أخبار متعلقة

حمزة زوبع

أحكام قاسية بمصر ضد زوبع و16 إعلاميا بتهم "نشر أخبار كاذبة"

قضت محكمة مصرية، الأحد، بمعاقبة الإعلامي المصري و 13 آخرين حمزة زوبع بالمؤبد فيما حكم على 3 آخرين بالسجن 15 عاما بقضية ما تعرف إعلاميا باللجان الإعلامية لتنظيم الإخوان..

21-May-23 11:19 AM

مصر: إحالة إعلاميين معارضين بالخارج إلى المحاكمة الجنائية

تتهم جهات التحقيق الإعلاميين معتز مطر وحمزة زوبع ومحمد ناصر وعبد الله الشريف بقيادة هيكل إداري لجماعة الإخوان، يهدف للإخلال بالنظام العام.

14-Jan-23 02:59 AM

زوبع ينفي مزاعم قناة "العربية" حول قنوات مصرية معارضة بتركيا

نفى رئيس رابطة الإعلاميين المصريين في الخارج، حمزة زوبع، ما أوردته "قناة العربية"، بشأن قنوات المعارضة المصرية في تركيا.

19-Mar-21 11:14 PM

رابطة مهنية تكرم إعلاميين وفنانين مصريين معارضين بالخارج

تحت عنوان "فرسان الحقيقة"، نظمت "رابطة الإعلاميين المصريين في الخارج"، حفلا، اليوم الأحد، بمدينة إسطنبول التركية، لتكريم عدد من الإعلاميين، والصحافيين، والفنانين المصريين المعارضين بالخارج...

15-Nov-20 04:29 PM

هكذا روّج نظام السيسي "أكاذيب" على لسان إعلاميين معارضين

تحت عنوان "حكاية جمهورية الفبركة"، بثت قناة الشرق الفضائية (مصرية معارضة تبث من دولة تركيا)، الثلاثاء، مقطع فيديو يثبت ما وصفته بـ"فبركة" إعلام النظام المصري تصريحات على لسان بعض الإعلاميين المعارضين، مشيرة إلى اجتزاء وتحريف تصريحات على لسان الإعلامي معتز مطر...

26-May-20 11:41 PM

زوبع يدعو أهالي المعتقلين لتدشين حملة لفضح انتهاكات السيسي

دعا القيادي بحزب الحرية والعدالة المصري، حمزة زوبع، أهالي المعتقلين، وخاصة النساء، إلى تدشين حملة تساهم في فضح الانتهاكات التي يرتكبها نظام رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي ضد جميع المعارضين، داعيا لاستلهام "جميع نماذج النضال التاريخية والمعاصرة ضد الأنظمة العسكرية المستبدة".

13-Dec-19 06:21 AM

أسرة شقيق الإعلامي المصري حمزة زوبع تطالب بالإفراج عنه

حمّلت أسرة المواطن المصري علاء زوبع المختفي قسريا منذ 19 أيلول/ سبتمبر 2019 النظام المصري الحاكم مسؤولية اختفائه، ومطالبة بالكشف فورا عن مكان إخفائه، والإفراج الفوري غير المشروط عنه..

12-Dec-19 06:28 AM

زوبع يرد على اتهام ابن سلمان للإخوان بقتل الملك فيصل (شاهد)

رد الإعلامي المصري، حمزة زوبع، على اتهام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لجماعة الإخوان المسلمين بقتل الملك فيصل بن عبد العزيز.

05-Apr-18 02:35 AM

المفوضية المصرية لمكافحة التعذيب

بقي دور السياسيين وعلى رأسهم المنصات الثورية وبرلمان الخارج وتحالف دعم الشرعية ومنصات الإخوان المختلفة لكي يدلوا بدلوهم حتى لا يفوتهم شرف الدفاع عن المظلومين خلف القضبان أو الضحايا الذين ينتظرون لحظة القصاص ولو القانوني.

15-Sep-17 06:30 PM

إلى عرفات الله

خلت نفسي أقف على عرفات الله مع الحجيج هذا العام، لكن قدر الله وما شاء فعل. فلكم تمنيت الحج بعد حجتي الأولى منذ ستة عشر عاما، ولكن كنت أقول لنفسي إنه من الأفضل أن تفسح المجال لغيرك طالما أديت الفريضة، ولكن لا أعرف لماذا يلح علي هاتف الحج هذا العام؟ ولماذا رغم رغبتي أشعر بعجزي عن السفر لأسباب لا تخفى.

30-Aug-17 06:13 AM

تيران وصنافير والوراق وماذا بعد ؟

لا يبدو لي أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي يقيم وزنا ولا اعتبارا للشعب المصري بأي حال ، وربما يقوده غروره إلى أنه يظن أن الشعب الذي يعاني منذ وصوله إلى السلطة يموت حبا وعشقا فيه ، وأنه أي الشعب راض كل الرضا عما يقوم به من أفعال يندى لها الجبين وآخرها الهجوم المسلح على جزيرة في النيل ليطرد منها أهلها تمهيدا لتسليمها إلى أمير أو شيخ خليجي يبدو أنه أعطاه كلمة ووعد في أيام الانقلاب الأولى .

18-Jul-17 10:44 PM

في المسألة الخليجية (2)

في رأيي المتواضع أن كل يوم يمر على حصار قطر يخصم من رصيد السعودية كدولة كبرى في الخليج أو كأخ أكبر لكل دول مجلس التعاون الخليجي، ولن أتحدث هنا عن مكانة الإمارات لأنها في رأيي تابع في الأساس للولايات المتحدة الأمريكية..

20-Jun-17 11:57 AM

في المسألة الخليجية -1

قبل أي شيء أود أن الفت عناية القارئ الكريم إلى أن المنطقة العربية تشهد حروبا مستمرة ولا يكاد يخلو عقد من الزمان أو أقل منه إلا وهبت رياح الحروب السموم ، وهي حروب لم تستفد منها المنطقة العربية شيئا إلا الخراب والدمار واحتلال الأراضي والسيطرة من الأجنبي على منابع النفط ومصادر الثروات.

14-Jun-17 05:59 AM

في الرهان على المستقبل

كانت الصدمة كبيرة في اعقاب انقلاب النظم العربية على الثورة العربية الكبرى الحديثة وقد حدث بالفعل ارتجاج بالمخ العربي ، وحاولت الأنظمة العربية إيهامنا بأن ما حدث هو نزيف حاد قد يودي بحياة الأمة بأسرها وأن مضاعفات الربيع العربي أخطر من أن تعالج ، زعموا ذلك وروجوا له وقالوا إن الخريف أفضل مليون مرة م

09-May-17 04:03 PM

موقعة الأزهر

معظم الحروب إن لم تكن كلها تبدأ بالكلام .. ثم ما تلبث أن تتحول إلى معارك حقيقية تستخدم فيها كل فنون الحرب من استطلاع ومعلومات واستخبارات ثم مناوشات ما تلبث أن تتحول إلى اشتباكات متناثرة عبر الجو أو البحر ثم تأتي أم المعارك البرية لتكون الحاسمة والتي بفضلها يتمكن طرف من الأطراف من القضاء على خصمه

02-May-17 07:51 PM

اليوم العقبة وغدا تل أبيب

حمزة زوبع يكتب لـ"عربي21": اليوم العقبة وغدا تل أبيب

22-Feb-17 01:46 AM