أخبار متعلقة

سيادة

نشطاء يتساءلون عن سيادة مصر مع تحكم الاحتلال بالمساعدات عبر معبر رفح

تفاعل ناشطون وسياسيون عبر منصة إكس "تويتر سابقا " مع الجدل حول سيطرة الولايات المتحدة والكيان المحتل على قرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح..

31-Oct-23 07:52 AM

تركيا ترفض بيانا للجامعة العربية بشأن تدخلاتها في المنطقة

أعربت تركيا، الجمعة، عن "رفضها المطلق" لما ورد من مزاعم ضدها في قرارات اجتماع وزراء خارجية الجامعة العربية الذي عقد أمس الخميس.

10-Sep-21 08:13 PM

قرقاش يحذر من خطر على سيادة العرب.. ومغردون يردون

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، إن "خطرا كبيرا، يهدد سيادة العرب في المنطقة".

26-Jul-20 03:59 PM

الكاظمي: تسلمت خزينة شبه خاوية وسيادة منتهكة

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، إنه تسلم مهامه في ظل خزينة خاوية، وسيادة منقوصة، وسلاح منفلت خارج إطار الدولة.

19-May-20 10:34 AM

وزير الخارجية العراقي يدعو إيران لاحترام سيادة العراق

دعا وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، الأحد، نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، إلى احترام سيادة العراق ودعم جهود الاستقرار في المنطقة. ?خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا.

16-Feb-20 07:58 PM

تشكيل لجنة أمريكية إسرائيلية لتنفيذ صفقة القرن.. وفلسطين تندد

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، عن تشكيل اللجنة الأمريكية الإسرائيلية المكلفة بتطبيق بنود "صفقة القرن"، خاصة في ما يتعلق ببسط السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وشمال البحر الميت والمستوطنات في الضفة الغربية المحتلة..

16-Feb-20 07:05 AM

غليون: اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان طعنة دنيئة

وصف أستاذ العلوم السياسية في جامعة السوربون برهان غليون الاعتراف الأمريكي بالسيادة الإسرائيلية على الجولان، بأنه "قفزة هائلة بالعالم والمجتمع الدولي إلى عهد الهمجية".

25-Mar-19 08:22 PM

بهتشلي لـ"بولتون": تركيا لا تعود لك ولأسيادك في ما ستفعل

هاجم زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض، الثلاثاء، مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون، وذلك ردا على تصريحات للأخير في إسرائيل حول تركيا وسوريا..

08-Jan-19 03:11 PM

خطة إسرائيلية بإقامة دولة بغزة وسيناء وحكم ذاتي في الضفة

قال شمعون كوهين مراسل موقع القناة السابعة التابع للمستوطنين إن خطة سياسية إسرائيلية جديدة تقضي بفرض السيادة الإسرائيلية على الضفة الغربية، وإعلان دولة فلسطينية في قطاع غزة وسيناء..

05-Nov-18 01:16 PM

هكذا علق مسؤول في "الدفاع العراقية" على تهديدات ليبرمان

عقّب مسؤول في وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، على التهديدات الإسرائيلية حول إمكانية استهداف بلاده، مشيرا إلى أن سيادة بلاده خط أحمر..

04-Sep-18 09:28 AM

قطر: نحن ضحية "تنمر جيوسياسي" من دول تستهدف سيادتنا

اعتبر وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أنّ مطالب الدول الأربع التي تقاطع بلاده "مهينة"، مشيرا إلى أن بلاده ضحية لما قال إنه "تنمّر جيوسياسي" من البلدان المجاورة التي تريد استسلام سيادتها.

26-Jul-17 01:45 AM

مؤشرات على امتعاض قطري من قائمة مطالب المحاصرِين

قال مدير مكتب الاتصال الحكومي القطري سيف بن أحمد آل ثاني، إن طلبات دول الحصار التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، تؤكد من جديد ما ذكرته دولة قطر منذ بدء الأزمة بأن الحصار ليس لمحاربة الإرهاب ،بل للحد من سيادة دولة قطر والتدخل في سياستها الخارجية.

24-Jun-17 05:05 AM

تهديدات إيران لإقليم كردستان.. هل تتطور إلى تدخل عسكري؟

لم تمرر حكومة إقليم كردستان تهديد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني "سردار حسين سلامي" للإقليم، دون أن ترد عليه، معتبرة إياه "تطاولا على سيادتها"، في حين توقع محللون أمنيون وسياسيون بكردستان؛ مزيدا من توتر العلاقات بين الطرفين..

04-Jul-16 11:50 AM

القاهرة ترد على الخرطوم بكلمتين: "حلايب وشلاتين" مصرية

رفضت القاهرة، مساء الأحد، طلب الخرطوم التفاوض المباشر حول منطقة "حلايب وشلاتين"، المتنازع عليها بين البلدين منذ عقود، وهو الطلب، الذي لوحت خلاله السودان باللجوء إلى التحكيم الدولي.

18-Apr-16 01:26 AM

روسيا تقدم مشروع قرار يدعو لاحترام السيادة السورية

طلبت روسيا من مجلس الأمن الدولي، الجمعة، أن يدعو إلى احترام السيادة السورية ووقف عمليات القصف والتوغل عبر الحدود، والتخلي عن "أي محاولات أو خطط للتدخل البري الأجنبي".

20-Feb-16 03:34 AM

أوباما يطالب مقاتلي إيران باحترام سيادة العراق

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما إيران الثلاثاء قائلا إن على مقاتليها في العراق احترام السيادة العراقية والعمل تحت إمرة بغداد في المعركة ضد تنظيم الدولة.

15-Apr-15 03:37 AM

خبر عاجل