أخبار متعلقة

صرف صحي

إندبندنت: العدوان على غزة دمر فكرة أن تكون صالحة للعيش

قالت صحيفة إندبندنت، إن قطاع غزة، بات يعيش في وضع، غاية في الصعوبة، من الناحية البيئية والمعيشية، ورغم محاولات إصلاح الأوضاع إلا أن العداون الأخير دمر فكرة أن غزة ستكون مكانا صالحا للسكن.

03-Sep-21 06:57 PM

سنغافورة تحوّل الصرف الصحي إلى مياه فائقة النظافة

يعلو هدير مضخات عملاقة داخل محطة متطورة لمعالجة مياه الصرف الصحي في سنغافورة، إذ تحوّل الدولة المدينة الواقعة في جنوب شرق آسيا جزءاً متزايداً من هذه المخلفات إلى ماء صالح للشرب ما يسهم في تقليص مستويات التلوث البحري.لطالما اعتمدت هذه الدولة الصغيرة ذات الموارد المائية المحدودة على الإمدادات من ماليزيا المجاورة.

10-Aug-21 05:04 PM

هونغ كونغ تطرح فرضية جديدة للعدوى بفيروس "كورونا"

طرحت سلطات هونغ كونغ فرضية جديدة، بشأن الإصابة بفايروس "كورونا" المستجد، تختلف عن الشائع بسبب تناول لحوم الخفافيش، التي تعد إحدى ناقلات المرض..

13-Feb-20 10:26 AM

ماذا تعني خطة السيسي بقطع المياه عن 10 محافظات مصرية؟

أثار حديث رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي عن وجود خطة لمنع مياه النيل عن أجزاء من مصر التساؤلات حول دلالات ذلك، وهل يعني أن مصر سلمت بالأمر الواقع بالنسبة لملف سد النهضة؟ وأنها بدأت بتنفيذ خيارات قد تكون مكلفة وصعبة على المصريين.

14-Oct-19 12:20 AM

فحص شبكة الصرف الصحي بشارع قنصلية الرياض باسطنبول (صور)

أجرى خبراء متخصصون، مساء الجمعة، فحصا لشبكة الصرف الصحي في الشارع الذي تقع فيه القنصلية السعودية باسطنبول، ضمن التحقيقات الجارية بمقتل الصحفي جمال خاشقجي.

27-Oct-18 12:59 AM

في يومها العالمي.. دورات المياه تستطيع إنقاذ حياة الملايين

يصادف اليوم 19 تشرين الثاني/ نوفمبر اليوم العالمي لدورات المياه، والذي تطمح فيه الأمم المتحدة لإنقاذ الأرواح لكون النفايات البشرية تنشر الأمراض القاتلة.

19-Nov-17 05:01 PM

مليارات البشر محرومون من المياه والمرافق الصحية (إنفوغرافيك)

أفاد تقرير أممي جديد بأن ثلاثة من كل عشرة أشخاص في جميع أنحاء العالم، أو 2.1 مليار شخص، يفتقرون إلى المياه الآمنة والمتاحة بسهولة في المنزل، بينما يفتقر ستة أشخاص من بين كل عشرة، أو 4.5 مليار شخص، إلى مرافق الصرف الصحي المناسبة..

13-Jul-17 01:58 PM

مصادر لـ"عربي21": 25 شركة مياه بمصر برسم الإفلاس

تواجه شركات مياه الشرب والصرف الصحي بمصر خسائر فادحة، ربما تدفعها إلى الإفلاس في وقت قريب.

23-Dec-14 11:30 AM

طفل حديث الولادة يصمد خمسة أيام بحفرة للصرف الصحي

اولت سيدة قتل طفلها حديث الولادة بوضعه في حفرة للصرف الصحي في أستراليا. والذي عثرت عليه الشرطة الأسترالية بعد خمسة أيام.

24-Nov-14 10:22 AM

ربع مليار دولار من الإمارات لمشروعات صرف صحي بمصر

قال عادل لبيب، وزير التنمية المحلية المصري، إنه يجري التنسيق بين الوزارة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بمصر (حكومية) لتنفيذ 135 مشروعاً للصرف الصحي، في تسع قرى بمحافظات مصر بتمويل 1.8 مليار جنيه (252.1 مليون دولار) من دولة الإمارات.

02-Nov-14 02:15 PM