أخبار متعلقة

أتراك

ألمانية تقر بالمشاركة في جرائم قتل بدوافع عنصرية.. معظم الضحايا أتراك

المرأة الألمانية اعترفت بتواطئها في جرائم القتل بشكل مكثف، كشريكة في سلسلة جرائم القتل ذات الدوافع العنصرية التي نفذتها جماعة "القومية الاشتراكية السرية"

23-May-23 08:46 PM

القومية العربية والقومية التركية مقاربة للسياق والتأسيس النظري

تأخر ظهور الفكرة القومية العربية بسبب الهيمنة المعنوية التي كانت تشكلها الدولة العثمانية باعتبارها دولة جامعة، كما أنه كان للاهتمام بالفكر الفرنسي والبريطاني في تلك المرحلة دون غيرهما وما قدمته من فلسفة دور في تأخير اعتناق المفكرين العرب وتطويرهم للفكرة..

11-Mar-23 10:26 AM

الإفراج عن 7 أتراك محتجزين في ليبيا بجهود قطرية-تركية

تمكنت جهود مشتركة بين جهازي الاستخبارات التركي والقطري، من إنقاذ 7 مواطنين أتراك، كانوا محتجزين في شرق ليبيا منذ نحو عامين لدى قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر..

21-Nov-21 11:58 AM

خبراء متفجرات أتراك يزيلون ألغاما لحفتر بطرابلس وترهونة

شرع فريق عمل تركي مؤخرا، بإزالة ألغام زرعتها مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر في العاصمة طرابلس ومدينة ترهونة ومناطق أخرى، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الليبية.

11-Jun-20 07:11 PM

"مفخخة" تستهدف عمالا أتراك جنوب مقديشو .. وأنقرة تعلق

ارتفعت إلى 17 حصيلة جرحى هجوم استهدف عمالا أتراكا، السبت، جراء انفجار سيارة مفخخة، بمدينة أفجوي الصومالية جنوب العاصمة مقديشو..

18-Jan-20 10:36 AM

شرطة تركيا توضح خلفية حادث أدى لعنف ضد سوريين بأضنة

شهدت ولاية أضنة الأسبوع الماضي، أعمال شغب وتخريب لممتلكات السوريين، بسبب شائعة كاذبة تحدثت عن تحرش لاجئ سوري بطفل تركي يبلغ من العمر 11 عاما في الولاية جنوب تركيا.

23-Sep-19 01:22 PM

الاحتلال يمنع طلابا أتراكا من دخول القدس بعد توقيفهم

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة طلاب جامعيين أتراك، من زيارة القدس المحتلة، وأخضعتهم للتحقيق قبل ترحيلهم، على الرغم من حصولهم على تأشيرات دخول.

10-May-19 08:42 AM

المحكمة الدستورية بالنمسا تسقط برنامج إسقاط الجنسية

أعلنت المحكمة الدستورية النمساوية، الاثنين، عدم قانونية برنامج إسقاط الجنسية الذي قدمه اليمين المتطرف الحاكم، ويستهدف آلاف المجنسين من أصول تركية، في قرار شكل هزيمة للحكومة.

18-Dec-18 01:21 AM

مختصون أتراك يناقشون تغطية الإعلام التركي لقضية فلسطين

ناقش مختصون وإعلاميون أتراك واقع القضية الفلسطينية في الإعلام التركي وكيفية تطوير أساليب تقديمها للجمهور التركي.

28-Sep-18 09:01 AM

إيران تقترح على روسيا تدريس لغتها كبديل للإنجليزية

قالت وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية "إرنا" إن وزير التربية والتعليم محمد بطحائي اقترح على روسيا تعليم اللغتين الفارسية والروسية بشكل متبادل كلغة ثانية بدلا من اللغة الانجليزية.

21-Apr-18 01:17 PM

شرطة الاحتلال تعيد اعتقال شابين تركيين وتقرر ترحيلهما

عاودت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، مساء الأحد، احتجاز مواطنين تركيين اثنين، كانت قد اعتقلتهما الجمعة الماضية، في مدينة القدس المحتلة، قبل أن تفرج عنهما، السبت.

25-Dec-17 09:48 AM

مقتل 3 جنود أتراك بانفجار قنبلة جنوب شرق البلاد

قالت صحيفة حرييت التركية المعارضة إن ثلاثة جنود أتراك قتلوا الأربعاء، وأصيب خمسة آخرون جراء تفجير بدوريتهم جنوب شرق البلاد قرب الحدود مع إيران..

04-Oct-17 10:39 AM

"نصرة للأقصى".. آلاف الأتراك يتظاهرون وسط إسطنبول

شارك عشرات آلاف المواطنين الأتراك، الأحد، في مظاهرة حاشدة بمدينة إسطنبول؛ تنديدًا بالانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني عامة وأهل مدينة القدس خاصة.

30-Jul-17 07:48 PM

في لفتة تضامن.. عائلات شهداء من انقلاب تركيا يزورون قطر

أجرى مواطنون أتراك من ذوي شهداء المحاولة الانقلابية الفاشلة الأخيرة زيارة إلى العاصمة القطرية الدوحة، الإثنين، في لفتة تضامن مع الشعب القطري الذي يواجه حصارا من دول خليجية..

11-Jul-17 04:30 PM

سوريات تزوجن من أتراك يواجهن مشكلة "عدم الاعتراف"

عكس ما تتمناه كل الأمهات، لا تريد اللاجئة السورية سمر (26 عاما)، لطفلتها أسيل من زوجها التركي أن تكبر، ليس كرها لها، لكنها تخشى عواقب ذلك، حيث إنه عندما تكبر ابنتها فسوف تضطر هي وزوجها لتسجيلها في النفوس، لكي تذهب إلى المدرسة، ولن تتمكن من تسجيلها باسمها، لأن القانون التركي لا يوثق الزواج الثاني..

15-Jun-17 03:14 PM

أكاديمون أتراك يطورون دواء تنحيف من جسم حشرة (شاهد)

طّور أكاديميون أتراك، حبوبا لتخسيس الوزن، من جدار جسم إحدى الحشرات، حيث اكتشف أكاديميون في جامعة "أقسراي"

14-Jan-17 03:34 AM