أخبار متعلقة

مقاطعة الانتخابات

هل تنجح المعارضة المصرية في تشكيل تحالف انتخابي ضد النظام؟

قبل أيام قليلة، دعا المعارض المصري والمرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، إلى تشكيل تحالف مدني ديمقراطي لخوض الانتخابات المقبلة، مؤكدا أهمية خوض تلك الانتخابات التي قال إنها ستكون جسرا للتواصل مع المواطنين..

04-Mar-20 08:43 PM

هكذا تجرى الانتخابات الجزائرية.. هل تذهب لدورة ثانية؟

تشهد الجزائر، انتخابات رئاسية، ينقسم الشارع فيها بين مؤيد ورافض لإجرائها، وتقدم "عربي21"، أبرز المعلومات المتعلقة بها، كيف تجرى والأجواء التي تحيط بعملية الاقتراع..

12-Dec-19 12:35 PM

انتهاء الاقتراع بانتخابات رئاسة الجزائر والبدء بعملية الفرز

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر الخميس، عن انتهاء عملية الاقتراع عند الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي..

12-Dec-19 06:20 AM

هشام عبد الله يدعو المصريين لعدم الخروج للانتخابات (فيديو)

دعا الفنان والإعلامي هشام عبد الله عموم المصريين لعدم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها غدا وحتى يوم الأربعاء المقبل، والبقاء في المنازل، واصفا الانتخابات بـ"مسرحية لفيلم هابط".

25-Mar-18 09:22 PM

الثوري المصري: بداية إسقاط نظام السيسي بمقاطعة الانتخابات

دعا المجلس الثوري المصري "جميع فئات الشعب المصري" إلى عدم المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها غدا وحتى يوم الأربعاء المقبل، مؤكدا أن المشاركة فيها "اعتراف بسلطة عميل خائن"، وفق تعبيره.

25-Mar-18 07:56 PM

صحيفة مصرية: 5 أعوام سجنا عقوبة الدعوة لمقاطعة الانتخابات

قال أستاذ القانون الدستوري وعضو لجنة الخمسين لوضع دستور انقلاب 3 يوليو، صلاح فوزى، إن الدعوات التي صدرت مؤخرا بشأن مقاطعة الانتخابات الرئاسية مجرمة قانونا، وغير مشروعة.

01-Feb-18 09:51 PM

صباحي يقود حملة "خليك في البيت" لمقاطعة الانتخابات (فيديو)

دعا المرشح الرئاسي السابق، حمدين صباحي، الثلاثاء، إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مارس/ آذار المقبل، واصفا إياها بـأنها "انتخابات بلا مرشحين ولا ضمانات"..

31-Jan-18 10:37 AM

العدل والإحسان تعلن فشل انتخابات المغرب وانتصار المقاطعة

استبقت جماعة العدل والإحسان (جماعة إسلامية معارضة) نتائج الانتخابات المغربية التي تجري الجمعة 4 أيلول سبتمر، لتعلن فشل المسلسل الانتخابي برمته، ارتفاع نسبة المقاطعين للتصويت وتقلص بنسبة المسجلين في اللوائح الانتخابية، مجددة موقفها من النظام السياسي برمته.

03-Sep-15 11:21 PM

المعارضة السودانية تدعو لمقاطعة شاملة لانتخابات أبريل

دعت المعارضة الرئيسية في السودان، الاثنين، إلى مقاطعة شاملة للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تقول إنها تضمن التجديد لحكم الرئيس عمر حسن البشير، المستمر منذ 25 عاما.

02-Feb-15 08:32 PM

محاكمة معارض سوري بالسويد بتهمة "تعذيب" عنصر للنظام بسوريا

وجهت نيابة ستوكهولم الاثنين إلى سوري معارض مقيم في السويد تهمة ضرب وإساءة معاملة عنصر من قوات النظام السوري عام 2012، في أول قضية من نوعها في السويد.

02-Feb-15 08:15 PM

الانتخابات الرئاسية.. قراءة أولية في دلالات المقاطعة

تعلن اللجنة العليا للانتخابات بعد أيام قليلة نتائج الانتخابات الرئاسية المحسومة سلفا بحسب الصحف المصرية والعالمية والمواقع الالكترونية وكذلك كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وبالإضافة إلي حملة المرشحين.

28-May-14 03:13 PM

إثر المقاطعة.. تمديد الانتخابات بمصر ليوم ثالث

على وقع المقاطعة الشعبية الواسعة لما تصفه المعارضة المصرية بمسرحية تسليم رئاسة مصر لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، قررت اللجنة العليا للانتخابات تمديد الاقتراع ليوم ثالث.

27-May-14 07:47 PM

"تحالف الشرعية" يدعو إلى موجة ثورية ثالثة

دعا التحالف الداعم للرئيس المصري المنتخب، محمد مرسي، إلى ما أسماه بـ"موجة ثورية ثالثة"، بهدف الحشد لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها يومي 26 و27 أيار/ مايو المقبل.

02-May-14 04:21 AM

خبر عاجل