أخبار متعلقة

البنك المركزي الأوروبي

قلق أوروبي من تحويل الروبل الروسي إلى العملات المشفرة

أعربت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد الثلاثاء عن قلقها من استخدام العملات المشفرة للالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

23-Mar-22 08:05 PM

مجلة: عقوبات الغرب تهدد بدمار اقتصادي يتجاوز نخب روسيا

قالت مجلة "جاكوبين" الأمريكية في مقال للكاتب جيمس ميدوي، إن العقوبات الغربية ضد روسيا وعلى نطاق واسع، توصف بأنها تحرك غير مسبوق..

02-Mar-22 05:37 AM

هل يستطيع بوتين التعافي من عقوبات غربية صارمة وسريعة؟

قال موقع "ذي أتلانتيك" في مقال للكاتب دافي فروم، إن البنك المركزي الأوروبي أشهر سلاحه الأقوى في وجه الغزو الروسي لأوكرانيا، متسائلا: "هل سيتمكن بوتين من التعافي من العقوبات؟"..

01-Mar-22 11:04 AM

السويد تتمسك برفع الفائدة رغم التوجه العالمي لخفض الأسعار

دفع تمسك البنك المركزي السويد بخططه لرفع أسعار الفائدة في كانون الأول/ ديسمبر، العملة المحلية للبلاد إلى الارتفاع أمام العملات الأجنبية، اليوم الخميس، وسط ترقب لقرار البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة..

24-Oct-19 10:51 AM

قرار المركزي الأوروبي يدفع أسعار الذهب إلى التعافي

تعافى الذهب من أدنى مستوياته في حوالي ست سنوات، مجاريا تعافيا قويا لليورو بعد أن اعلن البنك المركزي الأوروبي خفضا أصغر من المتوقع في سعر فائدة الودائع.

04-Dec-15 05:17 AM

تمديد إغلاق المصارف اليونانية لعدم استلام قروض عاجلة

أعلن اتحاد المصارف اليونانية، تمديد إغلاق المصارف حتى 13 تموز/ يوليو الجاري، لعدم استلام أي قرض عاجل من آلية الاستقرار الأوروبي..

09-Jul-15 12:07 PM

اليونان على جدول أعمال اجتماع البنك المركزي الأوروبي

تتوجه أنظار المراقبين إلى الاجتماع المقبل للبنك المركزي الأوروبي الخميس، حيث إنهم يترقبون تفاصيل برنامجه لشراء أصول، أو أي تعليق حول اليونان التي تتعرض مجددا لانتقادات شديدة..

01-Mar-15 02:52 PM

ماريو دراجي ينتقد صندوق النقد الدولي بشأن توصيات

رفض رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يوم الخميس تلميحات من صندوق النقد الدولي، بأن البنك ينبغي له أن يجري مزيدا من التيسير لسياسته النقدية.

03-Apr-14 07:29 PM