أخبار متعلقة

العسيري

وول ستريت: على أمريكا ألا تثق بعدالة القضاء السعودي

نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقال رأي لهيئة تحريرها، تتحدث فيه عن القرار السعودي الأخير بإعدام وسجن عدد من المتهمين بقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول العام الماضي..

26-Dec-19 10:22 AM

صحيفة أمريكية: قضية خاشقجي ليست محاكمة بل تمويه للحقيقة

نشرت مجلة "كريستيان ساينس مونيتور" تقريرا لكل من عبد الله الشهري وآية بتراوي، يقولان فيه إن محكمة في السعودية حكمت على خمسة أشخاص بالإعدام لقتل الصحافي جمال خاشقجي، الذي جلبت جريمة قتله البشعة في القنصلية السعودية في إسطنبول شجبا دوليا، وألقت بظلال الشك حول ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.>

24-Dec-19 09:28 PM

NYT: أحكام الإعدام بمقتل خاشقجي تحمي من أمروا بالجريمة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقالا لمدير مكتبها في بيروت بن هبارد، يقول فيه إن القضاء السعودي حكم بالإعدام على خمسة، وأصدر ثلاثة أحكام بالسجن في قضية مقتل الصحافي المعارض جمال خاشقجي في إسطنبول، وهو الحكم الذي وصف بأنه معاقبة للعناصر الضعيفة وحماية للقيادة..

24-Dec-19 08:11 PM

واشنطن بوست: 6 أشهر بعد مقتل خاشقجي والمحاكمة سرية

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا لمدير مكتبها في إسطنبول، كريم فهيم، يقول فيه إنه بعد اعتراف السعودية العام الماضي بأن عملاءها قتلوا وقطعوا جمال خاشقجي، فإن المملكة تعهدت بمحاكمة الجناة، وكما وعدت السلطات السعودية فإنها عقدت محاكمة..

02-Apr-19 07:37 PM

رويترز: القحطاني حر طليق وعلى اتصال بابن سلمان

ذكرت مصادر غربية وعربية وسعودية على صلة بالديوان الملكي السعودي إن المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني الذي أقيل من منصبه فيما له صلة بمقتل الصحفي جمال خاشقجي لا يزال يتمتع بنفوذ ضمن الدائرة المقربة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

15-Jan-19 11:03 PM

تشاووش أوغلو: سنلجأ للتحقيق الدولي إذا وصلنا لطريق مسدود

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن المتعاون المحلي الذي تتحدث عنه السعودية، "لم يأت من الشارع" لذا فإن معلومات الاتصال الخاصة به، وعنوانه لدى السعوديين..

05-Dec-18 03:19 PM

النائب العام التركي يصدر مذكرة لاعتقال عسيري والقحطاني

أصدر مكتب النائب العام في إسطنبول، الأربعاء، قرارا بالقبض على متهمين اثنين من المسؤولين السابقين في المملكة السعودية، يعتقد أنهما من بين الشخصيات المهمة التي "خططت" لعملية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي..

05-Dec-18 11:32 AM

القحطاني معلقا على قرار إقالته: شكرا لكم سأظل وفيا

علّق المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود بن عبدالله القحطاني، على قرار إقالته إثر اعتراف المملكة بقتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول..

20-Oct-18 08:28 AM

NYT: هل تحمّل الرياض العسيري مسؤولية مقتل خاشقجي؟

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" أن اسم الجنرال أحمد العسيري، أحد المقربين من ولي العهد السعودي، أصبح مرشحا لتحميله مسؤولية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في اسطنبول..

19-Oct-18 03:23 PM

الغارديان: تحقيق بريطاني بمزاعم جرائم حرب سعودية باليمن

قالت صحيفة "الغارديان" إن الشرطة البريطانية "أسكتلند يارد" بدأت تحقيقا في إمكانية ارتكاب جرائم حرب في اليمن، مشيرة إلى أنه تحقيق قد يثير عاصفة دبلوماسية، عشية زيارة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى السعودية..

03-Apr-17 12:04 PM

التحالف العربي يتهم الحوثيين بالاستيلاء على سفن المساعدات

قال المتحدث باسم التحالف العربي، اللواء السعودي احمد العسيري، الثلاثاء أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم استولوا خلال فترة تمتد على نحو ستة أشهر، على 34 سفينة محملة بالمساعدة الإنسانية في الوقت الذي يعاني فيه السكان ويلات الحرب.

08-Nov-16 06:26 PM

بدء مناورات "رعد الشمال" الرئيسة في السعودية (فيديو)

بدأت، الثلاثاء، المناورات الرئيسة لتمرين "رعد الشمال"، فيما قال مستشار وزير الدفاع السعودية العميد ركن أحمد عسيري، إن قوات "رعد الشمال" تبدأ مناورتها الرئيسة من طريف إلى الرقعي..

08-Mar-16 02:23 PM

قاعدة اليمن تتوعد السعودية بالانتقام لإعدامها 43 من أتباعها

توعّد تنظيم القاعدة في "جزيرة العرب"، "أنصار الشريعة"، الحكومة السعودية بتنفيذ عمليات في أراضيها ردا على إعدام الأخيرة 43 جهاديا من أنصار وعناصر "القاعدة".

10-Jan-16 10:55 PM

السعودية تعلن احتجاز الحوثيين اثنين من جنودها وفقد 3 آخرين

أعلنت السعودية الاثنين أن اثنين من جنودها وقعا أسرى في أيدي الحوثيين في اليمن، حيث تقود المملكة تحالفا عربيا ضد جماعة الحوثي وحلفائها من أنصار الرئيس السابق علي عبد االله صالح.

22-Sep-15 02:17 AM

سفير السعودية في بيروت يتوقع رئيسا خلال شهرين

توقع السفير السعودي في بيروت، علي العسيري، انتخاب رئيس للبنان خلال الشهرين القادمين، "بعد إشاعته مناخات إيجابية في لقاءاته مسؤولين وشخصيات لبنانية"، بحسب ما أوردت صحيفة "الأخبار"اللبنانية.

30-Dec-14 09:59 AM

خبر عاجل