أخبار متعلقة

محطة نووية

السعودية تدرس عرضا صينيا لبناء محطة نووية.. هل يعرقل خططا أمريكية؟

قال مسؤولون سعوديون؛ إن المملكة تدرس عرضا صينيا لبناء محطة للطاقة النووية، في خطوة تهدف إلى الضغط على إدارة بايدن لتقديم تنازلات بشأن شروطها للمساعدة، في سعيها للحصول على الطاقة النووية.

25-Aug-23 07:57 AM

استهداف محطة نووية أوكرانية أخرى يصعد مخاوف وقوع كارثة

قال خبراء إن إلحاق أي ضرر للبنية التحتية الحيوية الأكثر ضعفا للمحطة النووية عن طريق استهداف المناطق المجاورة للمحطة أخطر من الاستهداف المباشر للمفاعل المحمي جيدا..

20-Sep-22 12:15 PM

حريق بمحطة نووية بأوكرانيا وتحذير من كارثة أشد من تشيرنوبل

أعلنت وزارة الخارجية الأوكراني، فجر الجمعة، أن محطة نووية تشهد حريقا، بعد ما قالت إنه إطلاق نار كثيف من الجيش الروسي عليها من جميع الاتجاهات.

04-Mar-22 12:56 AM

تسرب إشعاعي بمحطة نووية صينية.. وبكين تهوّن من مخاطره

اعترفت السلطات الصينية، الأربعاء، بوجود تراكم غازات مشعة في محطة تايشان للطاقة النووية، ناجمة عن سبب وجود عدد قليل من قضبان الوقود التالفة..

16-Jun-21 04:17 PM

تركيا تقترب من إنهاء تصنيع مفاعل الوحدة الأولى لمحطتها النووية

أعلن القسم الهندسي لشركة "روس آتوم" النووية الروسية، قرب انتهاء تصنيع المفاعل الذي من المزمع تركيبه في الوحدة الأولى لمحطة "آق قويو"، النووية التركية.

10-Sep-20 04:49 PM

الإمارات تبدأ بتشغيل أول محطة نووية منتصف العام الجاري

أعلنت الإمارات، الاثنين، عن إصدار رخصة تشغيل لأول محطة نووية بالبلاد، تمهيدا لبدء تشغيل المحطة منتصف العام المقبل، بعد تأجيله عدة مرات..

17-Feb-20 11:14 AM

قطر تحذر من خطر المحطة النووية الإماراتية.. وأبو ظبي ترد

طالبت قطر الأربعاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية بـ"إيجاد إطار عمل إقليمي لضمان تشغيل آمن للطاقة النووية للاستخدامات المدنية".

20-Mar-19 07:52 PM

ابن زايد يزور سيؤول ويوقع اتفاقات ضخمة تجاوزت مليار دولار

عقدت الإمارات وكوريا الجنوبية، الأربعاء، مجموعة اتفاقات لمشاريع عملاقة، في زيارة يجريها ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على رأس وفد حكومي إلى سيؤول.

27-Feb-19 08:31 PM

روسيا: قد نستخدم صندوق الثروة لتمويل محطة نووية بمصر

قال أنطون سيلوانوف النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي اليوم الخميس إن وزارة المالية الروسية قد تستخدم صندوق الثروة الوطني لإقراض المال من أجل أعمال إنشاء محطة كهرباء نووية في مصر بدءا من العام 2020 أو 2021.

18-Oct-18 04:52 PM

وزير سوداني: نعمل على إنشاء محطة نووية مائية في 2019

أكد وزير سوداني، الإثنين، أن بلاده في طريقها لإنشاء محطة نووية سلمية، وأنه تم الاتفاق مع وكالة الطاقة الروسية على خارطة طريق لبناء المحطة، خلال زيارة الرئيس السوداني، عمر البشير لموسكو الأسبوع الماضي..

27-Nov-17 02:51 PM

وزير: تركيا تبدأ ببناء أول محطة نووية خلال شهر

قال وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، إن من المنتظر أن تبدأ أعمال بناء أول محطة تركية للطاقة النووية خلال شهر..

04-May-17 03:18 PM

انفجار يهز محطة نووية شمال فرنسا

وقع انفجار، صباح الخميس، في محطة فلامانفيل النووية في شمال فرنسا غير أن السلطات المحلية أكدت أنه حصل "خارج المنطقة النووية" نافية أن يكون هناك أي خطر تلوث..

09-Feb-17 02:24 PM

الإمارات توقع اتفاقا مع كوريا الجنوبية لإنجاز محطة نووية

أعلنت وزارة الطاقة في كوريا الجنوبية، إن شركة الكهرباء الكورية الحكومية وافقت على استثمار 900 مليون دولار في شركة ستتولى تشغيل أول محطة طاقة نووية بالإمارات العربية المتحدة.

20-Oct-16 10:18 PM

بلجيكا تستبعد وجود صلة لمتشددين بمقتل حارس منشأة نووية

قُتل حارس أمن يعمل في محطة نووية بلجيكية، وذلك بعد يومين من الهجمات التي وقعت في مطار بروكسل ومحطة مترو مزدحمة، ما أدى إلى مقتل 31 شخصا وإصابة المئات، لكن المدعي المحلي استبعد، السبت، وجود أي صلة لمتشددين بذلك.

27-Mar-16 07:47 AM

دي إتش: منفذو هجمات بروكسل كانوا يستهدفون محطة نووية

قالت صحيفة "دي.إتش" البلجيكية إن المهاجمين الانتحاريين الذين فجروا أنفسهم في بروكسل كانوا يفكرون في البداية في الهجوم على موقع نووي في بلجيكا، لكن الاعتقالات التي بدأت الأسبوع الماضي ربما اضطرتهم للاتجاه لأهداف في العاصمة البلجيكية.

24-Mar-16 07:39 PM

صالحي: دولة جارة طلبت منا إنشاء محطة أبحاث نووية لها

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية، علي أكبر صالحي، إن إحدى الدول الجارة لإيران تقدمت بطلب لطهران لتنشئ لها محطة أبحاث نووية..

16-Dec-15 01:10 PM