أخبار متعلقة

المسجد الإبراهيمي

29 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيمي.. ومحاولات التهويد مستمرة (إنفوغراف)

قدم المستوطن المتطرف باروخ غولدشتاين برفقة مجموعة من المستوطنين على تنفيذ جريمته بقتل مصلين ساجدين أثناء صلاة فجر في المسجد الإبراهيمي.

25-Feb-23 09:17 PM

مستوطنون يقيمون حفلا راقصا بالمسجد الإبراهيمي (شاهد)

أثار استباحة مئات المستوطنين المسجد الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة المحتلة، وإقامة حفلا راقصا داخل المسجد، استياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي..

03-Oct-22 11:55 PM

"الأزهر" يحذر من تكرار مجزرة المسجد الإبراهيمي بالأقصى

حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف من تكرار مجزرة المسجد الإبراهيمي وتنفيذ مخططات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، وفقا لوكالة الأنباء المصرية الرسمية "أ ش أ".

26-Feb-22 02:04 AM

حتى لا ننسى.. 28 عاما على مجزرة الحرم الإبراهيمي (إنفوغراف)

تمر اليوم الجمعة، الذكرى الـ28 لمجزرة المسجد الإبراهيمي، التي وقعت في 25 شباط/فبراير 1994، واستشهد فيها 29 فلسطينيا كانوا يؤدون صلاة الفجر، على يد مستوطن متطرف..

26-Feb-22 12:21 AM

مشروع تهويدي بالمسجد الإبراهيمي يسهل اقتحام المستوطنين

شرعت سلطات الاحتلال بتنفيذ مشروع تهويدي في المسجد الإبراهيمي في الخليل، يهدف إلى تسهيل اقتحام المستوطنين.

09-Aug-21 01:57 PM

27 عاما على مجزرة المسجد الإبراهيمي.. ودعوات لحمايته

تصادف الذكرى السابعة والعشرين لمجزرة المسجد الإبراهيمي الخميس، وهي قد شكلت مفصلا مهما في تاريخ اعتداء الاحتلال الإسرائيلي على المساجد الفلسطينية..

25-Feb-21 07:08 AM

الاحتلال يواصل اعتقالاته بالضفة ويمنع ترميم الحرم الإبراهيمي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، عددا من الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع اعتداءات نفذتها في مناطق متفرقة..

25-Jan-21 08:58 AM

خطة لإطلاق مشاريع استيطانية بمحيط المسجد الإبراهيمي

يُتوقع أن تطرح سلطات الاحتلال الإسرائيلي عطاءات لتهويد محيط المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بعد أن رفضت التماسات لإقامة مشاريع استيطانية على أراضي فلسطينية في محيط المكان..

22-Nov-20 08:56 AM

مطالبة فلسطينية لمنظمة أممية بحماية المسجد الإبراهيمي

طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، الخميس، المجتمع الدولي ومؤسساته وهيئاته، بما فيها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، لاتخاذ إجراءات وقرارات واضحة، لحماية التراث العالمي بمدينة الخليل..

06-Aug-20 11:32 PM

هذه آخر محاولات الاحتلال للسيطرة على المسجد الإبراهيمي

تداولت وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء، أنباء حول تحويل صلاحيات المسجد الإبراهيمي من بلدية الخليل إلى مجلس استيطاني، ما أثار ردود فعل فلسطينية غاضبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي..

05-Aug-20 09:46 PM

اعتقالات بالضفة والاحتلال يمنع ترميم المسجد الإبراهيمي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الخميس، حملة مداهمات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع منعها ترميم المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل..

28-May-20 07:44 AM

الاحتلال وكورونا يغيران وجه رمضان بالمسجد الإبراهيمي

على أعتاب قدوم شهر رمضان، يواجه المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أخطار الاحتلال الإسرائيلي وأطماعه المتزايدة بالاستيلاء عليه لصالح الاستيطان.

22-Apr-20 07:40 PM

إسرائيل تدرس توسعات بالمسجد الإبراهيمي.. ومخاوف من التصعيد

عقدت لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، مساء الاثنين، جلسة لتحديد موعد تنفيذ مشاريع توسعية بالمسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وسط مخاوف من أن تؤدي إلى تصعيد الأوضاع الأمنية..

11-Feb-20 10:23 AM

الكشف عن مخطط تهويدي جديد بالمسجد الإبراهيمي في الخليل

أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن ما يسمى "الإدارة المدنية" بدأ في التخطيط لعمل مسار يصل إلى المسجد الإبراهيمي ويكون متاحا للسياح واليهود..

02-Dec-19 10:15 AM

مخطط إسرائيلي لبناء حي استيطاني بالخليل.. وتنديد فلسطيني

قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن وزير الحرب نفتالي بينت وافق على البدء في التخطيط لبناء حي استيطاني جديد في مجمع سوق الجملة في الخليل..

01-Dec-19 10:40 AM

هذه أبرز انتهاكات الاحتلال ضد المسجد الإبراهيمي (إنفوغراف)

برز المسجد الإبراهيمي في مدنية الخليل المحتلة في الأخبار مجددا بعد الاقتحام الذي نفذه رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتيناهو وسط تنديد فلسطيني شعبي ورسمي..

05-Sep-19 06:02 AM

خبر عاجل