أخبار متعلقة

محادثات سلام

وفدا الحكومة الإثيوبية و"تيغراي" بجنوب أفريقيا لمحادثات سلام

يستعد وفدا جبهة تحرير شعب تيغراي والحكومة الإثيوبية الاثنين لإجراء محادثات سلام برعاية الاتحاد الأفريقي في جنوب أفريقيا من أجل إيجاد حل سلمي للحرب الدامية المستمرة منذ عامين في البلاد.

24-Oct-22 08:08 PM

محادثات بين حكومة إثيوبيا و"تيغراي" الاثنين برعاية أفريقية

يرعى الاتحاد الأفريقي محادثات سلام بين الحكومة الإثيوبية وقوات "تيغراي" المتمركزة شمال البلاد بعد تجدد القتال بينهما..

22-Oct-22 09:24 AM

تواصل محادثات السلام الأفغانية بالدوحة مع استمرار العنف بالبلاد

قالت دبورا لاينز، مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة إلى أفغانستان، إن مباحثات السلام الأفغانية بين الحكومة وحركة طالبان، متواصلة في العاصمة القطرية، الدوحة، وسط استمرار للعنف على الأرض، إذا سقط 14 قتيلا في تفجيرين، الثلاثاء، في ولاية باميان.

24-Nov-20 02:53 PM

جولة محادثات جديدة بين "طالبان" والولايات المتحدة بالدوحة

تنطلق جولة محادثات جديدة بين ممثلين من الولايات المتحدة وحركة طالبان في قطر، السبت، ضمن المساعي الأمريكية لإنهاء دوامة العنف التي تشهدها أفغانستان..

29-Jun-19 11:06 AM

طالبان ترفض إجراء محادثات سلام مع حكومة كابول بالسعودية

قال قيادي بارز في حركة طالبان الأفغانية الأحد إن الحركة رفضت عرضا من الحكومة الأفغانية لإجراء محادثات الشهر المقبل في السعودية حيث سيلتقي ممثلون عن الحركة مع مسؤولين أمريكيين لـ"تعزيز جهود السلام".

30-Dec-18 10:38 AM

إيران تعلن دعمها لمحادثات السلام اليمنية لانتهاء الأزمة

قال التلفزيون الرسمي الإيراني، الاثنين، إن إيران تدعم محادثات السلام اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة وإن طهران على استعداد للمساعدة من أجل إيجاد حل سياسي..

03-Dec-18 11:48 AM

الرئيس اليمني يؤيد محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة

أبدى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي دعمه لمحادثات سلام اقترحتها الأمم المتحدة لوضع حد للمعارك لكنه تعهد بـ"تحرير" مدينة الحديدة الساحلية التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون بمعزل عن عملية السلام..

15-Nov-18 11:46 AM

روسيا تستضيف محادثات سلام بين حكومة أفغانستان وطالبان

أعلنت روسيا، السبت، أنّها ستستضيف محادثات سلام دوليّة حول أفغانستان في التاسع من شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي بمشاركة ممثّلين عن كل من الحكومة الأفغانية وحركة طالبان.

03-Nov-18 09:21 PM

زعيما إثيوبيا وإريتريا يتعانقان في محادثات سلام تاريخية

اجتمع زعيما إثيوبيا وإريتريا، الأحد، وتعانقا وتبادلا الابتسام أمام الكاميرات في العاصمة الإريترية أسمرة، في حين أشاد مسؤولون من الجانبين بنهاية مواجهة عسكرية استمرت نحو 20 عاما.

08-Jul-18 07:08 PM

قادة أفارقة يهددون بعقوبات على جنوب السودان إذا استمر النزاع

دعا قادة دول شرق إفريقيا في أعقاب اجتماع في أديس أبابا الخميس إلى إعطاء فرصة جديدة للسلام في جنوب السودان، قبيل يوم من لقاء مرتقب بين الرئيس سالفا كير وخصمه زعيم التمرد رياك مشار، مهددين في الوقت ذاته بفرض عقوبات على الجهات التي تعزز النزاع.

22-Jun-18 01:54 PM

الإعلان عن محادثات سلام أفغانية جديدة.. هل تشارك طالبان؟

قال مسؤول أفغاني ومصدر بالخارجية الباكستانية، إن ممثلين عن أفغانستان والصين وباكستان والولايات المتحدة سيجتمعون في سلطنة عمان الأسبوع المقبل لبحث إحياء محادثات السلام مع طالبان.

11-Oct-17 07:53 PM

مقترح لوقف إطلاق النار بسوريا والمعارضة تشترط

اتفقت تركيا وروسيا على مقترح لوقف إطلاق نار شامل سيعرض على أطراف الأزمة في سوريا، ويستثني منها ما وصفت بـ"التنظيمات الإرهابية".

28-Dec-16 08:40 PM

كيري: روسيا تعرقل مفاوضات سوريا وعليها وقف إطلاق النار فورا

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، إن القصف الروسي بسوريا يعرقل عملية إجراء محادثات سلام سورية، ودعا موسكو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" بسوريا، قبل يومين من مؤتمر دولي حول الأزمة السورية.

09-Feb-16 07:14 PM

هادي والحوثيون يوافقون على إجراء محادثات سلام بجنيف

أعلن مسؤولون في الحكومة اليمنية والمتمردون الحوثيون، الجمعة، موافقتهما على المشاركة في محادثات سلام تحت إشراف الأمم المتحدة، مقررة مبدئيا في 14 حزيران/ يونيو في جنيف.

05-Jun-15 02:47 PM

وزير خارجية اليمن يرفض دعوات علي صالح لمحادثات سلام

رفض وزير خارجية اليمن، رياض ياسين، الأحد، دعوة الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، لإجراء محادثات سلام، وقال إن العملية العسكرية التي تقودها السعودية لم تنته.

26-Apr-15 09:14 PM

بدء محادثات سلام مالي بالجزائر بعد تبادل للأسرى

تجري حكومة مالي والمتمردون محادثات سلام في الجزائر العاصمة، الأربعاء، بهدف إنهاء عقود من انتفاضات قبائل الطوارق، بعد تبادل للأسرى ساعد على بدء المحادثات.

16-Jul-14 06:18 PM