أخبار متعلقة

عمر الحاسي

عمر الحاسي يتحدث لـ"عربي21" عن أسباب تأخير انتخابات ليبيا

كشف عمر الحاسي، رئيس الوزراء الليبي السابق خلال مقابلة مصورة مع "عربي21" على هامش فعاليات مؤتمر "شباب التغيير في مدينة إسطنبول التركية، عن أسباب تأخير الانتخابات الرئاسية في ليبيا، وحالة الفوضى السياسية..

23-Jan-22 07:53 PM

انتقاد فلسطيني لبريطانيا لدعمها الاحتلال ضد تحقيق الجنائية

اتهمت البعثة الدبلوماسية للسلطة الفلسطينية في لندن، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بإعطاء "تفويض مطلق لإسرائيل" بارتكاب ما تشاء من انتهاكات، بعد معارضته تحقيق الجنائية الدولية بجرائم حرب محتملة.

16-Apr-21 03:49 AM

رئيس وزراء ليبيا السابق يعلن تدشين حزب جديد خلال أسبوعين

أعلن رئيس وزراء ليبيا الأسبق، ورئيس مجموعة العمل الدولية لأجل ليبيا، عمر الحاسي، أنهم بصدد "تأسيس حزب جديد باسم (الإصلاح الوطني)".

16-Apr-21 02:08 AM

ليبيا.. ما حققته الثورة حتى الآن وما وصلت إليه؟ (3)

لقد قادتنا تجربة الثورة في ليبيا إلى اكتشاف عدة متناقضات اجتماعية؛ في تفسير ظاهرة الثورة، وهو ما يشاركنا فيه الأحرار بكل بلدان ثورات الربيع، فمشروع الثورة محكوم عليه ألا يخطئ أحد الاتجاهين.

28-Feb-20 10:33 PM

ثورة 17 فبراير في ليبيا.. ما حققته الثورة حتى الآن وما وصلت إليه؟ (2)

لقد اتضح بما لا يدع مجالا للشك، وعبر تجربة معاشة دامية ومفجعة، أن اليمين العربي بملوكه وأمرائه هو من يقوم ويدعم حروب الوكالة ضد شعوب ثورات الربيع.

21-Feb-20 11:52 AM

قوات فجر ليبيا تبدأ عملية عسكرية للسيطرة على سرت

بدأت، الأحد، قوات فجر ليبيا عملية محاولة السيطرة على مدينة سرت (شمالا) التي يتحصن بعدد من أحيائها ومقارها الحكومية عناصر تنظيم الدولة منذ أشهر.

05-Apr-15 09:48 PM

برلمان طرابلس يقيل رئيس حكومته عمر الحاسي

أقال المؤتمر الوطني العام الليبي، الذراع التشريعية للحكومة التي تدير العاصمة الليبية طرابلس، رئيس مجلس الوزراء عمر الحاسي بعد تصويت جرى الثلاثاء، وفقا لمراسل "عربي21".

31-Mar-15 06:38 PM

عمر الحاسي: "قذاف الدم" يدعم المليشيات المسلحة في سرت

قال عمر الحاسي رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس، إن المجموعات المسلحة التي تقاتل في مدينة سرت وشرقها مدعومة من المسؤول السابق بنظام معمر القذافي أحمد قذاف الدم.

14-Mar-15 10:06 PM

ليبيا تطالب المصريين بمغادرة أراضيها حفاظا على حياتهم

نتقد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في ليبيا، عمر الحاسي، قصف طائرات مصرية لمناطق في بلاده، مؤكدا أن الحوار معلق لحين اتخاذ الأمم المتحدة الحق الليبي من الجانب المصري.

19-Feb-15 09:14 PM

حكومة الإنقاذ والأطراف الغربية

دأب السيد عمر الحاسي، رئيس وزراء حكومة الإنقاذ بطرابلس، على التبشير باتصال وتواصل وحتى دعم من الأطراف دولية مهمة. وكشف الحاسي في لقاءات صحفية عدة خلال الشهرين الماضيين عن اجتماعات مع ممثلين لحكومات الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا.

30-Jan-15 03:10 PM

توافق ليبي على استئناف الحوار برعاية أممية

توافق برلمانا ليبيا بكل من طبرق وطرابلس على بدء جلسات حوارية برعاية الأمم المتحدة واقترح المؤتمر الوطني العام عقدها في "هون"

17-Dec-14 08:38 AM

رئيس حكومة ليبيا: الصراع على النفط سيقسم البلاد

حذر رئيس حكومة ليبيا في طرابلس عمر الحاسي، من أن محاولات حكومة عبدالله الثني في شرق البلاد لإحكام السيطرة على صناعة النفط من شأنها تصعيد الصراع السياسي وتقسيم الدولة.

28-Nov-14 11:03 PM

فجر ليبيا: المؤتمر الوطني يبحث حظر السلاح بطرابلس

قال علاء الحويك المتحدث باسم قوات "فجر ليبيا" إن "مشروع قرار سيعرض قريبا على المؤتمر الوطني العام لمنع حمل السلاح داخل العاصمة طرابلس"، دون أن يحدد موعدا لذلك.

11-Sep-14 03:48 PM

مجلس الأمن يقرّر وقفا فوريا لإطلاق النار في ليبيا

اعتمد مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، قرارا "دعا فيه جميع الأطراف في ليبيا إلى الاتفاق على الوقف الفوري لإطلاق النار، ووضع حد لأعمال القتال" في هذا البلد العربي.

27-Aug-14 10:31 PM