أخبار متعلقة

البيان الختامي

تخاذل أم تواطؤ.. لماذا فشلت الدول العربية في فك الحصار على غزة؟

فشلت القمة العربية الإسلامية المشتركة، التي عقدت بالعاصمة السعودية، الرياض، قبل أكثر من أسبوع، في تنفيذ أهم قراراتها بخصوص عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وهي كسر الحصار المفروض على سكان القطاع.

19-Nov-23 07:40 PM

أبو عبيدة: دمرنا 160 آلية عسكرية للاحتلال بينها 25 أمس الجمعة

قال الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام، أبو عبيدة، إننا "نخوض لليوم 36 معركة طوفان الأقصى، التي بدأت بتمريغ أنف الكيان الصهيوني وجيشه الهمجي في السابع من أكتوبر..".

11-Nov-23 06:10 PM

قادة "G20" يتعهدون بإجراءات لمواجهة التضخم وضغط الأسعار

حمل البيان الختامي لقمة العشرين، تعهدات من جانب الأعضاء بقرارات وإجراءات تتعلق بالسياسات النقدية للاقتصادات الكبرى، فضلا عن مراقبة التضخم والضغط على الأسعار الحاصل في العالم، في حين أدان المشاركون بأشد العبارات الغزو الروسي لأوكرانيا، واعتبروا سببا للمعاناة العالمية والأزمة الإنسانية.

16-Nov-22 08:50 AM

قمة الجزائر.. ليتها كانت فلسطينية وعربية

بحث النظام الجزائري عن إنجاز ما ولو دعائياً وشكلياً عبر الصورة قبل القمة العربية التي أسماها قمة فلسطين، في انفصام موصوف وحالة إنكار صارخة، كون الشيك الفلسطيني بدون رصيد والإعلان الجديد قليل الدسم وإنشائي ولا يختلف عن الإعلانات والوثائق القديمة التي بقيت حبراً على ورق

03-Nov-22 12:42 AM

المعارضة بسوريا توجه دعوة بعد أستانا14.. طالع البيان الختامي

وجهت المعارضة السورية مساء الأربعاء، دعوة إلى الأمم المتحدة عقب اختتام جولة أستانا14 بالعاصمة الكازاخية نور سلطان..

11-Dec-19 06:27 PM

تونس تعلق على مغادرة أمير قطر القمة باكرا.. هذا ما قالته

علقت تونس، مساء الأحد، على مغادرة أمير قطر القمة العربية باكرا، بعد حضوره الجلسة الافتتاحية للقمة العادية الثلاثين في تونس العاصمة.

31-Mar-19 11:06 PM

حرب اليمن وجزر الإمارات تفشلان "بيان" التعاون الإسلامي

فشل رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي، في إقناع الدول المشاركة في الدورة 14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بالوصول إلى صيغة متوافق حولها حول "البيان الختامي"، بعد التقاطب الحاد الذي ظهر بين الدول والمحاور الإقليمية.

15-Mar-19 08:22 PM

اعتماد البيان الختامي لأول قمة عربية أوروبية رغم الخلافات

اختتمت القمة العربية الأوروبية الأولى أعمالها، الإثنين، إثر مناقشات ومداولات استمرت على مدار يومين في مدينة شرم الشيخ المصرية بين العديد من القادة والمسؤولين من الجانبين.

25-Feb-19 06:25 PM

بجملة واحدة.. السودان يتسبب بحذف "فقرة كاملة" بقمة بيروت

حذفت القمة العربية الاقتصادية، في بيروت، من بيانها الختامي بند كامل، على الرغم من اعتراض الخرطوم على "جملة واحدة" فيها فقط، يتعلق بالاستثمار في القطاع الزراعي السوداني.

20-Jan-19 11:02 PM

اختتام قمة الرياض.. تأكيد على "التعاون" دون حل الخلافات

أعلن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز انتهاء أعمال القمة التاسعة والثلاثين التي انعقدت في الرياض بعد تلاوة البيان الختامي للقمة.

09-Dec-18 07:28 PM

"وزاري الخليج": الإرهاب يتصدر ولا ذكر لأزمة السفراء

تصدر بند "مكافحة الإرهاب" بيان ختام اجتماع الدورة الـ132 لمجلس وزاري دول التعاون الخليجي، يوم السبت، والذي أكد على تكثيف جهود التصدي له عبر التعاون الإقليمي والدولي، بينما لم يرد في البيان أي ذكر لـ"أزمة سحب السفراء" التي بحثها الاجتماع.

31-Aug-14 07:37 AM