أخبار متعلقة

حظر جوي

النظام السوري يتخذ إجراءات ضد تركيا جوا.. ويهدد

هدد النظام السوري، صباح الأحد، بأنه سيسقط أي طيران يخترق المجال الجوي لسوريا، لا سيما شمال البلاد، في وقت تشن فيه القوات التركية غارات مكثفة على قوات الأسد..

01-Mar-20 10:59 AM

ماذا تريد تركيا من الناتو.. هل يتدخل لصالحها في سوريا؟

اشتعلت أمس الخميس، جبهة إدلب وزاد التوتر فيها بعد مقتل 33 جنديا تركيا، في استهداف جوي من قوات النظام السوري، ما دفع تركيا إلى تفعيل المادة الرابعة في حلف الناتو لعقد اجتماع طارئ له.

28-Feb-20 11:52 AM

صحيفة: تركيا تغلق أجواءها أمام مقاتلات روسيا المتجهة لسوريا

أفادت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، بأن تركيا تغلق أجواءها أمام مقاتلات روسية الحربية المتجهة إلى سوريا، وسط توتر في إدلب السورية.

21-Feb-20 08:59 AM

ما حقيقة قدرة حفتر على فرض حظر جوي فوق طرابلس؟

أثار إعلان اللواء المتقاعد خليفة حفتر الأربعاء، فرض حظر جوي فوق العاصمة الليبية طرابلس، مقر حكومة الوفاق المعترف بها دوليا، وتهديده باستهداف أي طائرات تحلق في الأجواء، أسئلة حول قدرة حفتر العسكرية على تنفيذ هذا الحظر..

23-Jan-20 11:31 AM

مصدر كردي: أمريكا باقية في سوريا مهما كان الحل السياسي

نقلت وسائل إعلام محلية كردية عن مصادر تأكيدها أن أمريكا تريد تأكيد بقائها في سوريا مستقبلا، مهما كان شكل الحل السياسي في هذا البلد، وذلك عبر وجود عسكري صغير قد يتمثل في بعض القواعد العسكرية وخبراء عسكريين وأمنيين لمتابعة تدريب "قسد" والقوات الأمنية في منطقة شرق الفرات.

24-Aug-18 02:51 PM

أبرز الإجراءات النافذة ضد قطر لمقاطعتها وعزلها (إنفوغرافيك)

قطعت دول عدة علاقتها بقطر، واتخذت سلسلة إجراءات غير مسبوقة بحقها، تهدف إلى وضعها في عزلة سياسية واقتصادية، بزعم تهم تتعلق بدعم الإرهاب، في توتر صادم بين الدول أعضاء مجلس التعاون الخليجي.

06-Jun-17 04:39 PM

موسكو مستعدة لفرض حظر جوي بسوريا.. لكن الهدف مختلف

كشفت صحيفة روسية عن استعداد موسكو لإقامة منطقة حظر جوي في سوريا، محذرة من استهداف المستشارين الروس من قبل أمريكا بسوريا.

06-Oct-16 10:04 PM

سوريون سعداء بالعاصفة الرملية التي تجتاح البلاد

أعرب مواطنون سوريون في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة عن "سعادتهم" بالعاصفة الرملية التي تجتاح أجزاء واسعة من البلاد..

08-Sep-15 03:28 PM

تسريب يكشف عن خطط أمريكية لحظر الطيران في سوريا

أطلعت الولايات المتحدة الحكومات المتحالفة معها على خطط أعدتها لفرض منطقة حظر طيران فوق سوريا في خطوة شبيهة بمراحل تدخل حلف الأطلسي (الناتو) لدى الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي قبل ثلاث سنوات، بحسب ما نشره موقع "ميدل إيست آي" المتخصص بشؤون الشرق الأوسط.

15-Apr-14 12:56 PM