أخبار متعلقة

مسحراتي

مسحراتي فلسطين: "دم الشهيد ينادي حب الوطن عبادة" (شاهد)

سجل مقطع مصور، تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أهازيج وطنية لمسحراتي فلسطيني بمخيم الفوار بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

19-May-20 07:34 PM

طبول "مسحراتي" غزة تقرع رغم تغييب كورونا أجواء رمضان

لم تغب أصوات طبول المسحراتي عن أوقات السحر في غزة، رغم أن وباء كورونا خطف الكثير من الأجواء والطقوس المعتادة لشهر رمضان بالقطاع المحاصر..

09-May-20 09:02 AM

المسحراتي يغيب بسبب كورونا ويحضر في ذاكرة المصريين (شاهد)

مثله مثل العديد من الطقوس والعادات الرمضانية التي حجبتها الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، توارى عمل "المسحراتي" في ليالي رمضان، الذي كان يجوب خلالها الشوارع والطرقات لتنبيه المسلمين للسحور.

30-Apr-20 09:09 PM

ميدل إيست آي: مسحراتي مسيحي ينبه أهل عكا في رمضان

نشر موقع "ميدل إيست آي" في لندن تقريرا، حول المسحراتي ميشيل أيوب في عكا في شمال فلسطين، مشيرا إلى أنه يبدأ عمله في الساعة الثانية صباحا، حيث يحمل طبله، ويتجول في شوارع عكا المرصوفة القديمة.

22-Jun-16 06:22 PM

رمضان تركيا: إيمان وثقافة وتقاليد ومسحراتية وإفطارات جماعية

يجمع شهر رمضان في تركيا بين الإيمان والثقافة والتقاليد، حيث إن أيام الصيام الطويلة في الصيف تعوض بالرضا الروحي، الذي يحصل عليه الناس خلال هذا الشهر الفضيل..

15-Jun-16 09:26 PM

بلدة تركية تحول المسحراتي إلى فرقة موسيقية

لم يستيقظ أهالي حي "عثمان غازي" في مدينة "بورصة" التركية على السحور ليلة أمس، على صوت طبلة المسحراتي كما اعتادوا، وإنما استيقظوا على إيقاعات موسيقية فلكلورية عزفتها فرقة مكونة من شباب مركز بورصة لتعليم الفولكلور.

06-Jul-14 11:25 AM

نابلس.. ضجيج الاقتحامات يغني عن المسحراتي

لم تعد "نابلس" بحاجة إلى "المسحراتي" الذي اعتادت عليه أحياؤها وأزقة مخيماتها، فالقنابل الصوتية ومداهمة المنازل وتكسير أبوابها من قبل جيش الاحتلال كفيلة بإيقاظ النائمين، ومجافاة النوم للمواطنين.

05-Jul-14 03:04 PM