجراه فريق من خبراء الأمم المتحدة خلص إلى أن الحوثيين في اليمن نفذوا هجوما في 30 كانون الأول/ ديسمبر على مطار عدن، أسفر عن مقتل 22 على الأقل لدى وصول أعضاء الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

30-Mar-21 03:55 AM

وزير يمني يكشف لأول مرة هوية الصواريخ التي ضربت مطار عدن

كشف وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني، معمر الإرياني، الأحد، هوية الصواريخ التي استهدفت مطار عدن الدولي (جنوب)، في أثناء عودة الحكومة في 30 كانون أول/ديسمبر الماضي..

31-Jan-21 10:19 PM

عودة الملاحة لمطار عدن.. وجهود أممية لمنع التصعيد بالحديدة

عادت الأحد، أعمال الملاحة الجوية بمطار عدن الدولي جنوبي اليمن، بعد 4 أيام من توقفها جراء تفجيرات دامية استهدفت المطار، وتسببت في مقتل وإصابة العشرات.

03-Jan-21 10:19 AM

السلطات اليمنية تعلن استئناف العمل بمطار عدن الأحد

أعلنت السلطات اليمنية، السبت، أن الملاحة الجوية ستعود لمطار عدن الدولي، الأحد، بعد إغلاقه بسبب هجمات "الاستقبال الدموي" للحكومة الجديدة..

02-Jan-21 04:40 PM

الخارجية اليمنية: 4 صواريخ باليستية حوثية استهدفت مطار عدن

كشفت وزارة الخارجية اليمنية، مساء الأربعاء، أن الهجوم الذي استهدف مطار العاصمة المؤقتة عدن، جنوبا، تم بأربعة صواريخ باليستية، أطلقها الحوثيون من محافظة تعز (جنوب غرب البلاد).

30-Dec-20 07:13 PM

التحالف السعودي يجبر طائرة ركاب للعودة للقاهرة وغضب يمني

أثار قرار التحالف العسكري الذي تقوده السعودية في اليمن، إجبار طائرة ركاب يمنية على العودة إلى مطار القاهرة، بعد لحظات من إقلاعها؛ بحجة عدم نسخ جوازات المسافرين لغرفة عملياته بالرياض، ردود فعل غاضبة ومستنكرة لهذا الإجراء.

18-Jul-20 10:08 PM

رسائل تكشف خسائر "اليمنية" بسبب سيطرة التحالف على مطار عدن

كشفت رسالتان صادرتان عن الخطوط الجوية اليمنية، عن الإجراءات التي تعانيها الشركة و طائراتها في مطار مدينة عدن (جنوبا)، والخسائر التي تتكبدها جراء السيطرة عليه من قوات التحالف العربي الذي تشرف عليها الإمارات.

16-Sep-18 09:33 PM

وزير النقل اليمني: ليس لدينا سيطرة أمنية على مطار عدن

قال وزير النقل في الحكومة اليمنية، صالح الجبواني، الأحد، إن حكومته ليست لديها سيطرة أمنية على مطار مدينة عدن، العاصمة المؤقتة، جنوبي البلاد.

09-Jul-18 02:20 AM

اليمن :اتهامات لمطار عدن بإعاقة نقل مرتبات الجيش

ذكر موقع إخباري يمني أن جهات نافذة في مطار مدينة عدن (جنوبا) أعاقت نقل مرتبات قوات الجيش الوطني جوا على متن طائرة عسكرية استأجرتها الحكومة اليمنية من السعودية.

12-Sep-17 06:34 AM

اليمن يتهم خلية للتحالف بإعاقة توريد أموال مطبوعة بالخارج

اتهم البنك المركزي اليمني، خلية تابعة لقوات التحالف العربي بمطار عدن الدولي، بمنع وصول الأوراق النقدية (الريال اليمني) المطبوعة خارج البلاد، إلى مقره الرئيسي بمحافظة عدن.

13-Aug-17 04:19 PM

اتهامات لمطار عدن بإعاقة توريد الأموال المطبوعة بالخارج

اتهم البنك المركزي اليمني، مساء السبت، ما سماها "خلية للتحالف" بمطار عدن الدولي، بمنع وصول الأوراق النقدية (الريال اليمني) المطبوعة خارج البلاد، إلى مقره الرئيسي بعدن (العاصمة المؤقتة).

13-Aug-17 01:51 AM

وزير إماراتي: نجاح قياسي لـ75% من مبادرات الاقتصاد الإسلامي

أعلن سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، إحراز تقدم ملموس في القطاعات الاستراتيجية الثلاثة للاقتصاد الإسلامي، وهي التمويل الإسلامي والصناعات الحلال ونمط الحياة الإسلامي.

01-Jun-17 07:24 AM

اشتباكات بين قائد حماية مطار عدن الموالي للإمارات ونائبه

سيطرت قوة أمنية موالية للإمارات على محيط مطار عدن بعد اشتباكات عنيفة مع قوة أخرى سقط فيها قتيل وعدد من الجرحى..

31-May-17 10:01 AM

عدن على صفيح ساخن .. هل تتحرك الإمارات عسكريا ضد هادي؟

بإعلان عيدروس الزبيدي محافظ عدن المقال ، تشكيل مجلس سياسي انتقالي في عدن والجنوب مع وجود الرئاسة والحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي، تكون اليمن على شفا منعطف خطير يقترب بكل تفصيلاته من النموذج الليبي الذي تكرست فيه الحالة الميليشياوية وبدء الدخول الفعلي في حالة الانقسام والصراع على السلطة وا

11-May-17 08:26 PM

توتر يسود مطار عدن ومخاوف من انفجار الوضع عسكريا.. والسبب

يسود التوتر مطار عدن الدولي جنوبي اليمن، بعدما رفض قائد فصيل مسلح تابع للمقاومة الجنوبية، تسليم الحماية الأمنية للمطارلقوات الحرس الرئاسي، وسط مخاوف من انفجار الوضع عسكريا.

11-Feb-17 11:58 PM

خبر عاجل