أخبار متعلقة

العائلة الملكية

الكاميرا ترصد غضب الملك تشارلز يوم تتويجه.. ما السبب؟ (فيديو)

أثار تأخر ولي العهد البريطاني ويليام وزوجته غضب الملك تشارلز الذي وصل قبلهما بست دقائق لبدء مراسم التتويج في كنيسة ويستمنستر..

10-May-23 11:49 AM

مُذكّرات عائلة بنسختها البريطانيّة

عبد السلام فايز يكتب: هذه المذكّرات سوف تشكل نقطة حاسمة في تاريخ العائلة المالكة، ومن ثم سوف تجد نفسها أمام خيارين: إمّا التعايش مع هذه الفضائح والتعامل معها كحادث عرضي مؤقت يزول مع مرور الوقت وغفلةِ الإعلام المعتادة، أو الكفّ عن التنظير والمزاودة في مسألةِ الأخلاقيّات وحقوق الإنسان وحبّ السلطة.

13-Jan-23 12:39 PM

MEE: مذكرات الأمير هاري.. متقلب عاطفيا يقاتل في "جيش مسيحي"

طرح الأمير هاري مذكراته في كتاب بعنوان (سبير)، أو الاحتياطي، رسميا للبيع الثلاثاء، بعد سلسلة من المقابلات التلفزيونية والتسريبات التي أثارت جدلا بشأن تفاصيل خلافه مع العائلة الملكية في بريطانيا.

10-Jan-23 07:49 PM

الأمير اليتيم "المجاهد" هاري بن ديانا

أحمد عمر يكتب: علمنا بعضاً من خصائص الأمير وشمائله، التي سنجدها مطابقة ومماثلة لصورة البطل في السينما الأمريكية، ونجد أولها في الفروسية والحرب

09-Jan-23 02:40 PM

الأمير هاري يكشف تفاصيل خلافه مع شقيقه وليام بسبب زواجه من ميغان

عبر كتاب مرتقب يطرح هذا الشهر، كشف الأمير هاري عن تعرضه لهجوم جسدي من قبل شقيقه وليام الذي أصبح الآن أميرا لويلز، حيث انهارت علاقتهما بسبب زواج الأول من الممثلة الأمريكية ميغان ماركل..

05-Jan-23 08:46 AM

الأمير هاري يتحدث عن تفاصيل خلافه مع العائلة الملكية.. "تعرض للخيانة"

تحدث الأمير هاري، دوق ساسكس، عن تفاصيل ما جرى في أروقة قصر باكنغهام وخلافاته مع العائلة الملكية البريطانية..

03-Jan-23 09:52 AM

الأمير هاري يتفق مع شركة إعلامية بريطانية على وقف مؤقت لقضية تشهير

خلصت جلسة استماع بالمحكمة العليا البريطانية إلى وقف مؤقت لدعوى الأمير هاري القضائية ضد صحيفة "ميل أون صنداي" بغرض محاولة التوصل لتسوية قضائية بين الطرفين.

06-Dec-22 04:24 PM

كم تكلف العائلة الملكية دافع الضرائب البريطاني. وما الأرباح؟

تتبع للتاج الملكي أملاك ضخمة، تضم عقارات وأراضي وقصورا، هي تدر عائدات مباشرة، إضافة إلى العائدات غير المباشرة من خلال السياحة.

24-Sep-22 01:52 AM

الرشيد: خلاف بالعائلة الملكية قد يمنع وصول ابن سلمان للعرش

قالت الكاتبة السعودية المعارضة، مضاوي الرشيد، في مقال على موقع "ميدل إيست آي"، إن خلافات داخل العائلة الملكية قد تحول دون وصول محمد بن سلمان إلى العرش..

18-Jan-22 10:17 AM

BBC تحت الضغط بسبب قضية ديانا.. هاري يخشى المصير نفسه لزوجته

عادت قضية وفاة الأميرة ديانا في حادث سيارة؛ للواجهة مرة أخرى، مع اتهام هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بأنها ساهمت في تدمير حياة زوجة ولي العهد قبل وفاتها، بعد تعرض الأميرة للخداع.

22-May-21 02:01 AM

من الأمير الحسن؟.. شاهد شجرة العائلة الملكية الأردنية

توسط الأمير الحسن بن طلال، لحل الخلاف ضمن الأسرة الملكية الأردنية، إثر قضية الأميرة حمزة الذي اتهمته الحكومة والجيش بـ"تجاوز الخطوط الحمر" والتواصل مع "جهات أجنبية" يمكن أن تضر بأمن المملكة واستقرارها..

07-Apr-21 07:38 AM

الطبقية والعنصرية في بريطانيا العظمى

الطبقية والعنصرية في بريطانيا العظمى

14-Mar-21 07:14 PM

WP: انتقاد الملكية البريطانية مسموح لكن "العربية" جريمة

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الضجة العارمة حول الامير هاري وزوجته ميغان ماركل، مع بعض أفراد العائلات الملكية المهمين، يجب أن تذكرنا بالأنظمة الملكية العربية في دول الخليج، التي تحكم فيها مجموعة من الأقوياء بشكل مطلق.

10-Mar-21 07:12 PM

صحيفة: العائلة المالكة البريطانية تدخلت بأكثر من ألف قانون

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا قالت فيه، إن الملكة إليزابث، أو الأمير تشارلز قاما بالتدقيق في أكثر من 1000 قانون من خلال إجراء سري قبل موافقة أعضاء البرلمان المنتخبين في المملكة المتحدة عليها.

09-Feb-21 09:43 PM

هاري يتوقف عن استخدام لقب "أمير"

بدأ حفيد ملكة بريطانيا، هاري، باستخدام اسمه المجرد من لقب "أمير"، وذلك تمهيدا للتوقف عن مهامه كعضو في العائلة الملكية مع نهاية الشهر الجاري.

02-Mar-20 10:22 PM

هكذا علق والد ميغان على تخليها عن عضوية العائلة الملكية

هاجم والد ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري، قرار الزوجين بالتخلي عن مهامها كعضوين في العائلة الملكية في بريطانيا، معتبرا أن ابنته حطت من قيمة العائلة بهذا القرار وأنها تخلت عن حلم كل فتاة

21-Jan-20 01:14 AM

خبر عاجل