أخبار متعلقة

جبلة

نظام الأسد يعلن التصدي لطائرات مسيّرة فوق الساحل السوري

أعلن النظام السوري، الإثنين، أن دفاعاته الجوية تصدّت لطائرات مسيرة فوق أجواء مدينة جبلة الساحلية.

22-Jun-20 10:14 PM

نظام الأسد يعلن التصدي لـ"أهداف معادية" قرب "حميميم"

قال تلفزيون النظام السوري، أن الدفاعات الجوية، تصدت لما وصفته بـ"أهداف معادية"، في محيط مدينة جبلة القريبة من قاعدة "حميميم" الروسية.

19-Feb-20 07:46 PM

أنباء عن مقتل جنود روس بانفجار قرب طرطوس.. وموسكو تنفي

تناقلت صفحات إخبارية معارضة للنظام السوري، أنباء عن مقتل خمسة جنود روس، بانفجار مركبة على طريق طرطوس-اللاذقية، مساء السبت..

05-Feb-17 11:52 AM

14 قتيلا بتفجير سيارة مفخخة قرب اللاذقية في سوريا (فيديو)

ارتفعت حصيلة قتلى تفجير بسيارة مفخخة هز مدينة جبلة الساحلية السورية ذات الغالبية العلوية إلى 14 قتيلا وعشرات الجرحى بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

05-Jan-17 04:33 PM

موالون للأسد يؤكدون اختفاء عدد من جثث قتلى تفجيرات الساحل

نقلت صفحة "دمشق الآن"، إحدى أبرز الصفحات الموالية للنظام السوري على فيسبوك، وصفحات إعلامية في الساحل السوري، شهادات وتأكيدات باختفاء عدد من جثث قتلى تفجيرات طرطوس وجبلة التي وقعت الاثنين الماضي، وراح ضحيتها أكثر من 140 قتيلا وعشرات الجرحى.

27-May-16 03:06 PM

معهد واشنطن: ماذا يعني ضرب تنظيم الدولة لجبلة وطرطوس؟

خلص تقدير موقف نشره معهد واشنطن للدراسات، إلى أن تنظيم الدولة بعث عدة رسائل، من خلال شنه هجمات داخل معاقل نظام الأسد مثل طرطوس وجبلة.

26-May-16 04:20 AM

اعتداء على مخيم نازحين ومناطق سنية بطرطوس بعد التفجيرات

بدأت تبعات التفجيرات الدامية التي ضربت مناطق في الساحل السوري، وكان أولها قيام مسلحين بحرق خيام في مخيم "الكرنك" للنازحين السوريين (من مناطق أخرى)، في طرطوس، بحجة أنه يحتضن ذوي أحد الانتحاريين الذين نفذوا تفجيرات طرطوس وجبلة الساحليتين الاثنين.

24-May-16 04:48 PM

تراجع مظاهر الحياة بالساحل السوري بعد تفجيرات طرطوس وجبلة

شهدت الحركة في مدينتي جبلة وطرطوس، على الساحل السوري، تراجعا كبيرا، بعيد التفجيرات التي استهدفت المدينتين التي تقطنهما أغلبية علوية، صباح الاثنين، وأدت لمقتل 148 شخصا على الأقل، نتيجة تفجيرات بسيارات مفخخة وانتحاريين.

23-May-16 07:06 PM

أكثر من 100 قتيل في هجومين لتنظيم الدولة على طرطوس وجبلة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وتلفزيون الإخبارية الرسمي التابع للنظام السوري، إن انفجارين على الأقل هزا مدينة جبلة المطلة على البحر المتوسط اليوم الاثنين، في هجوم نادر في ما يبدو في هذه المنطقة..

23-May-16 10:45 AM

أحرار الشام تقصف مقرا لقوات روسية بمطار اللاذقية (فيديو)

أعلنت حركة أحرار الشام قيام وحداتها بصف مطار حميحيم العسكري الذي تتخذه الطائرات الروسية مقرا لعملياتها العسكرية في سوريا، بإطلاق 49 صاروخ من نوع غراد مؤكدة وقوع إصابات مباشرة.

02-Oct-15 09:41 PM

بيانات مزيفة منسوبة لجيش الفتح لإخافة سكان جبلة بساحل سوريا

استيقظ أهالي مدينة جبلة، على الساحل السوري، على منشورات وزعت وألقيت في الأماكن العامة والخاصة، ووضعت على زجاج السيارات ومداخل الأبنية. وحملت هذه المنشورات حملت اسم وشعار جيش الفتح، تحت عنوان "غزوة جبلة"، كما احتوت المنشورات الكرتونية والورقية على اسم لجان التنسيق المحلية في المدينة.

24-May-15 09:07 PM

النظام السوري يزج بمعتقلين في الساحل على جبهات القتال

كشفت مصادر أمنية خاصة تابعة لقوات النظام السوري، في مدينة جبلة الساحلية، أن مخابرات النظام سحبت معتقلين، اعتقلوا حديثا، من مراكز الاعتقال في المدينة، للتحقيق معهم، وألقت بهم في جبهات القتال في القرى والبلدات الساحلية والجبهات الأخرى الساخنة التي تشهد معارك مع الثوار.

20-Apr-15 05:41 PM

مقهى جبلة بسوريا.. قمار ورهانات ومتاجرة بأحلام الفقراء

في قلب مدينة جبلة على الساحل السوري، يقع مقهى "ع.ش"، الذي يعرض مبارايات الدوري الأوروبي لكرة القدم على شاشة كبيرة، يحضر المشجعون بكثافة إلى المقهى ويصرخون بقوة فرحا بهدف يحققه الفريق الذي يشجعونه، ومنهم من يصاب بكآبة شديدة في حال خسارة فريقه، وهو أمر غير معتاد بالنسبة لرواد المقاهي، من مشجعي كرة الق

16-Feb-15 11:39 PM

الساحل السوري.. "ثكنة كبيرة" لميليشيات الشبيحة

تعتبر محافظة اللاذقية من المناطق السورية البعيدة حاليا عن الاشتباكات والقصف المتواصل، فمنطقة الساحل عموما تخضع لسيطرة قوات النظام السوري باستثناء جبلي الأكراد والتركمان شمالا، قرب الحدود التركية. وفي هذه الأثناء تنتشر قوات النظام السوري وميليشيات الشبيحة في مناطق مدينة اللاذقية وجبلة.

19-Sep-14 05:27 PM

خبر عاجل