أخبار متعلقة

التأهيل

نحو خطة استراتيجية عالمية فاعلة للبحوث والدراسات الإسلامية

إبراهيم الديب يكتب: أول العمل وقلبه هو قوة الفكر وأساس الفكرِ البحوثُ والدراسات وإنتاج قوة المعرفة المتجددة لتطبق الدين في مجالات الحياة المعاصرة

03-May-23 02:13 PM

فتح الفتوح.. خريطة طريق التأهيل الذاتي لرواد ثورة المعرفة (3)

المعرفة والعلم ليست لذاتها إنما لخدمة الواقع، وبجوانب التأهيل الثلاثة يكون الطالب والباحث وعالم المستقبل قد امتلك بنية معرفية قوية ودافعة للأمام بشكل كبير، ويكون قد وضع نفسه على أفضل المسارات المتاحة عالمياً للانطلاقة العلمية..

11-Sep-22 11:40 AM

"فتح الفتوح".. خريطة طريق التأهيل الذاتي لرواد ثورة المعرفة (2)

تطور المجتمعات والدول يحتاج إلى نظرة فكرية ورؤية إستراتجية ومنهج عمل، وإنتاج المعرفة وتوثيق العلم وبناء الفكر، وهو بلاشك فن المستحيل، وأصعب وأهم المغامرات البشرية والتي يكللها النجاج عندما يختبر إنتاجها المعرفي الجديد، ويطبق بنجاح وتوثق لتقدم المجتمعات البشرية حلولا مبتكرة..

31-Aug-22 06:59 AM

"فتح الفتوح".. دليل معياري للباحثين ومنتجي المعرفة الذين نتمنى

تعريف الموهوبين المخلصين بدليل معياري وخريطة طريق واضحة، نحو بناء وتأهيل أنفسهم لأداء مهمتهم في إنتاج وتمكين المعرفة الجديدة

17-Aug-22 07:19 PM

لماذا يعتبر السويديون فقدان الوظيفة خبرا جيدا؟

ألقى تقرير نشره موقع قناة "بي بي سي" البريطانية الضوء على تجربة اقتصادية فريدة في السويد، جعلت من فقدان الوظيفة "مفاجأة سارة"، بدلا من كونه "نهاية العالم"، كما يراه كثيرون..

02-Jan-20 07:21 AM

سجن الحائر.. هل ينجح في إعادة تأهيل جهاديي السعودية؟

رجل على شاشات غرفة المراقبة داخل السجن وهو يتحرك في زنزانته الصغيرة مرتديا ملابس السجن الرمادية.. إنه واحد من عدد متزايد من السجناء في قضايا أمنية بالسعودية حيث أدت الحرب في سوريا والعراق إلى تصاعد أنشطة الجهاديين في الداخل.

06-Jul-15 09:49 PM

فريق كرة قدم في لبنان لاعبوه من ضحايا الألغام

أعصاب مشدودة، وحماس ملتهب خلال التدريب الأسبوعي لفريق الناجين من الألغام لكرة القدم الذي شكله أعضاؤه عام 2003 كنوع من أنواع إعادة التأهيل.

27-Mar-14 07:35 PM