أخبار متعلقة

سلامة

"لوموند": ما يجري في مصارف لبنان "سرقة القرن"

وصفت صحيفة "لوموند" الفرنسية ما يجري في مصارف لبنان بـ"سرقة القرن"، في إشارة إلى تجميد ملايين الدولارات في حسابات أصحابها دون السماح لهم بالتصرف بأموالهم..

06-Apr-21 01:42 AM

مخاوف من كارثة تنجم عن مفاعل الإمارات النووي.. هذه أسبابها

يصاحب مشروع المفاعل النووي الإماراتي مخاوف من نشوب كارثة تخلف تداعيات خطيرة، تتعلق بشبهات فساد حول الشركة الكورية المخولة ببناء المفاعل، وتحذيرات من عدم مطابقة إجراءات السلامة فيه للمعايير العالمية.

17-Aug-20 12:39 PM

هذه الأسباب وراء استقالة سلامة من منصبه الأممي في ليبيا

كشف خبراء ليبيون عن الأسباب التي أفضت إلى استقالة المبعوث الأممي لليبيا غسان سلامة، مقللين من الدور الأممي في إيجاد حل فاعل للصراع الدائر في ليبيا..

05-Mar-20 08:19 AM

دول ترحب بدعوة تركيا وروسيا لهدنة بليبيا.. وتأييد أممي

رحبت دول عدة، الخميس، بدعوة تركيا وروسيا إلى هدنة في ليبيا، في حين أيدت الأمم المتحدة كذلك تلك الدعوة، مطالبة التزام جميع الأطراف بها..

09-Jan-20 11:25 AM

سلامة: أنباء عن وجود مسلحين سوريين مع طرفي النزاع بليبيا

أشار موفد الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، إلى وجود تقارير تفيد بوجود مسلحين سوريين مع طرفي النزاع في ليبيا..

30-Dec-19 07:15 PM

سلامة يجري مباحثات لعقد مؤتمر دولي لحل الأزمة الليبية

يبحث ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، مقترحا لعقد مؤتمر دولي يهدف إلى حل الأزمة الليبية، حيث أجرى لقاءات مع أطراف دولية لهذا الغرض.

10-Sep-19 03:29 PM

ما تداعيات إحاطة سلامة بمجلس الأمن التي استفزت الغرب الليبي؟

سادت حالة من الغضب لدى بعض الساسة والعسكريين في الغرب الليبي ضد المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، بعد إحاطته الأخيرة لمجلس الأمن التي اعتبروها محاولة لـ"شرعنة" عدوان "حفتر" على العاصمة، وسط تساؤلات عن تداعيات الأمر وموقف الحكومة من "سلامة".

30-Jul-19 04:40 PM

سلامة: ليبيا تحولت إلى ساحة تجريب أسلحة برعاية خارجية

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة، الإثنين، إن ليبيا تحولت إلى ساحة لتجريب أسلحة جديدة، وإعادة تدوير القديم منها، برعاية دول أخرى.

29-Jul-19 03:12 PM

السراج يبلغ سلامة شروط استئناف العملية السياسية في ليبيا

أبلغ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا، فائز السراج، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، شروط استئناف العملية السياسية في البلاد، التي تجمدت منذ هجوم قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على طرابلس أوائل نيسان/ أبريل.

27-Jul-19 09:13 PM

مسؤول أوروبي: حكومة الوفاق المعترف بها تتعرض لاعتداء عسكري

قال رئيس لجنة الاطلاع الأوروبي، إيمانويل دبوي، الإثنين، إن حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا تتعرض لاعتداء عسكري.

10-Jun-19 11:03 PM

البعثة الأممية: لم يصل مقاتلون من سوريا لدعم "الوفاق" بليبيا

نفت البعثة الأممية في ليبيا، صحة تصريحات منسوبة لرئيسها، غسان سلامة، بشأن وصول مقاتلين من سوريا إلى طرابلس؛ للقتال إلى جانب قوات حكومة "الوفاق الوطني" المعترف بها دوليا..

28-May-19 09:48 AM

مبعوث الأمم المتحدة بليبيا ينفي تعرضه لمحاولة اغتيال بطرابلس

نفى مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، السبت، الأنباء التي تحدثت عن تعرضه لمحاولة اغتيال بطرابلس.

20-Apr-19 08:42 PM

بين الغضب والترحيب.. ردود على اتهامات سلامة للساسة بليبيا

حظيت اتهامات المبعوث الأممي إلى ليبيا، غسان سلامة لساسة ليبيا بـ"الفساد"، ردود فعل غاضبة وأخرى مرحبة، وحملة استهجان من مسؤولين وناشطين، وسط تكهنات بتأثير هذا الصدام على مجريات الملتقى الوطني المرتقب.

30-Mar-19 09:19 PM

روسيا تطالب بعدم التعجل في انتخابات ليبيا.. ما أهدافها؟

هاجم وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، تحديد مواعيد نهائية للانتخابات في ليبيا، واصفا إياه بأنها "ليست تحركا بناءً"، ما أثار تساؤلات حول أهداف موسكو من هذا الهجوم، وما إذا كانت تحاول عرقلة خطة الأمم المتحدة لإجراء انتخابات في ليبيا هذا العام بمباركة الدول الكبرى.

26-Jan-19 08:53 PM

بعد اشتباكات طرابلس.. وزير الداخلية يلتقي سفراء غربيين

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الخميس، عن عقد لقاء بين وزير داخلية حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا، وسفراء المجتمع الدولي، لاستعراض خطة عمل تطوير وتمكين الإدارات الأمنية في الوزارة والاحتياجات المطلوبة لتنفيذ الترتيبات الأمنية.

17-Jan-19 09:35 PM

مساعي أممية لإجراء الانتخابات الليبية في ربيع العام المقبل

أبلغ مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا، غسان سلامة، الخميس، مجلس الأمن الدولي بأنه يسعى بالدفع لإجراء انتخابات في ليبيا ربيع العام المقبل، في خطوة تعد إقرارا بصعوبة الالتزام بخطة سابقة، كانت تقضي بإجراء انتخابات قبل نهاية العام الجاري.

09-Nov-18 09:13 AM

خبر عاجل