أخبار متعلقة

حكومة الإنقاذ

"حكومة الإنقاذ" بإدلب السورية تسلم مطلوبا دوليا لإيطاليا

قالت "حكومة الإنقاذ" في إدلب إنها سلمت السلطات الإيطالية مطلوبا دوليا يدعى برونو كاربوني وذلك بتسهيلات من الحكومة التركية.

16-Nov-22 04:44 PM

WP: "تحرير الشام" تحاول إقناع العالم بأنها باتت معتدلة

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن فرع القاعدة السابق في سوريا (هيئة تحرير الشام)، يسعى إلى تخفيف علامته التجارية، حيث تحاول الهيئة إقناع السوريين والعالم بأنها لم تعد متطرفة أو قمعية.

03-Jan-22 04:55 PM

تشديد أمريكي على دخول المساعدات لسوريا عبر "باب الهوى"

شددت الولايات المتحدة الأمريكية على ضرورة استمرار دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا.

22-Dec-21 01:29 PM

مساعدات أممية تدخل إدلب من مناطق النظام و"الإنقاذ" توضح

دخلت قافلة مساعدات أممية جديدة تعتبر الثانية من نوعها إلى محافظة إدلب شمال غرب سوريا، الخميس، قادمة من مناطق سيطرة النظام عبر معبر “ترنبة” شرق المحافظة.

09-Dec-21 07:25 PM

"تحرير الشام" ترفض حل نفسها وتعزز إدارتها في إدلب السورية

ترفض "هيئة تحرير الشام" (النصرة سابقا)، أن تحل نفسها رغم كل الدعوات المنادية إلى ذلك، بل إنها عززت من إدارتها في مناطق إدلب السورية..

20-Nov-19 08:51 AM

"تحرير الشام" تكلف "حكومة إنقاذ" جديدة في إدلب السورية

كلفت هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا)، مساء الاثنين، "حكومة إنقاذ" جديدة في إدلب شمال سوريا، بعد أن وافق مجلس الشورى التابع لها على استقالة السابقة على وقع احتجاجات ضدها..

19-Nov-19 06:58 AM

"حكومة الإنقاذ" التابعة لتحرير الشام تقدم استقالتها بإدلب

قدمت "حكومة الإنقاذ" التابعة لتحرير الشام، استقالتها، لـ"مجلس الشورى العام" للهيئة التي تسيطر إداريا على مناطق واسعة من إدلب السورية..

18-Nov-19 07:14 AM

اتفاق بين المعارضة و"تحرير الشام" لإنهاء التوتر بريف إدلب

توصلت فصائل المعارضة و"هيئة تحرير الشام"، إلى اتفاق ينهي التوتر في ريف إدلب الشمالي الغربي، الذي شهد تطورات غير مسبوقة، بسبب رفض أهالي مدينة كفرتخاريم حكومة الإنقاذ..

08-Nov-19 06:54 PM

مظاهرات غاضبة يإدلب ضد "تحرير الشام" وممثلتها الإدارية

?خرجت مظاهرات في مناطق عدة في مدينة إدلب وريفها، احتجاجا على قيام هيئة تحرير الشام بحصار مدينة كفر تخاريم شمال غرب إدلب، ومحاولتها اقتحامها، بسبب خلاف على "جمع أموال الزكاة" من لجان تابعة لـ"تحرير الشام"..

08-Nov-19 04:49 PM

هل يأتي إعلان حكومة للمعارضة بإدلب على حساب تحرير الشام؟

أعلنت المعارضة السورية قبل أسبوعين، تشكيلها حكومة مؤقتة في الشمال السوري، ومحاولة تمكينها في إدلب، ما يثير تساؤلات عن مصير حكومة الإنقاذ السورية المحسوبة على "تحرير الشام"..

23-Sep-19 11:34 AM

تفجير انتحاري يستهدف مبنى "حكومة الإنقاذ" بإدلب السورية

استهدف تفجير انتحاري، الثلاثاء، مبنى رئاسة وزراء حكومة الإنقاذ السورية المعارضة، في مدينة إدلب شمال سوريا..

29-Jan-19 12:09 PM

بعد سيطرتها على معظم إدلب.. هل تعيد "الهيئة" إنتاج ذاتها؟

لم تمض أيام على توقف الاقتتال بين فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، الذي أفضى إلى سيطرة الأخيرة على معظم مناطق إدلب، حتى أصبح الحديث منصبا على مستقبل الشمال السوري، وسط مخاوف من أن يعطي هذا المشهد الذريعة للنظام ولروسيا بتحويل الشمال السوري إلى ساحة تصعيد مجددا، استنادا إلى الرفض

13-Jan-19 05:53 PM

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تمهل "المؤقتة" 72 ساعة لإغلاق مكاتبها

أمهلت "حكومة الإنقاذ" المشكلة في إدلب حديثا، "الحكومة المؤقتة" التابعة للائتلاف الوطني، الثلاثاء، مدة أقصاها 72 ساعة فقط، لإغلاق مكاتبها في مدينة إدلب، واعتبرت في بيان، أن بقاء مكاتب تابعة للحكومة المؤقتة بعد هذه المدة سيكون "تحت طائلة المسؤولية".

13-Dec-17 07:41 PM

مبادرة لدمج "المؤقتة" و"الإنقاذ" بإدلب.. ما حظوظ نجاحها؟

أطلق سياسيون وناشطون سوريون مبادرة "أبناء سوريا" بهدف الضغط على المعارضة لتوحيد الحكومتين "المؤقتة" التابعة للائتلاف، و"الإنقاذ الوطني" التي تم الإعلان عنها في مدينة إدلب مطلع الشهر الحالي.

27-Nov-17 06:07 PM

ما سر التصعيد العسكري في العاصمة الليبية طرابلس؟

تحركت عشرات العربات المسلحة من مدينة مصراتة، تابعة لجهاز الحرس الرئاسي، الموالي للمؤتمر الوطني العام السابق، إلى مواقع شرق العاصمة الليبية طرابلس، في إطار استعدادها للدخول إلى سابق مواقعها في مناطق صلاح الدين، ومواقع أخرى جنوب العاصمة.

09-Jul-17 05:21 PM

اشتباكات عنيفة بأكبر أحياء العاصمة الليبية طرابلس‎

اندلعت، صباح الجمعة، اشتباكات مسلحة بين كتائب تابعة لحكومة الوفاق الوطني، وأخرى تابعة لحكومة الإنقاذ، في حي أبوسليم أكبر أحياء العاصمة طرابلس.

26-May-17 03:05 PM

خبر عاجل