أخبار متعلقة

تعامل

غزة.. بين الزوجة الفلسطينية واليهودية

تبرعت الحكومة الأسكتلندية بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني (ما يعادل 320 ألف دولار أمريكي) لوكالة الأونروا خلال لقاء جمع الوزير الأول بمسؤولين من المنظمة في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي، لصالح أعمالها في قطاع غزة.

16-Mar-24 02:05 PM

فرنسا الحريات ضد العنصريات

الحقيقة أن العنصرية ضد الجالية المسلمة وهي فرنسية الجنسية بدأت تتجلى في قوانين (منع الحجاب) ثم منع ما يسمونه (العباية.. وهي مجرد اللباس النسائي المستور) ثم إجبار الأطفال المسلمين في المطاعم المدرسية على أكل لحم الخنزير!! إلى آخر مظاهر العنصرية البائسة..

06-Jul-23 11:41 AM

صندوق ماريان لإطعام المحتالين

في خضم الجدل الذي أثاره ارتداء ما سُمي وقتها بالبوركيني في الشواطئ والمسابح الفرنسية، دون غيرها من مسابح المعمورة وشواطئها، خرج رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، بتصريح أثار غضب عدد من الساسة والمؤرخين الفرنسيين. لم يكن مبعث الغضب الحرص على حق المرأة الفرنسية المسلمة في ارتداء ما تراه مناسبا..

17-Jun-23 12:51 PM

الشيخ محمد رفعت بين النحاس باشا والسيسي

الشيخ محمد رفعت رحمه الله، من القراء الذين يقفون في الصف الأول في دولة التلاوة في مصر، مدرسة رائدة وكبيرة، نالت إعجاب ومتابعة الملايين حول العالم، وبخاصة الشيخ رفعت، وهو شخصية ارتبطت به مشاعر المصريين جميعا، وبخاصة في شهر رمضان، كان لي جيران مسيحيين، وقد علا صوت مذياع بصوت رفعت يتلو آيات من القرآن الكريم، فقالت جارتي: إننا كلما سمعنا صوته، ذكرنا باقتراب آذان المغرب في رمضان، فقد اعتادت الأذاعة على بث تسجيلاته قبيل أذان المغرب في شهر رمضان.

11-May-23 11:41 AM

زلزال تركيا في عدسات وأقلام الإعلام الغربي

لم تتأخر صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية عن ممارسة السخرية الممزوجة بروح الشماتة من ضحايا زلزال تركيا وسوريا؛ برسم كاريكاتيري يظهر الدمار الذي تسبب فيه الزلزال مرفقا بتعليق استفزازي "لا يوجد حاجة لإرسال الدبابات"..

09-Feb-23 11:45 AM

أغلب الإعلام الغربي ظالم لفلسطين

إن فقدان المصطلحات للمعنى الحقيقي أو تزييف معاني كلمات مثل الإرهاب والمقاومة والاستعمار والوطن ـ هو حرب نفسية وفي حالة فقد العبارات معانيها فكل ما يبقى هو القوة..

28-Aug-22 11:34 AM

الطاعون في العصر الأموي.. صفحات مجهولة من التاريخ الإسلامي

تهدف هذه الدراسة إلى "إلقاء الضوء على آثار الطاعون في العصر الأموي، من خلال دراسة أثره في الأوضاع الديموغرافية في ذلك العصر، ومن ثم انعكاساته على النظم والأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في بلدان الدولة وأقاليمها.

20-Aug-21 10:16 AM

جائحة كورونا من منظور الفلسفة والسياسة والاقتصاد (1 من 2)

تشير المصادر المختلفة أن مصطلح "الحجر الصحي"استعمل أول مرة في النصف الأول من القرن الرابع عشر لمّا فتك الطاعون بالقارة الأوروبية. ورفعت الرايات الصفراء خاصة والسوداء أحيانا، على السفن وفي مداخل المدن علامات لانتشار الوباء فيها.

27-Oct-20 01:37 PM

كيف تعامل الإسلاميون المعاصرون مع نظرية المقاصد؟

ما من شك أن للجوء للمقاصد سياق فكري وسياسي لا يمكن أن تخطئه العين، فقد ارتبط من جهة بالتخلص من إرث فكر سيد قطب وتداعياته السياسية، كما ارتبط من جهة أخرى بخيارات الحركة الإسلامية السياسية وتوجهها نحو المشاركة السياسية، وما تطلبه ذلك من إعداد تأهيل فكري للمنظومة الفكرية والسياسية للإسلاميين.

22-May-20 03:34 PM

مناعة القطيع.. نجاة الراعي والذئب

هل من المبالغة القول بأن الشعوب العربية تعاني من مرض القطيع؟ هل طورت شعوب المنطقة مناعة القطيع ضد التغيير وضد رفض الظلم وضد مقاومة الاستبداد؟ هل استكانت ورضيت بالأمر الواقع أم هي لا تزال تقاوم؟

14-May-20 10:25 AM

الوباء + الغباء = استفحال البلاء

لا أجد ما يؤكد أن الجهل تيتم بعد موت أبي جهل "الأصلي"، ثم وجد في ترامب نِعْم الأب، أبلغ من الطرفة التالية: سأل الطبيب النفساني مريضه ما إذا كان هناك شخص في عائلته يعاني من اضطراب نفسي؟ فكان رد الرجل: عمي أدلى بصوته لصالح ترامب..

04-Apr-20 10:53 AM

عري البشرية

كلنا في هذا الكون يحكمنا قانون الإجبار.. لم نختر أبدا أن نكون أعضاء في هذه الأسرة البشرية.. ولعل فلسفة الإجبار في البدء حتى نتعلم أهمية الاختيار خلال مشوارنا الحياتي، فنختار بين الصالح والطالح ونكرس جهودنا كبشر للبناء والإصلاح ومواجهة الأزمات لا أن نصنع ما يدمر حاضرنا ومستقبلنا.

17-Mar-20 05:10 PM

سوق مصر دون 8 آلاف نقطة ومطالب بإقالة رئيس البورصة

انحدر المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إلى ما دون مستوى 8 آلاف نقطة خلال الدقائق الأولى من تعاملات جلسة اليوم..

27-Jul-15 12:31 PM

الجنسية: مصري.. محل الإقامة: السعودية فوق السطوح

بعد نقاش قصير في السياسة والإعلام طلب مني شاب مصري يعمل بالبناية التي كنت أسكنها في السعودية أثناء أدائي فريضة الحج أن أصعد معه فوق السطوح ليريني شيئا ربما أفهم من خلاله الوضع الذي يحياه كثير من المصريين في الخارج مضطرين بسبب ضيق بلادهم عليهم وعجزها عن استيعابهم.

11-Oct-14 02:13 PM