أخبار متعلقة

سعوديات

موقع: سعوديات يدخلن مجال الغناء بقوة بعد أن كان من المحرمات

تناول موقع بريطانيا جانبا من دخول السعوديات مجال الغناء، في ظل قيود اجتماعية كانت تفرض سابقا..

21-Feb-23 10:24 AM

التلغراف: مشاركة تاريخية لنساء سعوديات بمهرجان للإبل

قالت صحيفة "التلغراف" البريطانية، إن نساء سعوديات، شاركن للمرة الأولى في مهرجان جمالي خاص بالإبل، على خلاف ما كان يجري في تاريخ السعودية من اقتصاره على الرجال..

10-Jan-22 11:57 AM

فورين بوليسي: لماذا تخاطر السعوديات بالهروب من بلادهن؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" تقريرا أعدته لورا كاسينوف، تحت عنوان "عندما يصبح البيت سجنا يزداد عدد السعوديات اللاتي يخترن الهروب"، تتحدث فيه عن السعوديات الهاربات من بلادهن..

24-May-19 12:27 AM

ذا أتلانتك: هل السعودية في حالة تغير فعلا؟

نشرت مجلة "ذا أتلانتك" مقالا لمسؤول برنامج الطاقة والخليج في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى سايمون هندرسون، حول إعلان السعودية السماح للنساء بقيادة السيارات، واصفا القرار بأنه استثنائي من ناحية اجتماعية وسياسية..

29-Sep-17 07:48 PM

إيكونوميست: لماذا يجبر نظام الولاية السعوديات على الفرار؟

تساءلت مجلة "إيكونوميست" في تقرير نشرته في عددها الأخير: هل يمكن للسعودية أن تحافظ على نسائها؟ مشيرة إلى أنه سؤال مهم وسط تزايد مشاعر الغضب لدى المرأة السعودية، التي لم تعد راغبة في أن تعامل كالأطفال..

16-Mar-17 10:52 PM

"نيويورك تايمز" تحتفي برواج فيديو سعوديات ضد القيود (فيديو)

علقت صحيفة "نيويورك تايمز" على فيديو كليب، يظهر سعوديات بالثوب والنقاب يتزلجن على ألواح التزلج، ويركبن الدراجات، ويلعبن كرة السلة، وتظهر في أثناء هذا ملابسهن بألوانها البراقة.

06-Jan-17 12:55 PM

أوبزيرفر: المرأة السعودية تأمل في تغير نظام الولاية

نقلت صحيفة "اوبزيرفر" عن ناشطة حقوقية سعودية قولها إنها متفائلة بنهاية قانون "ولاية الرجل"، الذي يمنع المرأة السعودية من القيام بمهام مستقلة دون إذن الرجل قريبا..

02-Oct-16 12:17 PM

سجن 3 سعوديات بتهمة تمويل القاعدة

قضت محكمة سعودية الأربعاء، في حكم قابل للطعن عليه، بسجن 3 سعوديات ويمنية، لفترات تتراوح من 6 إلى 10 سنوات، بعد إدانتهن بعدة تهم من بينها تأييد وتمويل تنظيم القاعدة.

23-Oct-14 04:10 AM

سعوديات يهددن بحرق "الزواج من الثانية" بمعرض الكتاب

عبرت الصحف السعودية المحلية الصادرة السبت عن اهتمامها بالأخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة الاقتصادية، ما أقدمت عليه سيدات ارتدن معرض الكتاب في الرياض بتهديدهن بشراء جميع نسخ كتب تحمل عناوين "كيف تتزوج الزوجة الثانية بدون مشاكل" و"أريد زوجة ثانية" وحرقها.

16-Mar-14 05:12 AM

خبر عاجل