أخبار متعلقة

حرب باردة

بالون التجسس يفجر أزمة دبلوماسية بين أمريكا والصين.. "حرب باردة"

تقول مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية إن حادثة البالون الصيني هي تأكيد آخر على أن ننا نعيش الأيام الألى للحرب الباردة رقم 2.

04-Feb-23 04:50 PM

NI: هذه مخاطر الحروب الباردة بين واشنطن وبكين وموسكو

رأت المجلة أن اندماج حروب باردة جديدة بين الولايات المتحدة والصين، وبين الولايات المتحدة وروسيا، فإن العالم سيصبح أكثر دمارا وخطورة مما كان عليه في الفترة الممتدة من أزمة برلين عام 1948 وحتى أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962 بسبب العولمة والاقتصادية المتشابكة في العالم وسلاسل التوريد المعولمة.

07-Sep-22 10:11 PM

دبلوماسي إسرائيلي يحذر من نشوب حرب باردة: خطر علينا

حذر دبلوماسي إسرائيلي، من خطر نشوب حرب باردة جديدة بين القوى العظمى في العالم، معتقدا أن "مثل هذه الحرب لا تبشر بخير للاعبين الثانويين بما فيهم إسرائيل"..

12-Jan-22 08:12 AM

"حرب باردة" على الاستثمارات الأجنبية بين السعودية والإمارات

تتحدث تقارير إعلامية، عن منافسة بين السعودية والإمارات خلال الفترة الماضية، في جذب استثمارات الشركات الأجنبية.

16-Apr-21 02:32 AM

الصين تهدد أمريكا: إما تعاون اقتصادي جماعي أو حرب باردة

هددت الصين، الأحد، الولايات المتحدة، بحرب باردة جديدة بينهما، في حال لم تختر التعاون الاقتصادي بشكل جماعي يعود بالنفع عليهما..

24-May-20 10:25 AM

هل تنجر الولايات المتحدة وروسيا إلى سباق جديد للتسلح؟

جددت التجربة الصاروخية الأمريكية الأخيرة، والرد الروسي عليها، مخاوف العودة إلى حرب باردة جديدة بين القوتين، رغم الآراء التي قللت من قيمة التجربة..

25-Aug-19 12:47 PM

"لوموند": حرب باردة جديدة بين واشنطن وبكين.. هذه ساحاتها

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية تقريرا سلطت فيه الضوء على تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، التي جعلت الاستقطاب الثنائي لصالح القوتين مثيرا للقلق.

03-Jun-19 07:01 PM

رد مرتقب للناتو.. وصحف تتحدث عن "حرب باردة" مع روسيا

من المقرر أن يعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبورغ، الثلاثاء، "إجراءات ردا على استخدام غاز للأعصاب" من أجل تسميم العميل الروسي السابق سيرغي سكريبال في المملكة المتحدة، بحسب ما أعلن الحلف في بيان.

27-Mar-18 04:32 PM

فورين بوليسي: ما حقيقة وجود حرب باردة بين أمريكا وروسيا؟

نشر موقع "فورين بوليسي" مقالا لأستاذ العلاقات الدولية في جامعة هارفارد ستيفين والت، يقول فيه إن العديد من الناس الأذكياء يظنون أن أمريكا وروسيا دخلتا في "حرب باردة جديدة".

17-Mar-18 03:21 AM

واشنطن بوست: هل دخلنا حربا باردة جديدة؟

كتبت صحيفة "واشنطن بوست" في افتتاحيتها عن الحرب الباردة الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا..

01-Aug-17 12:07 PM

هل يشهد الشرق الأوسط حربا باردة؟

نشرت صحيفة نارودني كاريسپاندانت الروسية تقريرا تحدثت فيه عن الوضع الجيوسياسي الذي يعيشه الشرق الأوسط. وقال التقرير إن الصراعات تبدو مختلفة إلا أنها تشترك في شيء واحد وهو عناصر الحرب الباردة التي تتمثل في الحرب غير المباشرة بين العربية السعودية وإيران منذ 1979..

22-Jul-17 12:44 PM

هكذا سخرت سفارة روسيا بلندن من أوباما عبر "تويتر" (صورة)

سخرت السفارة الروسية في لندن من إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، وذلك عبر حسابها الرسمي في "تويتر".

30-Dec-16 10:53 PM

لوموند: تهنئات الخليج لإيران بالاتفاق النووي "جوفاء"

نشرت صحيفة "لوموند" الفرنسية، تقريرا تعرضت فيه إلى ردود أفعال عدد من دول الخليج حول الاتفاق النووي الإيراني، مثل الإمارات والكويت والعربية السعودية "التي لم تخفِ امتعاضها وقلقها من نتائج هذا الاتفاق"..

16-Jul-15 11:06 AM

إلباييس: حرب باردة جديدة بين روسيا وأمريكا

قال ماريانو أغيري مدير المركز النرويجي لبناء السلام إن الأنباء المتداولة بشأن التمركز المحتمل للأسلحة الثقيلة الأمريكية في دول البلطيق وبولونيا وبلدان أخرى في أوروبا الشرقية، والرد الروسي بالتهديد بإعادة التسلح بالصواريخ التي يمكن أن يصل مداها إلى الولايات المتحدة، يزيد من التوتر بين موسكو وواشنطن،

17-Jun-15 07:16 PM

حرب باردة تشنها حماس على الحدود مع إسرائيل

في سابقة، تعد الأولى من نوعها تجوّل قياديون بارزون في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بشكل علني، مؤخرا قرب السياج الفاصل بين حدود قطاع غزة وإسرائيل..

14-Apr-15 11:25 AM

العرب أمام حرب باردة جديدة

لا أحد يملك كرة بلورية، ولن أزعم أن عندي هذه الكرة، وأنني أعرف ما سيحدث بعد شهر أو سنة أو عقد، وإنما أكتفي اليوم بأحداث الساعة، فالحرب الباردة عادت وشرارتها القتال في شرق أوكرانيا، وساحتها تشمل مواجهة أميركية وأوروبية مع روسيا التي يطمح رئيسها فلاديمير بوتين إلى إعادة أمجاد روسيا القيصرية..

03-Sep-14 06:47 AM