أخبار متعلقة

غازبروم

عبر أوكرانيا.. "غازبروم" الروسية ترسل 42 مليون متر مكعب من الغاز إلى أوروبا

تنتظر أوكرانيا انتهاء مدة العقد الذي يسمح لموسكو باستخدام الأراضي الأوكرانية في ضخ الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا

11-Nov-23 10:43 AM

بوتين يُسكت مسؤولة تحدثت خلال عزف النشيد الوطني الروسي (شاهد)

لم يتمالك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسه، عندما شرعت مسؤولة كانت تقف إلى جانبه بالحديث خلال عزف النشيد الوطني، فقام بإسكاتها..

18-Jun-23 11:39 AM

"غازبروم" الروسية توقف شحناتها من الغاز إلى إيطاليا

غازبروم قالت إنها لا تستطيع نقل الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا لأن الأخيرة تمتنع عن إعطاء التراخيص اللازمة للنقل

01-Oct-22 08:18 PM

غازبروم الروسية تهدد بعقوبات ضد مثيلتها الأوكرانية.. الغاز يرتفع

التهديد الروسي بعقوبات على الشركة الأوكرانية قد يعني وقف تدفقات الغاز الروسي عبر أوكرانيا، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع سعر الغاز..

28-Sep-22 08:47 AM

شركات روسية تعتزم نقل مقارها لإسطنبول.. بينها "غازبروم"

زار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف العاصمة التركية أنقرة واجتمع مع نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو، وبحث معه ملفات عدة بما فيها الملف السوري وأزمة الحبوب الأوكرانية وقضايا أخرى.

09-Jun-22 04:02 PM

أوكرانيا توقف إمدادت الغاز الروسي لأوروبا.. ما السبب؟

أعلنت السلطات الأوكرانية، الأربعاء، عن توقف تدفق بعض الغاز الروسي إلى أوروبا عبر نقطة عبور رئيسية في البلاد، متهمة قوات موسكو بقطع الإمدادات..

11-May-22 07:16 AM

اشتباكات بدونباس وغارات بماريوبول.. وتوتر مع بيلاروسيا

تستمر الاشتباكات في مناطق عدة، داخل الأراضي الأوكرانية، حيث قصفت روسيا مواقع في مصنع آزوفستال بماريوبول، فيما تتواصل المناوشات في إقليم دونباس، بينما قصفت مناطق سومي وتشيرنهييف بالشمال الغربي للبلاد..

11-May-22 06:34 AM

ألمانيا والنمسا مستعدتان لدفع ثمن الغاز الروسي بالروبل

أبدت كل من ألمانيا والنمسا استعدادهما للدفع بالروبل مقابل إمدادات الغاز الروسية، وذلك بعد وقف موسكو تدفق الغاز إلى بولندا وبلغاريا، لرفضهما الدفع بعملتها المحلية..

28-Apr-22 06:47 AM

"غازبروم" الروسية تخفض إمدادات الغاز إلى تركيا بـ10%

قال مسؤولون بوزارة الطاقة التركية إن شركة "غازبروم "،عملاق الطاقة الروسي، خفضت إمداداتها من الغاز الطبيعي إلى شركات القطاع الخاص التركي بنسبة 10 بالمائة بسبب خلاف بشأن الأسعار.

25-Feb-16 09:45 PM

البحرين تستورد الغاز المسال من روسيا لتوزيعه بالخليج

أعلنت مملكة البحرين عن إنشائها مركزا لتوزيع الغاز المسال على أراضيها، مؤكدة أنها اتفقت مع موسكو على استيراده، ومن ثم توزيعه في الخليج عبر هذا المركز..

08-Feb-16 10:05 AM

"غازبروم" الروسية: حرب الأسعار مع السعوديين لن تؤثر على النمو

قالت "غازبروم نفت"، إحدى أسرع شركات النفط نموا في روسيا، إن شركات الطاقة الروسية تصمد في مواجهة أسعار النفط المتدنية وإنها ستواصل زيادة الإنتاج خلال السنوات القليلة المقبلة حتى وإن رفعت السعودية الإنتاج لتعزيز انخفاض الأسعار..

20-Aug-15 01:54 PM

أوروبا تحلم بالغاز الإيراني لتجنب التبعية لروسيا

بدأت أوروبا تحلم بالغاز الإيراني بهدف تنويع مصادرها وتأمين إمداداتها لتجنب التبعية لروسيا في هذا المجال، خصوصا مع احتمال إبرام اتفاق نووي من شأنه أن يعبد الطريق لرفع العقوبات عن طهران، رغم تحذير الخبراء من أن "هذا الأمر سيستغرق وقتا طويلا"..

18-Apr-15 12:06 PM

موسكو تقطع إمدادات الغاز عن أوكرانيا

قالت غازبروم الروسية الاثنين إن أوكرانيا لم تدفع ولو جزءا من ديون الغاز المستحقة عليها بعد انتهاء المهلة الممنوحة من موسكو وسيتعين عليها من الآن دفع ثمن التسليمات مقدما.

16-Jun-14 12:46 PM

خيارات محدودة أمام أوروبا لتعويض إمدادات الغاز الروسي

بدأ الاتحاد الأوروبي، في العمل على وضع خطط طارئة، لتأمين مصادر الطاقة، واستبدال إمدادات الغاز الروسي لأوروبا المعرضة للتوقف، وذلك بعد توقيع شركة "غازبروم" الروسية وشركة النفط والغاز الوطنية الصينية "CNPC" ،الأربعاء الماضي، على أكبر صفقة في تاريخ الطاقة بقيمة 400 مليار دولار..

27-May-14 10:30 PM

خبر عاجل